;

حسام حسن يتحدث عن محمد صلاح وإقالته وشرطه الغريب في عقده مع منتخب مصر

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 فبراير 2024
حسام حسن يتحدث عن محمد صلاح وإقالته وشرطه الغريب في عقده مع منتخب مصر

أعرب حسام حسن، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، عن سعادته وفخره بتولي هذه المهمة الوطنية، واعداً ببذل كل الجهود لتحقيق النجاح مع الفراعنة.

وقال حسام حسن في مؤتمر تقديمه كمدير فني جديد لمنتخب مصر لكرة القدم، اليوم الخميس: "شرف ما بعده شرف أن أكون في منظومة إسعاد الجماهير والشعب المصري، في ظروف ووقت مهم جدًا، ويشرفني تحقيق ما كنت أتمناه منذ زمن طويل بقيادة منتخب مصر بتكليف من الشعب المصري وبدعم من القيادة السياسية واتحاد الكرة".

وتحدث "العميد" عن عراقة منتخب مصر وتاريخه الكبير قائلاً: "منتخب مصر كبير جدًا والجميع ينظر له من الخارج نفسهم أن يقربوا مننا بعد أن توجنا بلقب أفريقيا 7 مرات في التاريخ، نحن كبار جدًا والكبير يحتاج أن يظل دائمًا كبيرًا".

وأضاف أنه يعي أن عليه أن يفي بدينه للشعب المصري الذي يحبه ويثق به ويدعمه، مشدداً على بذله كافة الجهود رفقة المنظومة بالكامل من لاعبين وإدارة لإسعاده بتحقيق البطولات.

محمد صلاح

وتطرق حسام حسن خلال مؤتمر تقديمه، للحديث عن محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، واصفاً إياه بـ"العنصر المهم والناجح والنموذجي للرياضة المصرية"، ومؤكداً أنه يمتلك انتماء كبيراً للمنتخب وقدرة على الإبداع داخل أو خارج مصر.

ونفى المدير الفني الجديد للفراعنة ما يدعيه البعض أن منتخب مصر يلقب بـ"منتخب صلاح"، قائلاً: "منتخب مصر هو منتخب الساجدين وهو لقب يخص كل اللاعبين"، مشدداً على أنه سيعمل على استعادة هذا اللقب مرة أخرى.

وأشار إلى أنه من أوائل المدربين التي اكتشفت محمد صلاح منذ أن كان مدرباً لنادي الزمالك في عام 2010، مؤكداً أن منتخب مصر يرحب بأي لاعب سيحقق الإضافة للفراعنة.

إقالة حسام حسن

أوضح حسام حسن أن فكرة رحيله أو استمراره في منصبه هي "بيد الله"، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة والجماهير المصرية هما من سيقيمان مشواره مع المنتخب.

ورداً على تحفظات البعض على تعيينه على رأس الجهاز الفني لمنتخب مصر، قال حسام حسن إنه يمتلك خبرات مع الأندية ومع منتخب الأردن الذي وصل معه لأبعد مدى وحصل على إشادة الجميع، وأنه في حالة عدم تحقيق الأداء والنتائج المطلوبة سيكون تحت أمر المنتخب في أن يرحل أو يبقى.

ونفى العميد أن يكون هو وشقيقه إبراهيم يتمتعان بالروح فقط، قائلاً إن "عنصر الروح هو عنصر مهم وليس سهلاً أن يكون في أي شخص لكن ذلك سيكون بجانب التنظيم والعمل الفني".

وعبر حسام حسن عن أمنيته بتحقيق إضافة لمنتخب مصر خلال فترة تواجده على رأس الإدارة الفنية، كحال المدربين محمود الجوهري وحسن شحاتة، اللذين حققا إنجازات كبيرة مع منتخب مصر خلال ولايتهما في الماضي.

اختيار اللاعبين

وعن معايير انضمام اللاعبين لمنتخب مصر في ظل توليه القيادة الفنية، قال "العميد" إن "ما يميز أي لاعب عن الآخر إخلاصه في الملعب، الشعب المصري يُحب أي لاعب يلعب بروح وقلب بقميص المنتخب، ونرحب بأي لاعب يريد إفادة المنتخب وخصوصاً لاعب مثل محمد صلاح كلنا نسعد به".

وأوضح أنه لا يريد التعامل بشكل فردي مع اللاعبين أو التطرق لأسماء بعينها، منوهاً على أهمية كافة اللاعبين بالقول: "كل من يساهم في نجاح وفرحة المنتخب سيكون متواجد مع الفريق".

شرط غريب في عقد حسام حسن مع منتخب مصر

وفي ختام حديثه، قدم حسام حسن الشكر لوليد دعبس، رئيس نادي مودرن فيوتشر، لموافقته على رحيله من أجل تحقيق حلمه بقيادة منتخب مصر.

واستطرد "العميد" إنه عندما وقع العقود لتولي قيادة نادي مودرن فيوتشر، لم يكن يتوقع أن يتولى قيادة منتخب مصر، لأن الاتجاه العام كان لوجود المدرب الأجنبي، مشيراً إلى أنه كان "زاهداً" في تدريب المنتخب ولم يتوقع اختياره.

وكشف حسام حسن قبل أن يقول كلمته الأخيرة في مؤتمر تقديمه، عن طلبه بعدم كتابة أسمائه وشقيقه كطرف ثان في عقد تدريب منتخب مصر، لأنهما "لا يمكنهما أن يكونا طرفاً ثانياً ضد مصر".

وختم المدير الفني الجديد لمنتخب مصر حديثه بتوجيه الشكر للاعبين الدوليين الذين سيتواجدون في الفترة المقبلة، ووصفهم بـ"المكافحين"، منوهاً أن "اللاعب الذي سينضم للمنتخب يجب أن يكون مستعداً للكفاح والتضحية بكل روح".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه