;

النمسا مجددا.. سعودي ينقذ حياة سائح آخر كاد أن يغرق في بحيرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2022
النمسا مجددا.. سعودي ينقذ حياة سائح آخر كاد أن يغرق في بحيرة

تمكن سائح سعودي واثنين من زملائه من إنقاذ حياة سائح عربي وابنته بعدما سقطا في بحيرة بالنمسا، وكادا أن يلقيا حتفهما غرقاً.

وقال السائح، ويدعى عسكر بن عايض الهاجري، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام سعودية: خرجت أنا وزملائي خالد بن سالم الهاجري وبندر بن عايض الهاجري، في رحلة استجمام في منطقة طبيعية تقع بالقرب من بحيرة قرية هالستات بالنمسا".

وأضاف: "جلسنا نتأمل المناظر الخلابة ونلتقط الصور التذكارية مع بعضنا البعض لتوثيق الرحلة والاحتفاظ بذكرياتها الجميلة، بحكم أن زيارتنا لهذه الدولة بقصد السياحة، والترويح عن النفس وقد لا نعود لها مجدداً".

وتابع: "أثناء تواجدنا في الموقع سمعنا صوت نداء استغاثه وطلب نجدة قريب منا فهرعنا لاكتشاف الأمر، فإذا هي طفلة تبلغ من العمر عامين هوت بداخل البحيرة، وقفز معها والدها محاولاً إنقاذها إلا أنه لم يستطع أن يفعل لها شيئاً".

وأكمل: "الطفلة ووالدها كانا على وشك الهلاك غرقاً، فلما شاهدتهما يبحثان عن طوق نجاة وبارقة أمل قررت المجازفة بروحي، وقفزت إلى البحيرة دون أن أشعر، فإما أن أنقذهما أو ألقى حتفي معهما".

وقال: "أمسكت بالطفلة فوراً ودفعتها بكل قوة إلى الأعلى فكان زملائي الاثنان ينتظرانني من على مطل البحيرة فجذباها خارجاً وبنفس الطريقة أنقذنا والدها".

وختم "الهاجري": "الطفلة ووالدها خرجا من البحيرة سالمين ووضعهما الصحي كان مستقراً"، مبيناً أنه وزملاؤه قد عكسوا صورة مشرفه عن أبناء المملكة في إنقاذ الملهوفين ومد يد العون والمساعدة لهم رغم الظروف العصيبة.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صور السياح الثلاثة ومقاطع فيديو توثق بطولتهم في إنقاذ الطفلة ووالدها، مطالبين بضرورة تكريمهم والاحتفاء بهم نظير عمل الإنساني.

يذكر أن النمسا كانت مكانا لفاجعة مأساوية ألمت بأسرة سعودية، وشغلت مواقع التواصل في المملكة ولا تزال، حينما صدم قطار أسرة سعودية فقتل الأب وطفله البالغ من العمر 4 سنوات، أمام أنظار الأم وطفلين آخرين، بعدما تمكن الأب من إنقاذهم، لكنه لم يستطع إنقاذ طفله الأخير، ليتوفيا سويا.

وأشارت التفاصيل التي نشرتها وسائل إعلام سعودية إلى أن معلم اللغة الإنجليزية بخميس مشيط عبدالإله عبدالله الحسنية يقضي إجازته في النمسا برفقة أسرته، وعلقت مركبته في السكة الحديدية بسبب ازدحام مروري صادف مرور قطار اصطدم بمركبته وأودى بحياته وأحد أطفاله (عبدالعزيز- 4 سنوات).

ويقضي السعوديون هذه الأيام إجازاتهم الصيفية بعدد من مناطق العالم، وتركزت الأماكن التي فضلها السعوديون للسياحة، مصر وتركيا ودبي ودول أوروبية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه