;

تعرف على تاريخ وشعار مانشستر يونايتد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 يناير 2022
تعرف على تاريخ وشعار مانشستر يونايتد

لا يُعَدُّ مانشستر يونايتد من أعرقِ النوادي الإنجليزية بل من أعرقِ وأهمِّ أندية العالم .

مانشستر يونايتد

تأسَّسَ نادي مانشستر يونايتد في عامِ ألفٍ وثمانِمئةٍ وثمانيةٍ وسبعين، وكانَ يُسمَّى “نويتن هيث” نسبةً إلى سكةِ حديدِ لانكشاير ويوركشاير، فيما تمَّ تأسيسُه من قِبلَ مجموعةٍ من عُمَّالِ سكةِ الحديدِ في مانشستر بحي نيوتن هيث وتمَّ اختصارُ الاسمِ بعدَ ذلك إلى نيوتن هيث وفي عامِ ألفٍ وثمانِمئةٍ واثنين وتسعين انضمَّ إلى الدوريِّ الإنجليزيّ.

أزمة مانشستر يونايتد

واجَهَ فريقُ نويتن هيث شبحَ الإفلاسِ عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ واثنين، ولكنَّ جون هنري ديفيز أنقذَ الناديَ ودفعَ الديونَ وغيَّرَ الاسمَ إلى مانشستر يونايتد، وأصبحَ هو رئيسَ النادي وأصبحتْ ألوانُ الفريقِ الأحمرَ والأبيضَ بعدَ الأخضرِ والذهبيِّ، وفازَ بالدوريِّ الإنجليزيِّ عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وثمانيةٍ .

وبمساعداتِ ديفيز الماليةِ انتقلَ النادي إلى الملعبِ الجديدِ أولد ترافولد في عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وتسعةٍ .

ملعبُ أولد ترافورد هو استادُ كرةِ قدمٍ بمعنى الكلمة، وكانَ أولُ من أطلقَ عليه لقبَ مسرحِ الأحلامِ هو السير بوبي تشارلتون، يسَعُ ستةً وسبعين ألفًا ومئتين واثني عشرَ متفرجًا وشهِدَ الكثيرَ من المبارياتِ والبطولاتِ المحليةِ والدوليةِ.

مدرب مانشستر يونايتد

وفي أكتوبرَ عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وخمسةٍ وأربعين تمَّ تعيينُ السير مات بسبي مُدرِّبًا للفريقِ بعدَ الحربِ العالميةِ الثانيةِ، فيما لَعِبتْ سياستُه التي تعتمدُ على لاعبين من نادي الشبابِ دورًا في تحقيقِ نجاحٍ عظيمٍ للنادي الذي فازَ بالدوريِّ عامَيْ ألفٍ وتسعِمئةٍ وستةٍ وخمسين.

وفي عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وسبعةٍ وخمسين كانَ أولَ نادٍ يُنافِسُ في الكأسِ الأوروبيةِ لكنَّ هذا النجاحَ تأثَّرَ بعد كارثةِ ميونخ الجويةِ عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وثمانيةٍ وخمسين، حيثُ تُوفِّيَ ثلاثةٌ وعشرون شخصًا منهم ثمانيةُ لاعبين من مانشستر يونايتد وثلاثةُ مسؤولين بالنادي.

فقدِ استطاعَ السير الفوزَ بالدوريِّ عامَيْ ألفٍ وتسعِمئةٍ وخمسةٍ وستين وألفٍ وتسعِمئةٍ وسبعةٍ وستين، ومن ثم أصبحَ مانشستر يونايتد أولَ نادٍ إنجليزيٍّ يفوزُ بدوريِّ أبطالِ أوروبا في عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وثمانيةٍ وستين بعدَ الفوزِ على بنفيكا البرتغاليِّ.

ولكنَّ الفترةَ من عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وثمانيةٍ وستين إلى عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وستةٍ وثمانين لم تَكُنِ الأفضلَ في للنادي الإنجليزيِّ.

عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وستةٍ وثمانين وصلَ أليكس فيرجسون إلى النادي وطَوالَ سنواتِ تدريبِه التي استمرَّتْ حتَّى عامِ ألفين وثلاثةَ عشرَ حصدَ النادي إنجازاتٍ كثيرةً منها بطلُ الدوريِّ ثمانيَ مراتٍ في أحدَ عشرَ سنةً.

في عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وتسعةٍ وتسعين أصبحَ مانشستر يونايتد أولَ نادٍ يفوزُ بالثلاثيةِ التاريخيةِ: الدوريِّ وكأسِ إنجلترا ودوريِّ أبطالِ أوروبا في موسمٍ واحدٍ.

فيما يضمُّ فريقُ الشياطينِ الحُمرِ أغلى اللاعبين في العالَمِ ويُشجِّعثه أكثَرُ من ثلاثِمئةِ مليونٍ حولَ العالَمِ؛ علمًا بأن لقبَه جاءَ من السيرِ بسبي وأصبحَ رسْمُ الشيطانِ على شعارِهِ.

إنجازاتُ مانشستر يونايتد

بطولةُ الدوريِّ عشرين مرةً

كأسُ إنجلترا اثنتَيْ عشرةَ مرةً

كأسُ الدرعِ الخيريةُ عشرين مرةً

دوريُّ أبطالِ أوروبا ثلاثَ مراتٍ

كأسُ العالمِ للأنديةِ مرةً واحدةً

 كأسُ السوبرِ الأوروبيةُ مرةً واحدةً

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه