;

كيف تنهي علاقتك مع حبيبتك؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 يونيو 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 07 مارس 2023

البعض يعرف أنه في علاقة عاطفية محكوم عليها بالفشل أو يشعر بأن الطرف الآخر به الكثير من العيوب التي لا يستطيع التعامل معها أو أنه بعد مرور وقت على العلاقة يجد أن التفاهم صعب مع الطرف الآخر أو ببساطة لم يعد يشعر بحب تجاهه، لكن لا يزال يريد الحفاظ على مشاعر الآخر وعدم إيلامه بقرار الانفصال عنه، لذلك يأتي السؤال كيف تنهي علاقتك مع حبيبتك من دون أن تجرحها؟

كيف تنهي علاقتك مع حبيبتك؟

الانفصال يمكن أن يكون صعباً وأنت ترغب في تجنب رؤية حبيبتك تتأذى أو تخاف الدراما التي ستحدث بسبب قرارك، فمن الأفضل القيام بذلك بطريقة تظهر الاحترام المتبادل، لذلك إجابة سؤال كيف تنهي علاقتك مع حبيبتك ستجدها في النقاط التالية:

افعل ذلك وجهاً لوجه

إنه عصر التكنولوجيا، يقوم عدد كبير جداً من الأشخاص بتغيير حالتهم الاجتماعية من "في علاقة" إلى "أعزب" على موقع فيسبوك للإشارة إلى أن العلاقة قد انتهت دون إخبار الطرف الآخر بذلك أولاً.

يستخدم الكثيرون طرقاً بعيدة عن المواجهة الشخصية مع الطرف الآخر للتعبير عن انتهاء العلاقة، مثل إخباره بذلك عبر الرسائل النصية، أو في رسالة مسجلة، لكن الشخص الذي يحترم نفسه ويحترم الطرف الآخر سيخبره بذلك وجهاً لوجه، طالما أن الطرف الآخر سوي عقلياً ولن يحاول إيذائه جسدياً بأي شكل من الأشكال.

الوضوح والصدق

أفضل طريقة لإنهاء العلاقة العاطفية هي أن تكون واضحاً وصادقاً بشأن أسباب إنهاء العلاقة.

فكر فيما ستقوله لها بتأني وحرص ودقة، حيث أنه من الأفضل أن تفكر ملياً في طريقة سردك لهذه الأسباب، اكتبها إذا لزم الأمر لأنه إذا لم تكن واضحاً بشأن سبب إنهاء العلاقة، فلن تكون واثقاً في أسبابك حين تعرضها على الشريك، تجنب الارتباك أو إعطاء أمل كاذب، يمكنك التعبير عن الحقيقة بلطف ولكن بوضوح أيضاً.

لذلك لا تستخدم عبارات مثل "أنا بحاجة إلى استراحة، أحتاج إلى مزيد من الوقت للتفكير بشأن علاقتنا" ما لم يكن ذلك صحيحاً تماماً، تأكد أن حبيبتك ستقدر كونك صريحاً وواضحاً ولو لم تفعل في لحظة الانفصال لكن ستقدر صراحتك بعد فترة.

افعل ذلك في الوقت المناسب

تقريباً ليس هناك "وقت جيد" لإنهاء العلاقة، عندما لا ترغب في علاقة مع هذا الشخص، فمن الأفضل أن تصارحه بذلك،لأنه كلما استغرقت وقتاً أطول، كلما زادت الإشارات السلبية التي سترسلها.

قد تلتقط شريكتك هذه الإشارات وتعتقد أنها دليل على شيء آخر مثل أنك تخونها أو أنك لم تعد تهتم بها وما إلى ذلك، ما سوف يؤذيها أكثرعندما تنتهي الأمور في النهاية.

كن مستعدًا لردود أفعالها

ستشعر بالضيق أو الغضب أو الألم أو الارتباك، كن متعاطفاً ومتسامحاً ولكن حازماً وواضحاً في موقفك.

إذا كنت قلقاً بشأن سلامتها، فاتصل بصديقة لها وتأكد أنها ستكون في أمان حتى وصولها إلى منزلها مثلاً، التعاطف معها والاهتمام بها بطريقة لا تربكها أو تشككها في احتمالية أن اهتمامك دليل على عدم إنتهاء العلاقة أمراً يجب أن تقوم به بحرص حتى لا يحدث هذا التشتيت لها ولك.

عدم المقارنة

إذا كنت ستتركها لأنك تنوي الدخول في علاقة أخرى، يمكنك أن تكون واضحاً دون أن تكون قاسياً، من الأفضل عدم استخدام عبارات مثل "إنها أفضل منكِ" وما إلى ذلك، لأنك تريد تقليل التأثير السلبي قدر الإمكان على حبيبتك السابقة.

تحمل المسؤولية

يستغرق الأمر شخصين لإقامة علاقة وفي معظم الحالات، يتطلب الأمر اثنين لإنهائها أيضاً، حاول التعبير عن نفسك بطريقة تتحدث عن أسباب إنتهاء العلاقة في كلا الجانبين ولا تلق كل اللوم عليها.

كن منفتحاً على أسئلتها

على الرغم من أنك قد تعتقد أنك قلت أسباب إنهاء العلاقة بكل وضوح، فقد لا تزال حبيبتك بحاجة إلى توضيح بعض النقاط.

لا نتحدث هنا عن المحادثات المطولة التي تدرس كل دقيقة من علاقتك ولكن ربما يكون لديها بعض الأسئلة عن تفاصيل معينة، اسمعها بهدوء وحاول الإجابة باهتمام ووضوح.

كن دبلوماسياً

قد يكون حدث التشارك بينكما في بعض الأمور المادية خلال فترة العلاقة، كأن تشاركتما في عمل تجاري مثلاً، لذلك عند الانفصال، كن عادلاً مع شريكك ومع نفسك.

قد تحتاج إلى محادثات متعددة للتفاوض حول كيفية فض هذه الشراكة وإذا كانت حبيبتك السابقة لا تريد التعامل معك بشكل مباشر أو قد يؤذي ذلك الشخص أكثر، فابحث عن شخص ثالث للوساطة بينكما.

عدم التواصل مطلقاً بعد الانفصال مباشرة

من الأفضل عدم محاولة بناء أي علاقة مع الطرف الآخر بعد الانفصال مباشرة لأن ذلك قد يعقد الأمور، محاولة التعامل وكأنكما أصدقاء بعد الانفصال مباشرة قد يضر كل منكما أكثر مما ينفع، يمكن فعل ذلك ولكن بعد وقت من إنهاء العلاقة، متى هدأت الأمور وتخطى كل منكما الآخر.

أنهي العلاقة كرجل ناضج

تعامل مع هذا الموقف كما تُحب أن تُعامل إن كنت في مكان الشخص الآخر، الانفصال مؤلم بما فيه الكفاية ولكن إذا تعاملت بطريقة محترمة ومراعية وناضجة، فسوف تقلل من التأثير السلبي له على الطرف الآخر على المدى الطويل. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه