;

حيوان بحرف الياء: تعرف على أشهر الحيوانات التي تبدأ به

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل 2022
حيوان بحرف الياء: تعرف على أشهر الحيوانات التي تبدأ به

سلي صيامك مع أفراد أسرتك وعائلتك، من خلال البدء في لعبة الأحرف، الذي تقوم من خلالها بإيجاد اسم بلد أو حيوان أو أكلة وغيرها، من خلال طرح حرف واحد فقط من الحروف الأبجدية.

هناك بعض الحروف التي ربما تكون صعبة في بعض الأحيان، أن تجد أسماء حيوانات تبدأ بها، مثل حرف الياء الذي يكون صعباً في بعض الأحيان.

حتى لا تخسر جولتك، سنخبرك في هذا التقرير التالي عن أشهر أسماء الحيوانات، التي تبدأ بحرف الياء تابعنا من خلال السطور التالية.

البحث عن حيوان بحرف الياء

  • حيوان اليربوع
  • حيوان اليأمور أو اليحمور
  • حشرة اليعسوب
  • اليرقة
  • طائر اليمام
  • طائر اليؤيؤ
  • يعفور
  • سمك يريور
  • يعسوب

أشهر 9 حيوانات تبدأ بحرف الياء

حيوان اليربوع

يعتبر اليربوع من الحيوانات الثديية، فهو الأشكال الشائعة من فصيلة اليربوعيات، فهو يتواجد عادة في المناطق الصحراوية، فهو يمتلك الكثير من الصفات المتواجدة في جسده، التي تجعله قادراً على العيش في البيئة الصحراوية.

يتواجد في جميع أنحاء شمال أفريقيا وآسيا وشرق شمال الصين ومنشوريا، كما أنه يعيش في الصحاري الحارة.

لا يشكل خطرًا كبيراً على الإنسان، إذ عندما تشاهده في الصحراء لا تشعر بالخوف، ربما فقط سيقترب منك بحثًا عن الطعام، كما أنه يستطيع الركض لمسافة تصل إلى 24 كيلو متر في الساعة، كما أنه من الأنواع التي تتواجد في آسيا الوسطى، كما أنه يمتلك آذانا كبيرة، يشعر من خلالها بالهجمات التي تأتي من الطيور الليلية المفترسة.

حيوان اليأمور أو اليحمور

اليحمور الأوروبي، الذي يعرف أيضًا بسام اليأمور، فهو ينتمي لعائلة الأيليات، التي تكون متواجدة بكثرة في أوروبا وآسيا الصغرى والغربية، بجانب المناطق الساحلية.

كما أنه يكون متواجداً أيضًا في كثير من المناطق المختلفة، في الصين وسيبيريا، فستجد الفصيلتين في الجبال القوقازية، كما أنه يكون متواجداً في آسيا الصغرى.

حشرة اليعسوب

تعتبر من الحشرات التي تنتمي إلى اليعسوبيات، فهي كلمة أصلها يوناني، تتميز بأجناحتها الخلفية والأمامية، أعينها الكبيرة متعددة الأوجه، كما أنه أجنحتها شفافة وقوية في نفس الوقت، لديها جسد ممدود.

من العلامات الغريبة في جسدها، أنها تملك حوالي 6 أرجل، هذا ما يجعلها مميزة عن باقية الحشرات، كما أنها تعتبر من الحشرات المفترسة، فهي تتغذى على الذباب والنحل والنمل والدبور، في بعض الأحيان تأكل الفراشات.

تكون متواجدة في المستنقعات والبحيرات والبرك والجداول، كما أنها تكون فريسة للطيور والسحالي والضفادع والعناكب والأسماك في بعض الأحيان، الحشرات المائية.

اليرقة

تعتبر اليرقة من الحشرات، التي لديها بعض الظروف المختلفة المتعلقة بنموها في الحياة البرية، فهي من الأجسام الرخوية، لديها أجنحة وأرجل البعض منها غير متحرك، تكون متواجدة على السطح الماء أو تحت الأرض، كما أنها من الحيوانات والنباتات التي تساهم في مكافحة البيئة البيولوجية.

طائر اليمام

من أكثر أنواع الطيور الشائعة والمتعارف عليها، فهي من الأنواع التي تنتمي لفصيلة الحمام، يتراوح حجمها ما بين المتوسط إلى الصغير، كما أن الأجزاء العليا منها يكون عادة باللون البني الداكن، وباقية الريش المتواجد على جسدها يكون باللون الوردي، أو الأبيض مع الأسود سواء عند الرقبة أو أسفل الريش.

طائر اليؤيؤ

تسمى أيضًا باللغة العامية يوك، فهو من أنواع الصقور المفترسة الذي يطير فوق نصف الكرة الأرضية الشمالية، يعرف بكثرة في أمريكا الشمالية باسم الحمامة هوك، كما يتواجد بعضها في المناطق الاستوائية والشمالية خاصة في فصل الشتاء.

يعفور

أو الذي يعرف باسم الظبي، فهو من الثدييات التي تبلغ طولها حوالي 230 سم، أما عن وزنه الذي يكون حوالي ما بين 400 إلى 800 كيلو جرام، يصل طوله قرونه إلى حوالي 150 سم.

فهو من الحيوانات الثديية التي لديها حوافر وقرون مفرغة، كما أنه ينتمي لفصيلة حيوانية، تكون بعضها من الماعز والثيران، كما أنها تشبه الأيائل نتيجة لأنها نحيفة ورشيقة في نفس ذات الوقت.

سمك يريور

يعتبر من فصائل سمكة القرش الصغيرة، التي لديها أنواع عديدة ومختلفة، إذ من أبرز المعلومات التي يمكنك معرفتها عنها، أنه يتكاثر من خلال الإخصاب الداخلي، يتغذى على الأسماك، كما أنه يأكل السلاحف أيضًا.

يوجد حوالي 400 نوع من أنواع سمك القرش، حيث يعتبر سمك اليريور من أشهرهم خاصة في دول الخليج، الذي يعتادون على تحضيره بوصفات شهية.

يعسوب

من الحشرات الصغيرة، التي لديها جسد طويل وأربعة أجنحة، لا تعتبر من الحشرات المفترسة، تكون متواجدة في شرق آسيا وأفريقيا.

تحديات مع الأصدقاء

تحدي دلو الثلج

تحدي دلو الثلج لا يصبح قديمًا أبدًا، لكن هذا التحدي يجعل الأمر أكثر إثارة من خلال عصب أعين خمسة أصدقاء، أربعة منهم يحصلون على دلو من ألعاب الليجو ويحصل الشخص الخامس على دلو الثلج.

تحدي الماكياج

اجعلي شخص ما يضع مكياجك ولكن بطريقة مبتكرة، عليه أن يحمل الفرشاة مثل السكين والكحل مثل المشرط، النتيجة النهائية ستكون كارثة بكل تأكيد ولكن ستكون مثيرة للضحك أيضًا، لا تنسى التقاط صور لهذا الماكياج الفريد من نوعه.

تحدي الذاكرة

رتب طاولة وضع عليها مختلف الأغراض التي يمكنك الحصول عليها، ثم دع أصدقاءك يشاهدونها لمدة لا تزيد عن 10 ثوانٍ، بعد ذلك قم بتغطية الطاولة واطلب منهم سرد كل الأشياء التي رأوها، كل عنصر خاطئ يذكره شخص سيتعرض لعقوبة والشخص الذي لديه أكبر عدد من الإجابات الصحيحة يفوز.

تحدي التقليد

لا أحد يعرفنا أفضل من أصدقائنا، على كل شخص أن يختار أحد الأصدقاء ويقوم بتقليده، الشخص الذي يقوم بالتقليد بشكل متقن يفوز، سيكون من الممتع أن ترى كيف يقلدك أصدقائك وسترى نفسك في أعينهم.

تحدي التخمين باللمس

هذا التحدي عن طريق عصب عيني شخص ولمسه بجزء من جسدك، دعه يخمن أي جزء من الجسم كان.

تحدى التحدث إلى شخص غريب

يتطلب هذا التحدي مهارات اجتماعية جيدة، حيث أنه عبارة أن يبدأ كل صديق في بدء محادثة مع شخص غريب عشوائيًا، الشخص الذي يحافظ على المحادثة لأطول فترة هو الفائز.

تحدي الأكل معصوب العينين

عصب عين أحد الأصدقاء، يمكن للآخرين أن يتناوبوا لإطعامه أنواعًا مختلفة من الطعام ويجب أن يخمن في كل مرة ما هو الطعام، يفوز الشخص الذي لديه أكبر عدد من التخمينات الصحيحة.

تحدي الحديث أثناء الأكل

نعلم أنه يجب ألا تتحدث وفمك ممتلئ، لكن هذا التحدي عكس ذلك حرفيًا، قم بحشو فمك بقطع من المارشيملو وقل جملة محددة تتفق عليها مع أصدقائك في كل مرة تضع فيها واحدة جديدة، الشخص الذي يحصل على أكبر عدد من المارشميلو في فمه ولا يزال قادرًا على التحدث هو الفائز.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه