;

حيوان بحرف الميم.. أشهر 10 حيوانات تبدأ به

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أبريل 2022
حيوان بحرف الميم.. أشهر 10 حيوانات تبدأ به

عندما تجتمع مع أفراد أسرتك وأصدقائك، لابد أن يكون في هذا التجمع المزيد من التسلية والألعاب المليئة بالمنافسة، التي تزيد من الحماس وتنشر البهجة والسعادة في الأجواء.

لعبة البحث عن مدن من خلال الحروف الأبجدية، تعتبر من أقدم الألعاب التي ما زالت تتوارث عبر الأجيال، إذ هناك بعض الحروف التي يصعب عليك إيجاد اسم حيوان يبدأ بها خاصة حرف الميم.

حتى لا تخسر أحد الجولات بسبب حرف الميم، سنخبرك في هذا التقرير عن أسماء حيوانات بحرف الميم، كما يمكنك مشاركتنا من خلال التعليقات المتواجدة أسفل المقال، عن أسماء حيوانات تبدأ بحرف الميم.

البحث عن حيوان بحرف الميم

  • القرد ميمون.
  • مهر.
  • الموظ.
  • الماعز.
  • ماموث.
  • مسكوكس.
  • مرجان.
  • محار البحر.
  • مينة.
  • مالك الحزين.

أشهر 9 حيوانات تبدأ بحرف الميم وأبرز المعلومات عنهم

في السطور التالية، سنخبرك عن بعض المعلومات الشيقة عن هذه الحيوانات التي تبدأ بحرف الميم، حتى تتعرف عليهم و

القرد ميمون:

يعتبر من الفصائل الشرسة والضخمة من القرود، التي تعيش عادة في الغابات الاستوائية، التي تقع وسط أفريقيا، من أكثر الأشياء التي تميز القرد ميمون، لديه أنف حمراء وزرقاء، كما أن المنطقة الخلفية في جسده باللون الأحمر، في بعض الأحيان تكون متعددة الألوان.

هناك اختلاف ما بين القرد ميمون وقرد البابون الذي يعيش شرق وجنوب أفريقيا، كما أنه يتواجد أيضًا في المناطق الاستوائية، كما أنه يعيش في جنوب الكاميرون والغابون وغينيا الاستوائية.

يعيش القرد ميمون مع مجموعة من القرود تسمى بالـ جحافل، كما يتغذون على الفواكه والحشرات، كما يبدأ موسم التزواج لديهم من يونيو إلى أكتوبر، كما يمكنك التميز بين القرد الذكر من الأنثى، عن طريق النظر إلى أسنانه.

ذكر القرد ميمون لديه أسنان طويلة تبلغ نصف حجم الذكور، كما أن لديه الكثير من الفرو الذي يغطي جسده، بجانب ألوانه الزاهية التي تكون متواجدة على جسده.

يتغذى على التوت والبذور والمكسرات، في بعض الأحيان يأكل أيضًا الحشرات والأوراق والجذور، بالإضافة إلى الثدييات الصغيرة والزواحف.

المهر:

أو صغير الحصان، حيث يتم تسمية الذكر باسم المهر، حيث ينتمي إلى الحيوانات الثدية وحيدة الحافر، كما أنه يعتبر من الرتبة الفردية الأصابع، يتواجد بألوان متعددة، كالأبيض والأسود والأحمر والبني والأشقر.

يعيش في الكثير من المناطق الاستوائية، خاصة بجانب الغابات والسهول والحقول، كما أنه من الحيوانات المفضلة لدى الكثير من البشر.

الموظ:

أو الغزال الأمريكي الضخم، الذي يعتبر من الثدييات تحديدًا من فضيلة الغزال، لكنه يعتبر من أكبر الفصائل وأكثرهم شراسة.

يسير حيوان الموظ دائمًا وسط القطيع، فهم يؤمنون بسياية القطيع، للحماية من الهجمات المفاجأة من الحيوانات المفترسة في الغابة.

يعيش حيوان الموظ حوالي من 15-20 سنة في الحياة البرية، أما عن حجمه فيزن حوالي 800 كيلوغرام تقريبًا، وعن موطنه الأصلي فيعيش في الأجزاء الشمالية من أمريكا الشمالية وأوراسيا.

هناك أنواع مختلفة من حيوان الموظ وهي:

الموظ الشرقي

الذي يسكن في المناطق الشرقية في كندا، وشمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية.

الموظ شيراز

الذي يكون متواجد في أللاسكا والولايات المتحدة الأمريكية، وشمال غرب كندا.

الموظ الشمالي

الذي يكون متواجد في الأندرسوني، كما أنه يعيش في وسط كندا، وداكوتا الشمالية ومينيسوتا.

الموظ الأوروبي

الذي يعرف باسم الموظ السيبيري الذي يتواجد في جميع مناطق سيبيريا.

الماعز:

أو يسمى أيضًا الوعل، فهو من الحيوانات القوية التي تعيش في العديد من البيئات المختلفة، في بعض الأحيان ستجده أعلى الجبال والسهول، كما يتواجد أيضًا في الواحات والصحاري.

جسم الماعز رشيق وقوي ومغطي دائمًا بالشعر، كما أنه من الحيوانات التي لا تجد صعوبة عند الوصول لطعامه، فيمكنه أن يتسلق على الشجيرات لتناول الاوراق والبراعم، كما يعرف أيضًا باسم الجدي.

ماموث:

يعتبر من الثدييات الضخمة من فصيلة الفيلة، فهو يعيش في أوروبا الوسطى قبل مليون عام، إذ من خلال الأبحاث ثبت أنه كان متواجد على كوكب الأرض قبل التاريخ تحديدًا في سيبيريا.

تم اكتشاف جثة من فيل الماموث عند مصب نهر لينا شكال سيبيريا، حيث كان مدفون تحت الجليد منذ آلاف السنين تحديدًا عام 1798.

أما عن وصف الفيل ماموث، فهو مختلف عن شكل الفيل المتعارف عليه في عدة نقاط، فهو لديه أنياب طويلة للغاية، كما أن لديه شعر بري، كما أنه عاصر وحيد القرن الصوفي أو النمر السفي الضخم.

مسكوكس:

يعيش حيوان المسكوكس في الغابات الاستوائية، إذ يعتبر من الثدييات إذ ستجده بكثرة في المناطق الباردة، فهو لا يستطيع التحمل والعيش في بيئة حارة، بسبب كثرة الصوف المتواجد على جسده دائمًا.

يتواجد في الغابة الروسية، التي تكون متواجدة عادة في أوروبا الشرقية.

مرجان:

من الحيوانات البرمائية، فهو يعيش في المناطق الباردة المتواجدة في أمريكا، من أكثر المعلومات الغريبة عن المرجان، أنه يفز مادة معينة تستخدم كمخدر عالي التأثير، ربما ينافس الأفيون والمورفين.

محار البحر:

أما عن محار البحر الذي يعيش في أعماق البحار، فهو من أنواع الصدفيات التي تتواجد في المحيطات المالحة، فهو لا يستطيع العيش في المياه العذبة.

كما أنه يتواجد في المناطق عالية الحرارة، فهو لا يستطيع التكيف في المناطق الباردة عكس المتعارف عليه من الأسماك.

يتواجد في البحيرات الضحلة، التي تكون متواجدة وقريبة من المسطحات، الذي يكون متواجد عادة في المحيط الهادئ.

مينة:

يعتبر المينة من الطيور، التي يكون لونها لبني مائل إلى الأسود، يتميز بلون منقاره الأصفر، وموطنه الأصلي من قارة آسيا.

مالك الحزين:

مالك الحزين من انواع الطيور التي تعيش في البحيرات الصغيرة، يتغذى على الحشرات والأسماك، كما يطلق عليه اسم الطائر الحزين، نتيجة حزنه الشديد عندما تجف البحيرة الذي يعيش فيها

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه