;

حيوان بحرف الراء: أبرز 10 حيوانات تبدأ به 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022
حيوان بحرف الراء: أبرز 10 حيوانات تبدأ به 2022

حيوان بحرف ر، كم حيواناً تعرفه يبدأ بهذا الحرف؟ في هذا المقال نستعرض أهم حيوانات بحرف ر، كما نخبرك بمعلومات عن هذه الحيوانات أيضاً.

البحث عن حيوان بحرف ر

بعض الألعاب تحتاج فيها إلى البحث عن حيوان بحرف ر، وقد لا يحضر في ذهنك مباشرة أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الراء، لكن في السطور التالية نخبرك عن الحيوانات التي تبدأ به ومعلومات عنها.

حيوان بحرف ر وأشهر 10 حيوانات تبدأ به

راكون

الراكون هي ثدييات نشطة في الليل وتعيش في معظم أنحاء العالم، من أمريكا الشمالية والجنوبية إلى آسيا، في المناطق المشجرة والمدن الكبيرة على حد سواء، خلال فصل الشتاء في المناخات الشمالية الباردة، تنام حيوانات الراكون لفترات طويلة، على الرغم من أنها لا تدخل في حالة سبات، للتحضير للشتاء البارد، تحزم حيوانات الراكون الدهون الزائدة في الجسم في الخريف، تساعد هذه الدهون الزائدة في إمداد الراكون بالطاقة عندما يكون الجو باردًا جدًا للبحث عن الطعام.

من بين الأطعمة المفضلة لدى الراكون على الأرض: الفواكه والبذور والمكسرات وبيض الطيور والنباتات، في المدن، تنقب حيوانات الراكون حول صناديق القمامة وتأكل بقايا الطعام والقمامة الأخرى الموجودة هناك، الراكون هم أيضًا سباحون ممتازون وصيد الأسماك والضفادع وجراد البحر، يعيش الراكون حوالي سنة إلى ثلاث سنوات في البرية، في الأسر، حيث لا يحتاج الراكون للقلق بشأن العثور على الطعام أو التفوق على الحيوانات المفترسة، عاش البعض لمدة تصل إلى 20 عامًا.

الرنة

الرنة، هي نوع من أنواع الغزلان، توجد في التندرا القطبية الشمالية والغابات الشمالية المجاورة في جرينلاند والدول الإسكندنافية وروسيا وألاسكا وكندا، الرنة لها حوافر مشقوقة بعمق بحيث يمكن أن تنتشر القدمان على الثلج أو الأرض الناعمة، هم أيضا سباحون جيدون، يختلف اللون من الأبيض في الشتاء إلى البني في الصيف، الشعر الواقي الثقيل أجوف، مما يزيد من خصائص العزل للطبقة، يمكن أن يصل طول قرون القرون التي تصل إلى 44 نقطة إلى 1.4 متر عند الذكور، هذا هو نوع الغزلان الوحيد الذي تمتلك فيه الإناث قرونًا أيضًا.

قط راغدول

القط راغدول، هو نوع من القطط لها معطف من الفراء إما طويل أو كثيف ومتوسط وخدين عريضان وأنف قصير عينان زرقاوان يميلان للانحراف الذيل متين وذو فراء جيد الطباع رقيقة. 

هي قطط كبيرة ومحبوبة تتمتع بالصبر واللطف بشكل لا يصدق، على الرغم من حجمها الضخم، فإن هذه القطط هي سلالة هادئة وهادئة لا تحب شيئًا أكثر من اللعب والاحتضان مع والديهم الحيوانات الأليفة، عادة ما يكون هذا الصنف سهل العناية به وهو اجتماعي بشكل لا يصدق، إنهم يكونون حيوانات أليفة عائلية رائعة ويتعايشون جيدًا مع الأطفال، إذا كان لديك الوقت والاهتمام لمنح هذه القطة الرقيقة، فستكافئك بالولاء والحب اللامتناهي.

نظرًا لأن هذا النوع من القطط تتطلب تربية دقيقة، فهي أقل شيوعًا من سلالات القطط الأخرى، يمكن أن تتراوح أسعاره من 400 دولار إلى 2000 دولار.

الروبيان

يتميز الروبيان بجسم شبه شفاف مفلطح من جانب إلى آخر وبطن مرن ينتهي بذيل يشبه المروحة، يتواجد الروبيان في جميع المحيطات - في المياه الضحلة والعميقة - وفي بحيرات وجداول المياه العذبة، العديد من الأنواع لها أهمية تجارية كغذاء، يتراوح طول الروبيان من بضعة مليمترات إلى أكثر من 20 سم، متوسط الحجم حوالي 4 إلى 8 سم، غالبًا ما يطلق على الأنواع الأكبر حجمًا القريدس.

الريم

الغزال الدرقي والذي يعرف أيضا بالغزال الأسود، الريم كما يسمّيه العرب، هو أحد أنواع الغزلان التي تتواجد في منطقة واسعة من آسيا الوسطى والغربية بما فيها جزء من إيران وجنوب غرب باكستان وصحراء غوبي، بالإضافة إلى شبه الجزيرة العربية وجنوب غرب آسيا.

رباح

رباح، هو جنس من الحيوانات يتبع فصيلة سعادين العالم القديم من رتبة الرئيسيات وهو قرد من القرود الكبيرة، يكبره فقط في تلك الفصيلة قرود الماندريل و الدريل، فهي قرود كبيرة ذو خطوم طويلة تشبه الكلاب.

الرشا

الرشا، اسم يلقب به الظبي وينتمي إلى الثدييات ذات الحجم المتوسط، كما أن حيوان الرشا يشبه كثيرا الغزلان ولكن الرشا يمتلك قروناً، الحذر من أكثر الأشياء التي تميزه ويعيش عادة في آسيا وأفريقيا وبعض الأماكن في دولة أمريكا.

حيوان الرميح

يعتبر حيوان الرميح من الكائنات الرخوية اللافقارية البحرية، كما يطلق عليه هذا الاسم وذلك لسبب لأنه يشبه السهم أو الرمح من حيث المظهر، كما تتعدد أنواع حيوانات الرميح وهو يعيش عادة في المناطق الاستوائية المعتدلة مغروسا في رمال الشواطئ في أغلب الأحيان، يختلف شكل الرميح عن شكل الأسماك في عدم وجود القشور التي تغطي جسمه مثل الأسماك، لذلك يغرس الرميح نفسه دائما في رمال الشاطئ، كما يمكن مشاهدة الماء يمر داخل حيوان الرميح لان جلد هذا الحيوان يتكون من طبقة واحدة شفافة.

حيوان الرهو

يبلغ طول حيوان الرهو ما يقارب المتر ويتميز حيوان الرهو بأنه بحجمه الضخم، كما يتميز حيوان الرهو بلونه الرمادي المائل إلى الأزرق.

طائر الرخمة

طائر الرخمة أو النسر المصري هو نسر صغير الحجم من أسرة نسور العالم القديم التي تتبع لفصيلة البازية من رتبة الجوارح والرخمة من الطيور المهددة بخطر الانقراض، تتواجد طيور الرخمة في جنوب أوروبا وشمال أفريقيا وجنوب غرب آسيا، يطلق على هذا النسر اسم النسر الأبيض القمام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه