;

تقارير تكشف انفصال روبرت مردوخ عن زوجته جيري هول

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2022
تقارير تكشف انفصال روبرت مردوخ عن زوجته جيري هول

كشفت تقارير أمريكية عن توصل قطب الإعلام روبرت مردوخ وزوجته الممثلة الأمريكية جيري هول إلى اتفاق من أجل الطلاق.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، نقلا عن شخصين مطلعين، الأربعاء، أن مردوخ، وجيري هول، شرعا في إجراءات الطلاق.

وكان مردوخ قد تزوج الممثلة الأمريكية جيري هول، قبل 6 أعوام.

ولم تكشف المصادر عن تفاصيل الطلاق الجديد.

يذكر أن ثروة مردوخ البالغ من العمر 91 عاما، تبلغ قرابة 18 مليار دولار، وكان قد منح طليقته السابقة 1.7 مليار دولار، خلال تسوية قضية الطلاق.

وتقع أسهم عائلة مردوخ في الشركات التي أسسها مردوخ في صندوق استئماني مُدار بصرامة. يقسّم مردوخ حقوق التصويت على أبنائه الأربعة الأكبر- لاتشلان، وإليزابيث، وجيمس، وبرودينس- وقد رتبهم بحيث لا يمكن أن ينقلب عليه التصويت أبدًا.

ووفقا للتقرير، من غير المرجح أن يؤدي طلاق مردوخ، وهو الرابع له، إلى تغيير هيكل ملكية الشركات التي يمتلك حصصا فيها، والتي تشمل الشركات الأم لـ"فوكس نيوز" و"وول ستريت جورنال".

ولم يرد ممثلون عن هول على الفور على طلب من "رويترز" للتعليق.

يذكر أن روبرت مردوخ أصبح أبا للمرة السادسة في عام 2003، حيث رزق بابنته "كلوي"، بينما تجاوز عمره 60 عاما.

ويمكن أن يتردد صدى الطلاق في جميع أنحاء إمبراطوريته التجارية، التي تحتفظ بنفوذ قوي في أمريكا والخارج من خلال علاماتها التجارية الإخبارية ذات الميول اليمينية، بما في ذلك قناة "فوكس نيوز" في الولايات المتحدة، و"ذا صن" في بريطانيا، و"سكاي نيوز" في أستراليا.

وخلال الأيام الأولى للزواج، قال مساعدون وأشخاص مقربون من العائلة إنه كان سعيدًا ويكرس الكثير من الوقت لزوجته الجديدة، تاركًا مساحة لأولاده- وأبرزهم خليفته المختار في النهاية، لاتشلان- ليثبتوا أنفسهم على رأس التسلسل الهرمي للشركة.

فوجئ بعض المقربين من مردوخ بسماع خبر انفصاله عن هول.

تزوج مردوخ وهول في مارس 2016 في قصر بوسط لندن. احتفل مردوخ بهذه المناسبة بإعلانه على "تويتر" أنه سيتوقف عن النشر على المنصة، واصفًا نفسه بـ "أسعد رجل في العالم".

في السابق، كان مردوخ متزوجًا من ويندي دينج، رائدة الأعمال والمستثمرة، من 1999 إلى 2014. طلق زوجته الثانية، آنا، مراسلة صحفية سابقة، في عام 1999، بعد أكثر من ثلاثة عقود من زواجهما. كانت الزوجة الأولى لمردوخ باتريشيا بوكر، عارضة أزياء أسترالية، طلقها عام 1965.

كانت هول متزوجة سابقًا من المغني ميك جاجر، ولكن طُلقا في عام 1999.

يذكر أن ثروة مردوخ البالغ من العمر 91 عاما، تبلغ قرابة 18 مليار دولار، وكان قد منح طليقته السابقة 1.7 مليار دولار، خلال تسوية قضية الطلاق.

ووفقًا للتقرير، من غير المرجح أن يؤدي طلاق مردوخ، وهو الرابع له، إلى تغيير هيكل ملكية الشركات التي يمتلك حصصا فيها، والتي تشمل الشركات الأم لـ"فوكس نيوز" و"وول ستريت جورنال".

وبنى الملياردير، الذي تقدر فوربس صافي ثروته بنحو 17.7 مليار دولار، إمبراطورية إعلامية مترامية الأطراف بأصول في جميع أنحاء العالم. وكان قد باع استوديوهات فوكس للأفلام والإنتاج التلفزيوني وأصولا ترفيهية أخرى لشركة والت ديزني في صفقة بقيمة 71.3 مليار دولار جرى إتمامها في مارس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه