;

حسن شحاتة يفتح النار على شيكابالا: شتمني في الزمالك وتمارض على المنتخب

  • تاريخ النشر: السبت، 17 فبراير 2024
حسن شحاتة يفتح النار على شيكابالا: شتمني في الزمالك وتمارض على المنتخب

كشف حسن شحاتة، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، كواليس مثيرة لم تروى سابقاً، جمعته بقائد نادي الزمالك الحالي محمود عبد الرازق شيكابالا، خلال فترة تولي "المعلم" القيادة الفنية لـ"الفراعنة" و"القلعة البيضاء".

جاء ذلك خلال حلول حسن شحاتة ضيفاً على الإعلامي مهيب عبدالهادي في برنامج "اللعيب" المذاع على قناة "إم بي سي مصر" الفضائية.

أسباب استبعاد شيكابالا من منتخب مصر تحت قيادة حسن شحاتة 

وأوضح حسن شحاتة، أسباب عدم اختياره لمحمود عبد الرازق "شيكابالا"، للانضمام لمنتخب مصر خلال فترة توليه الإدارة الفنية للفراعنة، نافياً وجود أي خلافات شخصية بينهما كانت تحول دون ذلك.

وأكد شحاتة، أن شيكابالا "لاعب موهوب وله جمهوره ومحبيه"، ولكنه كان لا يرغب في الانضمام لمعسكرات المنتخب المصري، بسبب طول وقتها بالنسبة له، لذلك كان له يضمه إليها.

وأضاف: "شيكابالا بيحب يكون هو نجم الفريق، وذلك الجيل في المنتخب كان مدجج بالنجوم، كما أنه لا يجب التدريب مع لعيبة كتير".

وبرهن "المعلم" على صحة قوله بإن شيكابالا كان لا يحب الإنضمام لمعسكرات للمنتخب المصري، بسرد موقف متكرر كان يجمعه بعمرو الجنايني (مسؤول في نادي الزمالك حينها)، حيث اعتاد التواجد رفقة اللاعب للاعتذار عن عدم قدرته على الإنضمام لصفوف الفراعنة قبل خوض أي منافسات بحجة الإصابة.

وفي إحدى هذه المرات، "فاض الكيل" بحسن شحاتة، وأخبر الدكتور أحمد ماجد، طبيب المنتخب، أن يفحص شيكابالا في أي شيء يمنعه عن التواجد في المعسكر أو اللعب، غير أن الدكتور أكد أن اللاعب لا يعاني من أي إصابة ويمكنه اللعب، ما وضع "الجنايني" في موقف محرج.

خلاف شيكابالا وحسن شحاتة خلال مباراة الزمالك والمغرب الفاسي

وتطرق حسن شحاتة خلال حديثه لكواليس أزمته مع "شيكابالا"، عقب استبداله في مباراة المغرب الفاسي والتي تعود بعمرها لسنوات. 

وقال "المعلم" إنه قرر تغيير شيكابالا في مباراة المغرب الفاسي بدوري أبطال أفريقيا 2012، من أجل تنشيط الناحية الهجومية، بينما كان الفريق متقدماً في النتيجة 2-0.

ما سبق، لم يرضي أسطورة الجيل الحالي لنادي الزمالك، حيث أثار القرار غضبه فاعترض بشكل غير لائق، وعن ذلك قال شحاتة: "شيكابالا شتمني وهو خارج، أنا مش هتكسف أقول كده".

يذكر أن حسن شحاتة قاد المنتخب الوطني إلى الفوز بثلاثة ألقاب متتالية لكأس الأمم الإفريقية في أعوام 2006 و2008 و2010. وكانت آخر مشاركة لشيكابالا مع المنتخب في عام 2014، في مباراة ودية أمام تونس.


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه