;

حسن شحاتة يكشف سر رفض أبوتريكة الانضمام لمنتخب مصر بكأس إفريقيا 2010

  • تاريخ النشر: السبت، 17 فبراير 2024
حسن شحاتة يكشف سر رفض أبوتريكة الانضمام لمنتخب مصر بكأس إفريقيا 2010

تحدث حسن شحاتة، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، عن مسيرته الناجحة مع الفراعنة، وتحقيقهه للقب بطولة كأس الأمم الإفريقية ثلاثة مرات متتالية في أعوام 2006 و2008 و2010، بالإضافة لكشفه كواليس وتفاصيل مثيرة جمعته بنجوم الجيل الذهبي لمنتخب مصر وعلى رأسهم نجم الأهلي السابق محمد أبوتريكة.

جاء ذلك خلال حلول حسن شحاتة ضيفاً على الإعلامي مهيب عبدالهادي في برنامج "اللعيب" المذاع على قناة "إم بي سي مصر" الفضائية.

البطولة الأفضل في مسيرة "المعلم"

اختار حسن شحاتة بطولة كأس الأمم الأفريقية غانا 2008، كأفضل بطولة في مسيرته التدريبية مع المنتخب، مشيرا إلى تقديم "الفراعنة" لعروضا رائعة في تلك النسخة، لدرجة لفت انتباه المدرب العالمي جوزيه مورينيو، الذي كان حاضراً في بعض مباريات البطولة لمتابعة منتخب مصر.

وعن أصعب مباراة واجهها مع المنتخب المصري في تلك البطولة، قال المعلم: "مباراة كوت ديفوار في نصف النهائي كانت الأصعب نظراً لقوة المنافس. طالبت اللاعبين (بتنزيل رأس دروجبا) بعد احتفاله الشهير قبل مواجهتنا وإسكاته على أرض الملعب".

  • اقرأ أيضاً

حسن شحاتة يفتح النار على شيكابالا: شتمني في الزمالك وتمارض على المنتخب

واحتفل ديديه ردروجبا نجم كوت ديفوار آنذاك بطريقة "الطاووس" الشهيرة خلال فوز منتخب بلاده على غينيا بخماسية في ربع النهائي.

ونجح شحاتة ولاعبوه في تحقيق الفوز على كوت ديفوار بهدف نظيف، والتأهل إلى النهائي، حيث تغلبوا على الكاميرون بهدف محمد أبو تريكة، واحتفظوا باللقب القاري للمرة السادسة في تاريخ "الفراعنة".

سر رفض أبو تريكة الإنضمام لمنتخب مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2010  

وتطرق "المعلم" للحديث عن محاولته إقناع محمد أبو تريكة بالمشاركة في بطولة أنجولا 2010، لكن اللاعب رفض ذلك، مبرراً أنه لا يريد أن يحرم لاعب آخر من الفرصة، خاصة أنه كان يعاني من إصابة.

وتعرض محمد أبو تريكة لإصابة حرمته من التواجد مع منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2010.
وتغلب شحاتة على غياب نجمه، وقاد المنتخب للفوز باللقب السابع في تاريخه، بعد الفوز على غانا بهدف محمد ناجي جدو في النهائي.

نهاية مسيرة حسن شحاتة مع منتخب مصر 

يذكر أن حسن شحاتة قاد المنتخب الوطني إلى الفوز بثلاثة ألقاب متتالية لكأس الأمم الإفريقية في أعوام 2006 و2008 و2010. 

وتعد بطولة أنجولا 2010 هي آخر بطولة شارك فيها شحاتة مع المنتخب، قبل أن يرحل عن منصبه في 2011، بعد فشله في التأهل إلى بطولة غينيا الاستوائية والجابون 2012. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه