;

أشهر 5 بلاد تبدأ بحرف الراء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أبريل 2022
أشهر 5 بلاد تبدأ بحرف الراء

يمتلئ العالم بدول ومدن مختلفة تحمل أسماء وصفات متعددة ومختلفة، ذات دلالات تاريخية أو دينية، خلال السطور القادمة 5 مدن تبدأ بحرف الراء من حول العالم.

بلاد بحرف الراء

 روسيا
تعرف روسيا رسميًا باسم الاتحاد الروسي أو روسيا الاتحادي، هي دولة يقع جزء منها في قارة آسيا وجزء في قارة أوروبا، وهي دولة ذات حكم جمهوري بنظام شبه رئاسيكما أنها تضم 85 كيان داخل الدولة، ويصل تعدادها السكاني حتى 145 مليون نسمة تقريبًا، وتعتبر روسيا أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، حيث تصل مساحتها إلى 17 مليون كيلومتر مربع.

تعتبر وسائل النقل العام أفضل وسيلة للتنقل في معظم المدن، خاصةً الكبيرة منها المزودة بنظام مترو أنفاق. يميل مترو الأنفاق إلى أن يكون أكثر سهولة في الاستخدام حيث تتم ترجمة الخرائط إلى اللغة الإنجليزية، ولكن لن يتمكن الموظفون عادةً من المساعدة في شراء التذاكر أو الإجابة عن أي أسئلة حول الاتجاهات.

قواعد اللباس مهمة جدًا في المسارح وبعض المطاعم. لن يمنعك أحد من الدخول بالطبع، لكن من الأفضل أن تكون مستعدًا بدلاً من ارتداء الجينز وسط حشد من الأشخاص الذين يرتدون ملابس رسمية.

الروس بشكل عام أناس مبتهجون يحبون المُزاح والحكايات الفكاهية و يقدرون الدعابة وروح الفكاهة، ويعرفون كيف يضحكون على أنفسهم. غالبًا ما يدرجون في أحاديثهم مقتطفات من الأفلام الشعبية،
 يحتفل كل عام في روسيا بأكثر من 50 عيدًا وهذه فقط التي تم إقرارها رسميًا - من الوطنية العامة إلى الدينية وحتى المهنية والأحداث المهمة. والمجازي للكلمة.

عيد رأس السنة الجديدة هو أهم الأعياد وأكثرها تفضيلًا عند الروس  مع شجرة رأس السنة الجديدة والهدايا والعشاء العائلي الاحتفالي الطويل والألعاب النارية. يُحتفل به في ليلة من 31 يناير/ كانون الأول إلى 1 يناير/ كانون الثاني.
 يوم روسيا يتم الاحتفال به سنويًا في 12 يونيو/ حزيران حيث تجري في هذا اليوم الفعاليات الاحتفالية وتقام الحفلات الموسيقية في جميع أنحاء البلاد. وقد تم إقرار هذا العيد بمناسبة إعلان عام 1990 والخاص بسيادة حكومة روسيا الاتحادية.

رومانيا
هي جمهورية رومانيا، وهي دولة تقع في قارة أوروباتحديدًا في شبه جزيرة البلقان جنوب شرق أوروبا (شمال نهر الدانوب).

وعاصمتها هي مدينة بوخارست، كما وأيضًا تقع دلتا الدانوب على أراضيها يمر نهر الدانوب على أراضيها مشكلاً دلتا الدانوب حيث يصب في البحر الأسود من خلال ثلاثه روافد، وتمتد جبال الكارباتس في الجنوب وفي وسط البلاد.

يحدها من الشمال أوكرانيا، من الشمال الشرقي مولدافيا، من الشرق البحر الأسود، من الجنوب بلغاريا ومن الغرب صربيا والمجر.

 عرفت رومانيا قديماً باسم  "داتشيا" القديمة وهي الدولة التي قام الجيت أحد شعوب المنطقة الواقعة شمال اليونان  بتأسيسها خلال القرن الثاني قبل الميلاد، و أصبحت داتشيا إقليم روماني تحت حكم الإمبراطور ترايان، شهدت المنطقة العديد من الغزوات المتتالية من قبل كل من الغوث، الهونس البلغار والمغول وغيرهم.

رومانيا هي عضو في حلف شمال الأطلنطي منذ 29 مارس 2004، وعضو في الاتحاد اللاتيني وأيضاً في المنظمة الدولية للفرانكفونية وفي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومنظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود، وانضمت إلى الاتحاد الأوروبي في أول يناير عام 2007.

وتجري منذ بضعه سنوات محادثات جدية من أجل الدخول في منطقة شينغن.

 رواندا

تقع رواندا في وسط القارة الأفريقية إلى الجنوب من الدائرة الاستوائية، ضمن نطاق هضبة البحيرات، تحدها من الشرق تنزانيا ومن الغرب جمهورية الكونغو الديمقراطية ومن الجنوب بوروندي ومن الشمال أوغندا 

 اللغة الرسمية الكينيا رواندية  93.2٪، وهناك لغات رسمية أخرى وهي الفرنسية - الأنجليزية، أما اللغة السواحلية تستخدم في المراكز التجارية

 مناخ رواندا أاستوائيفي المناطق المنخفضة أما في المرتفعات يكون معتدل الحرارة وتسقط الأمطار بكميات وفيرة من شهر نوفمبر الى شهر إبريل

الطبيعة الجغرافية لرومانيا متنوعة. حوالي 34% من مساحة البلاد هي جبال و33% هضاب و33% سهول.

جبال الكارباتس تتمركز في وسط البلاد، وهناك 14 قمة جبلية يتعدى ارتفاعها حاجز ال 2,000 متر فوق سطح البحر، أعلاها هي قمة مولدوفيانو (Moldoveanu) بارتفاع 2,544 متر. في الجنوب، تتحول جبال كارباتس إلى هضاب حتى سهول باراغان (Bărăgan).

أشهر 5 بلاد تبدأ بحرف ر

روما
هي عاصمة إيطاليا، وهي تعتبر أكبر مدينة في إيطالياويمتد تاريخ روما على ألفين وخمسمائة عام، وتعتبر روماهي المدينة الأكثر سكانًاحيث يصل تعدادها السكاني إلى أكثر من 2.7 مليون نسمة  على مساحة 1,285.3كم مربع، وتقع المدينة في الجزء المركزي الغربي من شبه الجزيرة الإيطالية، تحديدًا على نهر التيبر في إقليم لاتسيو الإيطالي.

تُعد روما ثالث أكبر مدن الاتحاد الأوروبي بمساحة 1285 كيلومتراً، وهي مدينة عالمية تضم على أرضها مؤسسات وإدارات حكومية، وتمثل مقراً لقصر الرئيس الإيطالي والسلطة التشريعية والقضائية، وموطناً لمنازل الدبلوماسيين والسياسيين هناك أنها مركز سياحي مهم حيث استطاعت احتلال المركز الثالث في قائمة أكثر مدن الاتحاد الأوروبي من حيث عدد الزوار والسياح.

داخل حدود إيطاليا، تقع دولة الفاتيكان، لذلك تشتهر روما بأنها عاصمة لدولتين.

يعتبر "الكولوسيوم" من أشهر المعالم الأثرية وأعظم الأعمال المعمارية والهندسية الرومانية في روما، فهو مدرج روماني عملاق وسط المدينة، وهو عبارة عن مبنى بيضاوي ضخم يبلغ طوله 189 متراً، ويرجع تاريخ بنائه إلى القرن الأول الميلادي بين عامي 70 و72م.

رام الله
هي مدينة في دولة فلسطين، وهي تقع في الضفة الغربية، وتعبد عن القدس بحوالي 15 كم،كما وتصل مساحتها إلى 16,5 كم مربع، ويصل عدد سكان رام الله إلى 40 ألف نسمة تقريبًا.

كلمة رام الله تعني "الله أراد" أو "الله قضى" وقد أعطي هذا الاسم لها بعد القرون الوسطى ولا سيما أن رام الله كانت خربة ضمن أراضي قرية البيرة، ليس لرام الله كما هو الحال بالنسبة لشقيقتها البيرة ذكر في التاريخ القديم حتى العهد الروماني،  رام الله خلال فترة الفتح العربي الإسلامي أخذت تنمو شيئاً فشيئاً بعد ذلك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه