;

حرف الضاد.. تعرف على أشهر 10 بلاد تبدأ به

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أبريل 2022
حرف الضاد.. تعرف على أشهر 10 بلاد تبدأ به

عندما تجتمع مع أفراد أسرتك وأصدقائك، لابد أن يكون في هذا التجمع المزيد من التسلية والألعاب المليئة بالمنافسة، التي تزيد من الحماس وتنشر البهجة والسعادة في الأجواء.

لعبة البحث عن مدن من خلال الحروف الأبجدية، تعتبر من أقدم الألعاب التي ما زالت تتوارث عبر الأجيال، إذ هناك بعض الحروف التي يصعب عليك إيجاد اسم دول تبدأ بها خاصة حرف ض.

حتى لا تخسر أحد الجولات بسبب حرف ض، سنخبرك في هذا التقرير عن أسماء بلاد بحرف الضاد، كما يمكنك مشاركتنا من خلال التعليقات المتواجدة أسفل المقال، عن أسماء بلاد تبدأ بحرف الضاد.

البحث عن بلاد بحرف ض

ليس هناك الكثير من الدول التي تبدأ بحرف الضاد، لكن هناك بعض البلاد المتواجدة في المملكة العربية السعودية بحرف ض، سنخبرك عنهم في السطور التالية:

  • قرية ضرية.
  • قرية ضمك.
  • قرية ضرار.
  • قرية ضعا.
  • قرية ضاعا.
  • قرية ضيدة.
  • مدينة ضباء.
  • مدينة ضمك.
  • مدينة ضرما.
  • مدينة ضيبا.
  • مدينة ضمد.

أشهر 10 بلاد تبدأ بحرف ض وأبرز المعلومات عنها

قرية ضرية

من المدن السعودية الشهيرة، المتواجدة في منطقة القصيم، تتميز بمناخها المميز، كما أنها تحتوي على الكثير من الآثار التاريخية.

كما تحتوي على آبار جوفية ومياه محاطة بالحجارة، ستجدها دائمًا في الأجزاء العلوية من القرى، كما أنها مليئة بالأراضي الزراعية المبهجة، ستجد على أراضيها الكثير من الفواكه الشهية والمميزة.

من الأشياء المميزة في قرية ضرية، أن هناك وادي يقوم بحفظ المياه القادمة من الغرب إلى الشرق.

قرية ضاعا

من أبرز المعلومات عن قرية ضاعا، التي تقع في المدينة المنورة، التي تعتبر أيضًا تابعة إلى قرية محافظة العلا.

قرية ضيدة

المتواجدة في منطقة القصيم التابعة لمحافظة الاسياح في المملكة العربية السعودية، إذ يبلغ عدد سكانها حوالي 9000 نسمة، من أكثر الأشياء المميزة بها مناخها، فهو جاف حار صيفًا، بارد ممطر شتاءًا.

مدينة ضباء

وفقًا للأبحاث التي كشفت عن نسمة سكان هذه المدينة، إذ تصل إلى 85 ألف نسمة بحث استطلاع تم إعداده في عام 2010، حيث تقع مدينة ضباء على ساحل البحر الأحمر، تحديدًا شمال غرب المملكة العربية السعودية.

يوجد بهذه المدينة الكثير من المشاريع، مشروع محطة تحليل المياه المالحة، فهو من أشهر الأعمال التي تقام على أرض ضباء.

كما أنها من المدن المتواجدة في المملكة العربية السعودية، التي تنتج كميات وفيرة من الأسمنت.

مدينة ضمد

إذا كنت ترغب في زيارة هذه المدينة، ستجد الكثير من الأنشطة الاقتصادية، المتعلقة بالرعي والتجارة والزراعة، كما أنها تعتبر ضمن منطقة جازان، كما أن عدد سكانها حوالي 71.601 نسمة، مساحتها تبلغ حوالي ثلاثة آلاف كيلو متر مربع.

ضريغط

أما عن هذه المدينة التي تقع غرب حائل في المملكة العربية السعودية، تتميز بمناخها الحار في فصل الصيف، البارد في فصل الشتاء، كما أنها من المدن التي تشهد الكثير من الأمطار، هذا ما يجعل أراضيها الزراعية تنتعش بشكل كبير، بالتالي تساهم في رفع المستوى الاقتصادي في السعودية.

ضرما

من المدن السعودية التي تغير اسمها عدة مرات قبل دخول الإسلام، حيث كانت تسمى قديمًا بقرماء أو ياقوت وغيرها من الأسماء الغريبة، حتى تم تغيرها لتصبح ضرما.

تشتهر هذه المدينة بزراعة الشعير والقمح، بالإضافة إلى الفواكه والخضراوات وغيرها من المحاصيل التي يحتاجها الفرد بشكل يومي.

تحديات مع الأصدقاء

تحدي دلو الثلج

تحدي دلو الثلج لا يصبح قديمًا أبدًا، لكن هذا التحدي يجعل الأمر أكثر إثارة من خلال عصب أعين خمسة أصدقاء، أربعة منهم يحصلون على دلو من ألعاب الليجو ويحصل الشخص الخامس على دلو الثلج.

تحدي الماكياج

اجعلي شخص ما يضع مكياجك ولكن بطريقة مبتكرة، عليه أن يحمل الفرشاة مثل السكين والكحل مثل المشرط، النتيجة النهائية ستكون كارثة بكل تأكيد ولكن ستكون مثيرة للضحك أيضًا، لا تنسى التقاط صور لهذا الماكياج الفريد من نوعه.

تحدي الحديث أثناء الأكل

نعلم أنه يجب ألا تتحدث وفمك ممتلئ، لكن هذا التحدي عكس ذلك حرفيًا، قم بحشو فمك بقطع من المارشيملو وقل جملة محددة تتفق عليها مع أصدقائك في كل مرة تضع فيها واحدة جديدة، الشخص الذي يحصل على أكبر عدد من المارشيملو في فمه ولا يزال قادرًا على التحدث هو الفائز.

تحدي الذاكرة

رتب طاولة وضع عليها مختلف الأغراض التي يمكنك الحصول عليها، ثم دع أصدقاءك يشاهدونها لمدة لا تزيد عن 10 ثوانٍ، بعد ذلك قم بتغطية الطاولة واطلب منهم سرد كل الأشياء التي رأوها، كل عنصر خاطئ يذكره شخص سيتعرض لعقوبة والشخص الذي لديه أكبر عدد من الإجابات الصحيحة يفوز.

تحدي التقليد

لا أحد يعرفنا أفضل من أصدقائنا، على كل شخص أن يختار أحد الأصدقاء ويقوم بتقليده، الشخص الذي يقوم بالتقليد بشكل متقن يفوز، سيكون من الممتع أن ترى كيف يقلدك أصدقائك وسترى نفسك في أعينهم.

تحدي البالون

هذا التحدي ضد الجاذبية، في هذا التحدي يجب على أصدقائك أن يبذلون قصارى جهدهم حتى لا يسمحوا للبالونات أن تلمس الأرض، كل شخص لديه بالون بلون محدد، من لا يسمح بسقوط البالون على الأرض لأطول فترة هو الفائز.

تحدي تجميد الدماغ

شاهد كيف يجيب صديقك جيدًا على استفساراتك عندما يتم غمس أقدامه في الماء المثلج، كلما استغرق الأمر وقتًا أطول للإجابة، زاد عدد مكعبات الثلج التي تضيفها إلى الحوض، الشخص الذي يجيب على جميع الأسئلة أسرع يفوز.

تخمين أغنية التحدي

قم بالرقص على أنغام أغنية وأنت ترتدي سماعات الرأس وعلى أصدقائك كتابة اسم الأغنية على ورق وتخمينها من خلال رقصك عليها، أول من يخمنها بشكل صحيح هو الفائز.

تحدي التخمين باللمس

هذا التحدي عن طريق عصب عيني شخص ولمسه بجزء من جسدك، دعه يخمن أي جزء من الجسم كان.

تحدى التحدث إلى شخص غريب

يتطلب هذا التحدي مهارات اجتماعية جيدة، حيث أنه عبارة أن يبدأ كل صديق في بدء محادثة مع شخص غريب عشوائيًا، الشخص الذي يحافظ على المحادثة لأطول فترة هو الفائز.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه