;

تقارير: الأهلي السعودي ينافس مانشستر يونايتد على المغربي سفيان أمرابط

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 يوليو 2023
تقارير: الأهلي السعودي ينافس مانشستر يونايتد على المغربي سفيان أمرابط

قالت تقارير إن منافسة اشتعلت بين نادي الأهلي السعودي ومانشستر يونايتد الإنجليزي على النجم المغربي سفيان أمرابط، الذي يلعب حاليا في صفوف نادي فيورنتينا الإيطالي.

وأعلن الصحفي سانتي أونا أن نادي الأهلي السعودي قدم عرضا لضم أمرابط بقيمة 15 مليون يورو، كما قدم مانشستر عرضًا شفهيًا، للتعاقد مع أمرابط لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وشدد الصحفي عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" أن اللاعب المغربي في الوقت الحالي غير مهتم بالعروض المقدمة له، فهو لا يزال يحلم باللعب في الدوري الإسباني.

وأشار الصحفي إلى أن أمرابط يفضل البقاء في فيورنتينا إذا لم يحصل على نادٍ جيد، في ظل اهتمام العديد من الأندية الكبرى بالحصول على خدمات اللاعب.

وذكرت تقارير صحفية خلال الأيام السابقة أن نادي برشلونة الإسباني أيضًا مهتم بالتعاقد مع أمرابط، ولكن ما يعطل إتمام الصفقة هو المقابل المادي للاعب المغربي.

ويلعب سفيان أمرابط البالغ من العمر 26 عامًا، لنادي فيورينتينا منذ 2020، كما سبق له اللعب للعديد من الأندية أبرزها: أوترخت، فينورد روتردام، كلوب بروج، ويلعب للمنتخب المغربي منذ 2017 .

ليفربول على الخط

بدورها، قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن نادي ليفربول دخل على خط المنافسة على سفيان أمرابط، حيث قالت إن المدير الفني للفريق يورجن كلوب وضع لائحة تدعيمات للفريق، بعد رحيل عدد من عناصره في الميركاتو الحالي.

وتضم لائحة التدعيمات المغربي سفيان أمرابط، وريان خرافينبيرش، وكالفن فيليبس، وروميو لافيا، وشيخ دوكوري، وأوريلين تشواميني، وجواو بالينيا، وكيفرين تورام.

وأوضحت الصحيفة أن تلك الأسماء ترتبط مؤخرا بأندية أخرى، إذ أن سفيان أمرابط (26 عاما) مطلوب في مانشستر يونايتد، فيما يهتم بايرن ميونخ بلاعب الوسط الهولندي خرافنبيرش (21 عاما).

سباليتي مدربا

وقبل أيام، أفادت تقارير بتوصل إدارة الأهلي السعودي إلى اتفاق شفهي مع المدرب الإيطالي المخضرم لوتشيانو سباليتي، والذي يقوج فريق نابولي وتوج معه بالدوري الإيطالي، حيث قال سباليتي إنه تلقَّى عرضا رسميا من السعودية، دون الكشف عن اسم النادي الذي فاوضه.

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية  رئيس نادي الأهلي السعودي، خالد العيسى، سافر إلى إيطاليا للاجتماع مع سباليتي.

وتحدث متابعون عن ترحيب المدرب الإيطالي بعرض قدمه نادي الأهلي السعودي، وتطور الأمر لاتفاق شفوي بين الجانبين، وفقا للصحفي الإيطالي الصحفي رودي جاليتي.

وكتب جاليتي: "أعطى لوتشيانو سباليتي موافقته الشفهية على عرض الأهلي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه