;

وكالة الفضاء الأوربية تحتفل بمهرجان هولي بنشر صور السدم الملونة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2023
وكالة الفضاء الأوربية تحتفل بمهرجان هولي بنشر صور السدم الملونة

مهرجان هولي، المعروف باسم مهرجان الألوان، والذي يُحتفل به في جميع أنحاء الهند، شاركت وكالة الفضاء الأوروبية في الاحتفال هذا العام من خلال مشاركة صور السدم الملونة التي تم التقاطها بواسطة تلسكوب هابل الفضائي.

شاركت الوكالة الصور عبر إنستغرام وقالت "نحتفل بمهرجان الألوان الهندوسي من خلال صور التقطها هابل لاثنين من السدم الملونة".

وصفت وكالة الفضاء الأوروبية المشهد السحابي السماوي الذي يُظهر المنطقة النابضة بالحياة التي تحيط بجسم هيربيغ-هارو HH 505 في صورتين. يتم إنتاج أجسام هيربيغ-هارو، وهي مناطق لامعة تحيط بالنجوم الوليدة، عندما تتصادم الرياح النجمية أو نفاثات الغاز المنبعثة من النجوم حديثة الولادة مع الغاز والغبار القريبين بسرعات عالية.

وقالت الوكالة في منشور "إن NGC 6530 عبارة عن مجموعة من عدة آلاف من النجوم تقع على بعد حوالي 4350 سنة ضوئية من الأرض". وأضافت "يظهر جزء من العنقود المفتوح NGC 6530 كجدار هائل من الدخان مرصع بالنجوم في هذه الصورة. NGC 6530 عبارة عن مجموعة من عدة آلاف من النجوم تقع على بعد حوالي 4350 سنة ضوئية من الأرض في كوكبة القوس. الكتلة العنقودية تقع داخل سديم البحيرة الأكبر وهو عبارة عن سحابة عملاقة بين النجوم من الغاز والغبار. وهو السديم الذي يعطي هذه الصورة مظهرها الدخاني الواضح".

منذ مشاركته ، حصد المنشور أكثر من 14000 إعجاب والعديد من التعليقات. حيث كتب أحد المستخدمين "إنها تبدو وكأنها لوحة! مهرجان هولي سعيد للجميع"

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه