;

حادث غريب.. شاحنة تصطدم بطائرة متوقفة بمطار وفيديو يوثق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أبريل 2023
حادث غريب.. شاحنة تصطدم بطائرة متوقفة بمطار وفيديو يوثق

في حادث غريب، اصطدمت شاحنة تابعة لأحد المطارات بطائرة متوقفة على المدرج، رغم الاتساع الكبير للمكان، ما تسبب في إلحاق أضرار بالطائرة التي كانت تستعد للإقلاع، وتأجيل الرحلة.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد حدثت الواقعة في مطار جوادالاخارا في المكسيك، وكانت الطائرة تتجهز للإقلاع إلى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

ويظهر مقطع فيديو متداول الشاحنة، التي قيل إنها تابعة للمطار، وهي تتجه نحو مؤخرة الطائرة الرابضة على المدرج لتصطدم بها، وسط دهشة عمال المطار الذين كانوا متواجدين بمحيط الطائرة للإشراف على التجهيزات الأخيرة قبل الإقلاع.

ووفق الصحيفة البريطانية، فقد اضطر الركاب للنزول من الطائرة، وتغيير موعد رحلتهم.

وقالت شركة الطيران "فيفا إيروبوس" في بيان: إن السائق كان يقود شاحنة تموين ويوصل الطعام لطائرة أخرى في المنطقة المجاورة عندما فقد وعيه فجأة.

وأضاف البيان: "تَسبب الحادث بأضرار في الطائرة، ولم يصَب أحد سواء من الركاب أو طاقم الطائرة.

شاحنات التموين الأرضي

وتتواجد شاحنات التموين الأرضي للطائرات بكثرة في المطارات المختلفة حول العالم، ولها مهام لا غنى عنها، لخدمة الطائرات بين الرحلات الجوية، خلال وجودها على الأرض.

يتضمن دور هذه المعدات بشكل عام عمليات الطاقة الأرضية، وحركة الطائرات، وعمليات تحميل البضائع / الركاب.

لا ترتبط معظم الخدمات الأرضية ارتباطًا مباشرًا بالطيران الفعلي للطائرة، وبدلاً من ذلك تتضمن مهام خدمة أخرى. تضمن خدمات المقصورة راحة الركاب وسلامتهم. وهي تشمل مهام مثل تنظيف مقصورة الركاب وتجديد المواد الاستهلاكية الموجودة على متن الطائرة أو العناصر القابلة للغسيل مثل الصابون والوسائد والأنسجة والبطانيات والمجلات.

يتألف المطار من مجموعة متنوعة من المركبات والمعدات اللازمة لخدمة الطائرات أثناء تحميل وتفريغ الركاب والبضائع، والصيانة، والعمليات الأرضية الأخرى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه