;

صورة لأبو الهول تثير رعبا وسخرية في مصر.. ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2022
صورة لأبو الهول تثير رعبا وسخرية في مصر.. ما القصة؟

تصدر وسم #ابو_الهول قائمة الأعلى تداولا في "تويتر" مصر خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب صورة أظهرته وهو مغمض العينين، ما أثار تساؤلات وذعرا، قبل أن ينفي مسؤول حكومي صحة الصورة التي انتشرت بشكل واسع.

وتظهر الصور التي تم تداولها مقارنة بين الصور الطبيعية لتمثال أبو الهول والصورة المتداولة حديثا، حيث يظهر وكانه نائم، وسط تعليقات تساءل أصحابها عن حقيقة هذه الصور وتعيقات أخرى كانت ساخرة.

وكتبت مستخدمة تدعى "أم عمر": "اللي حصل النهارده امر غريب ومثير للشك ... اكتر من شخص ومصدر لقطوا صور وفيديوهات لابو الهول وهو "مغمض العين ".

وأضافت: "الامر غريب جدا واي حد ممكن مايصدقش ... لكن اللي حصل حقيقي ومتصور وموجود فعلا.. الغريب ف الأمر ان محصلش اي ترميم".

بينما قال آخر: "أبو الهول غمض عينه النهاردة ونام، وفي احد الأساطير بتقول ان أبو الهول هيغمض عينه في أخر الزمان ،أو تمهيداً لحدوث شئ عظيم في تاريخ البشرية".

وزادت البلبلة بعد نشر بعض المستخدمين مقطع فيديو يؤكد الواقعة.

وبينما تعامل البعض مع الصورة بمزيج من القلق والرعب، فضل آخرون السخرية من الأمر برمته.

من ناحيته، نقل موقع "القاهرة 24" عن الدكتور مجدي شاكر، كبير آثاريين وزارة السياحة والآثار، توضيحا لحقيقة الصور المتداولة عن تمثال أبو الهول الثاني بمنطقة أهرامات الجيزة.

وقال شاكر إن جميع ما تم تداوله عن تمثال أبو الهول عار من الصحة وهو مجرد شائعات تشغل الرأي العام، موضحاً بأن تمثال أبو الهول لم تتغير ملامحه منذ آلاف السنين "

وأشار إلى أن هناك خرافات انتشرت حول الفراعنة ومنها عندما حلم أبو الهول وعندما نام أبو الهول ولكن جميعها أساطير وخرافات، مشيرًا رغم أنها خرافات لكن من الممكن أن نستخدمها في تنشيط السياحة وجذب السياح للآثار المصرية.

وأوضح كبير الآثريين، أن تمثال أبو الهول منذ قديم الأزل تُثار حولة الأقاويل والجدل والشائعات، وذلك نظرًا لغموضه وندرته في الحضارة المصرية القديمة.

ودعا شاكر المصريين إلى زيارة منطقة أهرامات الجيزة، اليوم الأحد، والتأكد بنفسهم من زيف الصورة المتداولة.

يذكر أن التماثيل الضخمة تعتبر واحدة من السمات المميزة للحضارة المصرية القديمة، وتمثال أبو الهول في الجيزة هو أكثرها شهرة.

تم نحت التمثال فى صخر المنطقة نفسها في عهد الأسرة الرابعة (2613-2494 ق.م.) مما يجعله الأقدم.

وكانت تماثيل أبو الهول المصرية القديمة تمثل الملك بجسد أسد كإشارة واضحة  لقوته.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه