;

نبات بحرف ي.. أبرز 10 نباتات تبدأ به 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أبريل 2022
نبات بحرف ي.. أبرز 10 نباتات تبدأ به 2022

في بعض الأحيان يشعر الكثيرون بالزهق الشديد، الذي يجعلك تبحث مع عائلتك وأصدقائك عن حرف صعب من الحروب الأبجدية، لتجديد اسم نبات أو حيوان أو جماد يبدأ به.

بحث الكثيرون على محرك بحث غوغل، عن أسماء نباتات تبدأ بحرف ي، سنطلعك عليهم في السطور التالية، حتى لا تشعر بالحرج عند البدء في هذه اللعبة مع أصدقائك، لتكون على دراية بأسماء نباتات تبدأ بحرف ي.

البحث عن نبات بحرف ي

  • نبات يلانج
  • نبات اليوكالبتوس
  • نبات يد بوذا
  • نبات اليام
  • نبات اليوكا
  • الياسمين
  • اليقطين
  • اليوسفي
  • اليانسون

أبرز 10 نباتات بحرف ي

نبات يلانج

يتميز نبات يلانج يلانج برائحته العطرة، الذي يستخدم بكثرة في العطور ومستحضرات التجميل، كما أنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم والبشرة.

يحتوي نبات يلانج على نسبة عالية من مواد مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى المركبات الكيميائية المفيدة، التي يحتاجها الجسد ويجب إعطاؤه هذه المواد بشكل منتظم.

هناك بعض الفوائد الصحية التي تحدث لجسمك عند تناول هذا النوع من النباتات، أبرزهم:

تحسين الصحة النفسية، فهي تعمل على تخفيف القلق والتوتر والشعور بالأرق، كما أنها تساهم في تخفيف أعراض الاكتئاب والأمراض النفسية المزمنة.

تجعلك قادراً على التخلص من المشاعر السلبية، خاصة المتعلقة بالغضب والثقة بالنفس والغيرة وغيرها من المشاعر السلبية.

تعمل نبتة يلانج يلانج على تخفيف مشاعر التوتر، كما أنها تساهم في تحسين ضغط الدم خاصة فيما يتعلق بالمشاعر، لذلك عندما تشعر بالضيق عليك بتناول هذه النبتة أو استنشاقها.

بخلاف الفوائد النفسية، فهي تحسن أيضًا صحة البشرة والشعر، من خلال استخدامها بشكل متكرر في روتينك اليومي، عليك بوضعها على البشرة والشعر، تحديدًا المناطق التي تحتوي على التهابات.

نبات اليوكالبتوس

من أكثر أنواع النباتات التي يعتمد عليها في كثير من الأشياء، فهي تستخدم كوقود للسيارات، خاصة في الدول التي لا يحصلون على مصادر كافية من الطاقة، كما أنها تستخدم لبناء السكك الحديدة.

يستخدم خشب اليوكالبتوس أيضًا في بناء السكك الحديدية، هذا الأمر الذي يجعلها تبدو مميزة للغاية، وبالتالي يتم الاعتماد عليها في كثير من الصناعات المختلفة.

يدخل خشب اليوكالبتوس في صناعة الحرير الصناعي، من خلال استخدامه بطريقة معينة، يستطعوا من خلالها استخدام هذا النبات في الملابس.

كما أنها تدخل في صناعة الورق وصيانة التربة والكثبان الرملية، فهي مصدر طبيعي غني بكثير من الاستخدامات المختلفة.

نبات يد بوذا

هذه النبتة المميزة بشكلها الفريد، فهي عبارة عن شجرة صغيرة الحجم، يحتوي فروعها على الكثير من الأشواك القصيرة والحادة، يتواجد أغلب ألوانها باللون البنفسجي والقرمزي البسيط، كما أنها بيضاوية الشكل ورائحتها تشبه الليمون خاصة عند فركها في اليد.

تعتبر من الفواكه الحامضة التي لا تحتوي على بذور بداخلها، يتراوح عمر شجرة يد بوذا إلى حوالي 3-4 سنوات، يستخدم بشكل كبير في الزينة، كما يعتاد معظم الصينيون واليابانيون على استخدامها بكثرة.

نبات اليام

يظن البعض أن اليام هو البطاطا الحلوة، لكن هناك اختلاف وفرق بينهما، إذ يعتبر اليام من أنواع الخضراوات التي تختلف شكلها الخارجي عن البطاطا الحلوة.

هناك الكثير من الفوائد الصحية المتواجدة في نبات اليام، فهي يعمل على تحسين صحة المرأة، من ناحية تخفيف أعراض انقطاع الطمث، تخفيف أعراض الحيض، كما أنه يعمل على حماية الهرمونات الجنسية من المشكلات الصحية، كما أنه يحقق توازن بين الهرمونات، لهذا السبب فهو مناسب لتناوله.

نبات اليوكا

يعتبر من النباتات التي تنتمي لعائلة الزنبقية، إذ يظهر في المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، يتميز باللون الأبيض والبنفسجي، كما أنه يخرج منه عطر رائع يستخدم في كثير من العطور ومستحضرات التجميل.

كما يستخدم نبات اليوكا في أعمال الزينة، لأنه أكثر خضرة بسبب تواجده في المناطق الحارة والجافة، كما أنه من أنواع النباتات الشهيرة التي تقتل الحشرات.

الياسمين

تعتبر زهرة الياسمين من الأشجار المزهرة دائمًا، حيث تنتمي إلى فصلية الشجرة الزيتونية المتواجدة في جميع أنحاء العالم، غالبا ما يكون لونها باللون الأبيض أو الأصفر، كما أنها من النباتات التي تتميز برائحتها العطرة والفواحة.

تزدهر شجرة الياسمين بشكل فعال أكثر في الصيف والربيع، كما أنها دائمة الاكتمال وتنمو بشكل سريع، في بعض الأحيان تسمى بالياسمين الكاذب عندما يتم خلطه مع نبات أخر وبالتالي لا تكون الرائحة شديدة.

اليقطين

من أكثر النباتات الشهيرة التي تحضر بكثير من الوصفات، فهي تنتمي لعائلة الكوسا والخيار والشمام وغيرها من النباتات، فهي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز الجهاز المناعي، بالإضافة إلى حمايته من الالتهابات، كما أنها من النباتات التي تعمل على خسارة الوزن، لهذا السبب ينصح بتناولها في نظام الغذائي.

كما أن اليقطين يعتبر من النباتات التي تخفي وراءها قصة أسطورية، فهو من أحد أهم مظاهر الاحتفال بعيد الهلع، حيث كان يتم وضعه على الأبواب والنوافذ، حتى عندما تأتي الأشباح تخاف من الاقتراب لهذا المنزل، فكان البعض يعتقد أن اليقطين يحمي من الأرواح الشريرة.

اليوسفي

من الفواكه الشتوية اللذيذة، التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين C، الذي يعمل على محاربة نزلات البرد والإنفلونزا، كما أنه يساعد على تقوية الجهاز المناعي وحمايته من الفيروسات.

لهذا السبب يعتبر اليوسفي والبرتقال أيضًا، من أكثر النباتات الشهيرة في فصل الشتاء، التي يرحب الكثير بتناولها لحمايتهم من خطر الإصابة بنزلات البرد.

اليانسون

من النباتات الشهية التي تحتوي على نسبة عالية من الفوائد الصحية، فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية، كما انه يحارب نزلات البرد والسعال، وتوسيع الشعب الهوائية خاصة عندما تعاني من أزمات الربو.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه