;

بلاد بحرف الواو: أبرز 10 بلاد تبدأ به

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أبريل 2022
بلاد بحرف الواو: أبرز 10 بلاد تبدأ به

بلاد بحرف و، كم بلداً تعرفها تبدأ بهذا الحرف؟ في هذا المقال نستعرض أهم بلاد بحرف و، كما نخبرك بمعلومات عن هذه البلاد أيضاً، تابع القراءة للمزيد. 

البحث عن بلاد بحرف و

بعض الألعاب تحتاج فيها إلى البحث عن بلاد بحرف و، وقد لا يحضر في ذهنك مباشرة أسماء البلاد التي تبدأ بحرف الواو، لكن في السطور التالية نخبرك عن بلاد تبدأ بحرف الواو ومعلومات عنها.

أبرز 10 بلاد تبدأ بحرف الواو وأبرز المعلومات عنها 2022

ويلز

دولة ويلز هي جزء من المملكة المتحدة، تحدها إنجلترا من الشرق والبحر الأيرلندي من الشمال والغرب وقناة بريستول من الجنوب، كان عدد سكانها في عام 2019 3.136 مليون نسمة وتبلغ مساحتها الإجمالية 20779 كيلومترا مربعا، ويلز لديها أكثر من 1680 ميلا من الخط الساحلي وهي جبلية إلى حد كبير مع قممها العالية في المناطق الشمالية والوسطى، بما في ذلك قمة سنودون، أعلى قمة فيها.

تقع البلاد داخل المنطقة الشمالية المعتدلة وتتمتع بمناخ بحري متقلب، تشارك ويلز عن كثب تاريخها السياسي والاجتماعي مع بقية بريطانيا العظمى ويتحدث غالبية السكان في معظم المناطق اللغة الإنجليزية كلغة أولى، لكن الدولة احتفظت بهوية ثقافية مميزة، اللغتان الويلزية والإنجليزية هما اللغتان الرسميتان، يعيش أكثر من 560,000 ناطق باللغة الويلزية في ويلز ويتحدث اللغة من قبل غالبية السكان في أجزاء من الشمال والغرب.

واشنطن

تقع في الركن الشمالي الغربي من الولايات الـ 48 المتاخمة وتحدها من الشمال المقاطعة الكندية لكولومبيا البريطانية من الشمال وولايات أيداهو الأمريكية من الشرق وأوريجون من الجنوب والمحيط الهادئ من الغرب، العاصمة هي أولمبيا وتقع في الطرف الجنوبي من بوجيه ساوند في الجزء الغربي من الولاية، يمنحها الموقع الساحلي والموانئ الممتازة للولاية دورًا رائدًا في التجارة مع ألاسكا وكندا ودول حافة المحيط الهادي.

كما أن واشنطن هي العاصمة الفيدرالية للولايات المتحدة الأمريكية، حيث وافق الكونغرس الأمريكي في 16 يوليو 1790، على إنشاء عاصمة وطنية دائمة، كما أقر الدستور الأمريكي ذلك وتطلّب ذلك إنشاء قطاع اتحادي يقع تحت سيطرة الحكومة الفيدرالية مباشرةً ولا يتبع أيّاً من ولايات أمريكا.

وارسو

وارسو، هي عاصمة بولندا، على نهر فيستولا، تأسست عام 1300، ازدهرت كمركز تجاري وخضعت للسيطرة البولندية في عام 1526 وأصبحت العاصمة في عام 1596، خلال أواخر القرن الثامن عشر، توسعت بسرعة ولكن دمرها الروس في عام 1794، في عام 1807 جعلها نابليون عاصمة دوقية وارسو، احتلها الروس في عام 1813 وكانت مركز التمرد البولندي في 1830-1831 و1860.

احتلها الألمان في الحرب العالمية الأولى ومرة أخرى في الحرب العالمية الثانية، عندما ثار سكانها اليهود في انتفاضة غيتو وارسو 1943، لكن لم تنجح انتفاضة وارسو ودمر الألمان المدينة فعليًا، وارسو الحديثة، التي أعيد بناؤها بعد الحرب، تضم الآن الهيئات الحكومية، بما في ذلك مجلس النواب (البرلمان) وهي أيضًا مركز صناعي وتعليمي، من بين مبانيها التاريخية كاتدرائية قوطية من القرن الرابع عشر وقلعة من القرون الوسطى.

ويلينغتون

ويلينغتون، هي العاصمة والميناء والمركز التجاري الرئيسي لنيوزيلندا وتقع في أقصى جنوب الجزيرة الشمالية، تقع على الشواطئ والتلال المحيطة بميناء ويلينجتون (بورت نيكلسون) وهو خليج غير ساحلي، تم تصنيفه من بين أفضل الموانئ في العالم، يرتفع جبل فيكتوريا 196 مترًا، بالقرب من وسط المدينة، تقع ويلينغتون في منطقة صدع ونجت من عدة زلازل.

ويندهوك

ويندهوك، هي عاصمة ناميبيا، تقع تقريبًا في وسط البلاد، تقع على ارتفاع 1،654 مترًا وحوالي 650 كم، شمال نهر أورانج و1،225 كم شمال كيب تاون، جنوب إفريقيا، كما أن هناك سلسلة دائرية من التلال تحميها من الرياح الجافة الشديدة، قبل بدء الاستيطان الأوروبي، كانت المدينة تُعرف باسم Aigams وتعني "الماء الساخن"، في إشارة إلى الينابيع الساخنة في المنطقة.

في عام 1915، احتلت القوات الجنوب أفريقية ويندهوك وبدأت مطالبتها بالدولة، التي كانت تعرف آنذاك باسم جنوب غرب إفريقيا، عندما حصلت ناميبيا على استقلالها عام 1990، تحولت ويندهوك من عاصمة إقليمية إلى عاصمة وطنية.

واغادوغو

واغادوغو، هي عاصمة وأكبر مدينة في بوركينا فاسو، غرب إفريقيا، عدد سكانها 1,181,702 نسمة ومناخها استوائي وتعدّ مركزا مهما لتصدير الماشية والقطن والذهب والفوسفات.

واليس وفوتونا

واليس وفوتونا هي مجموعة مكونة من ثلاث جزر استوائية بركانية وهي واليس وفوتونا، بالإضافة إلى جزيرة الوفي مع الشعب المرجانية في جنوب المحيط الهادي بين فيجي وساموا، تحكم واليس وفوتونا فرنسا منذ عام 1961. 

ويست آيلاند

ويست آيلاند هيي جزيرة في فيرهيفن، ماساتشوستس في الولايات المتحدة ، في حي Buzzards Bay، ما يقرب من ثلثي الجزيرة هي الغابات، قيود المياه والصرف الصحي قد حدت من نموها، تقع فيرهيفن في مقاطعة بريستول الجنوبية الشرقية، بالقرب من مدينة نيو بدفورد.

وينتكا

وينتكا ‏ هي بلدة وقرية تقع في الولايات المتحدة في مقاطعة كوك، إلينوي ويقدر عدد سكانها بحوالي 12,187 نسمة.

ويلينغ

ويلينغ ، هي مدينة تقع في الولايات المتحدة في فيرجينيا الغربية ويقدر عدد سكانها بـ 28,486 نسمة ومساحتها 41.47 كم مربع وترتفع عن سطح البحر 209-396 متراً. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه