;

الصقور السعودية تحلق بطائراتها في مصر.. إليك القصة بالفيديو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أكتوبر 2023
الصقور السعودية تحلق بطائراتها في مصر.. إليك القصة بالفيديو

شهدت سماء العاصمة الإدارية الجديدة، شرق القاهرة في مصر، عرضا جويا مشتركا قدمته القوات الجوية الملكية السعودية ممثلةً بفريق "الصقور السعودية"، وفريق الاستعراض الجوي المصري "النجوم الفضية"، اليوم الاثنين، ضمن احتفالات مصر بذكرى نصر أكتوبر 1973.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن العرض المشترك حضره وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، وقائد القوات الجوية المصرية الفريق محمود فؤاد عبدالجواد، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي، والملحق العسكري العقيد الركن عبدالكريم السديس، وعدد من المسؤولين والسفراء والملاحق العسكريين المعتمدين لدى القاهرة.

وشارك فريق الصقور السعودية مع فريق الاستعراض الجوي المصري "النجوم الفضية"، بالعرض الجوي الذي اشتمل على مجموعة من التشكيلات والمناورات بالطائرات العسكرية استخدم من خلاله ألوان علمَي البلدين حيث تميزت بالمهارة والدقة ونالت إعجاب الحضور.

وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين في تصريح له عقب العرض بأن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية مع أشقائهم في القوات الجوية المصرية تعكس العمق التاريخي للعلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين، وماهي إلا استمرار للتعاون والمشاركة بينهما في القطاعات كافة ومن ضمنها القطاع العسكري.

من جانبه، قال قائد فريق الصقور السعودية بالقوات الجوية المقدم الطيار محمد الفارس: "إن الاستعدادات والتجهيزات للمشاركة تمت بكل احترافية وعلى أعلى درجات السلامة المتبعة في مثل هذه الاستعراضات، حرصاً على الظهور بالمظهر المشرف الذي يليق بمكانة القوات الجوية والعمل على استمرار التميز الدائم في جميع المحافل.

وعبر مواقع التواصل، شارك متابعون مقاطع فيديو وصور، حيث تم تداول مقطع فيديو نشره مواطن مصري للاستعراضات الجوية، وهو يعلق: "اللهم صلي على النبي"، بينما يحلق فوقه سرب "الصقور السعودية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه