;

قائمة منتخب مصر.. أسباب خروج محمد صلاح من حسابات حسام حسن

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مارس 2024
قائمة منتخب مصر.. أسباب خروج محمد صلاح من حسابات حسام حسن

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة حسام حسن المدير الفني، وإبراهيم حسن مدير المنتخب، قائمة اللاعبين المستدعين لمعسكر شهر مارس استعداداً للمشاركة في البطولة الودية التي تضم منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلندا والمقرر إقامتها في الإمارات.

ونشرت الحسابات الرسمية للاتحاد المصري لكرة القدم، قائمة من 25 لاعباً تمثل "الفراعنة" في هذه البطولة، ضمت 6 لاعبين محترفين، و19 لاعباً في الدوري المحلي، منهم 10 لاعبين من الأهلي، ولاعب واحد فقط من الزمالك.

كما شهدت القائمة مفاجآت كبرى أبرزها استبعاد محمد صلاح قائد الفراعنة ونجم ليفربول الإنجليزي.

وجاءت القائمة على النحو التالي: 

قائمة منتخب مصر في أول معسكر تحت قيادة حسام حسن

  • حراسة المرمى: محمد عواد، محمد أبو جبل، المهدي سليمان، مصطفى شوبير.
  • خط الدفاع: محمد هاني، أكرم توفيق، محمد حمدي، محمد شكري، أحمد حجازي، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، أحمد رمضان.
  • خط الوسط: حمدي فتحي، مروان عطية، إمام عاشور، محمد مجدي أفشة، أحمد نبيل كوكا.
  • خط الهجوم: محمود حسن تريزيجيه، مصطفى فتحي، حسين الشحات، عمر مرموش، مصطفى محمد، أحمد عاطف، محمد شريف، محمد الشامي.

البطولة الودية الدولية بالإمارات

ويواجه منتخب مصر نظيره النيوزيلندي ودياً يوم 22 مارس الجاري في الإمارات، وسيلاقي الفائز منهما الفائز من مواجهة تونس وكرواتيا، في نهائي البطولة الذي تحدد له يوم 26 مارس، فيما يلتقي الخاسران من المواجهتين سالفتين الذكر يوم 25 من الشهر ذاته لتحديد المركزين الثالث والرابع.

أسباب استبعاد محمد صلاح من معسكر "الفراعنة" الأول تحت قيادة "العميد"

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر قد أعلن مطلع مارس الجاري عن ضم 7 لاعبين محترفين إلى معسكر الفراعنة استعداداً للمشاركة في بطولة الإمارات الودية.

وضمت قائمة المحترفين التي أعلنها المنتخب المصري، حينها كل من اللاعب: محمد صلاح، أحمد حجازي، محمود حسن تريزيجيه، حمدي فتحي، مصطفى محمد، عمر مرموش، محمد شريف، فيما شهدت القائمة غياب محمد النني، لاعب وسط أرسنال الإنجليزي.

ولكن فور إعلان القائمة، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، عن تلقيه خطاباً رسمياً من نادي ليفربول الإنجليزي، طلب فيه إعفاء نجمه محمد صلاح من معسكر "الفراعنة" في مارس الجاري، بسبب الإصابة.

  • اقرأ أيضاً

محمد صلاح يوقع لناد سعودي بمبلغ خيالي.. ميدو ينشر التفاصيل

وقال اتحاد الكرة في بيان رسمي: "تلقينا خطاباً من ليفربول لإعفاء محمد صلاح من المعسكر المقبل بداعي إصابته".

وأضاف البيان: "أرسلنا اسم محمد صلاح من ضمن اللاعبين المحترفين الذين نطلب ضمهم في المعسكر المقبل منذ أيام، خاصة أن ضم أي لاعب محترف من حقنا، ما دام في وقت الأجندة الدولية، ومسألة ضمه من عدمها بيد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة كابتن حسام حسن".

وكشف مدير المنتخب حينها أنه تواصل مع جميع اللاعبين المعلن عن ضمهم بما فيها "صلاح"، مضيفاً: "نحرص على التأكد من سلامة جميع اللاعبين وفي حالة إصابة أي لاعب أعلن عن استدعائه سيتم حسم أمره من قبل الجهاز الفني والطبي بعد تواجده في المعسكر وبالتنسيق مع ناديه".

وتسببت إصابة محمد صلاح في غيابه عن مباريات فريقه خلال الفترة الماضية، حيث خضع لبرنامج تأهيلي طويل للتعافي من الإصابة العضلية التي تعرض لها مع المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في كوت ديفوار، والتي خرج منها الفراعنة من دور الثمانية، وهو ما يبدو أن الجهاز الفني الحالي للمنتخب قد تفهمه وقرر استبعاده لمنحه مزيداً من الراحة والوقت للتعافي بشكل كامل حتى لا تعاوده آلام الإصابة مجدداً.

  • اقرأ أيضاً

محمد صلاح يتعرض لإصابة جديدة.. وهذا موعد عودته للملاعب


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه