;

أنشيلوتي يفتح النار على فيفا ويويفا.. ما السبب وما علاقة ريال مدريد؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 نوفمبر 2023
أنشيلوتي يفتح النار على فيفا ويويفا.. ما السبب وما علاقة ريال مدريد؟

فتح الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني النار على الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بسبب الإرهاق والإصابات الناتجة عن كثرة المباريات.

ويعاني الريال بشكل كبيرٍ من كثرة المباريات وتلاحقها حيث فقد النادي مؤخراً خدمات الفرنسي إدواردو كامافينجا والبرازيلي فينيسيوس جونيور بسبب الإصابة التي لحقت بكل منهما خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة.

وقال أنشيلوتي في تصريحات للصحفيين: "الأمر ليس بإيدينا. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والفيفا ورابطة الدوري هم سبب تراكم المباريات".

وأضاف: "عليهم أن يدركوا ما يحدث. في المستقبل لن تتحسن الأمور، بل ستزداد سوءاً مع كأس العالم ودوري أبطال أوروبا ومباريات أخرى".

وأكد أنشيلوتي ضرورة اتحاد لاعبي كرة القدم ضد هذه القرارات التي لا تخدم مصالحهم. مؤكداً أن اللاعب هو الجزء الأهم في اللعبة

وفيما يعد دليلا على تضخم الأزمة، طلب داني كارفاخال لاعب الريال المخضرم بخفض راتبه مقابل خوض مباريات أقل.

إشادة ببلينجهام

وأثنى أنشيلوتي على هدافه الإنجليزي الشاب جود بلينجهام، والذي أسهم في فوز ريال مدريد على نابولي 4-2، في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال أنشيلوتي: "بيلنجهام!..إنه يفاجئنا في كل يوم، وفي كل مباراة، لا يفاجئنا نحن فقط، بل يفاجئ الجميع، إنه هدية لكرة القدم، زملاؤه والمشجعون سعداء كثيراً به، سعداء بمشاهدة لاعب كرة القدم يلعب بهذه الطاقة وبالحيوية والإيجابية، آمل أن يتمكن من الاستمرار هكذا، لا أخوض في مسألة قيمة الصفقة المالية، لكنها كان صفقة مذهلة، يجب علينا الأخذ في الاعتبار أنه يبلغ من العمر 20 عاماً، إنه اللاعب المثالي لكرة القدم، قوي، ويغطي الملعب بسرعة.

وقال: إنه جاد ومحترف وتكيّف بشكل جيد للغاية مع زملائه، إنه يعمل وينسجم جيداً مع الآخرين، عليه تحسين لغته الإسبانية، "لا أحد كامل"، من الصعب مقارنته بزيدان، إنهما جيلان مختلفان، بيلينجهام لديه قدرة على التوغل في منطقة الجزاء، لم تكن لدى زيدان، وكان زيدان يتمتع بجودة فردية لا يتمتع بها بيلينجهام، كرة القدم الحديثة تحتاج إلى لاعبين يتمتعون بالقوة البدنية والقدرة على تغطية مساحات كبيرة بسرعة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه