;

الهلال والنصر.. ملايين السعوديين يترقبون ديربي الرياض بدوري روشن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2022
الهلال والنصر.. ملايين السعوديين يترقبون ديربي الرياض بدوري روشن

يترقب السعوديون بتشوق كبير مباراة ديربي الرياض، التي ستجمع  النصر والهلال، اليوم الاثنين، ضمن مباريات الأسبوع العاشر من دوري "روشن" السعودي للمحترفين.

يدخل النصر اللقاء وفي رصيده 22 نقطة متصدراً جدول الترتيب بالتساوي مع الشباب بنفس الرصيد إلا أن الأخير لا تزال له مباراة مؤجلة مع اتحاد جدة.

أما الهلال يدخل اللقاء وفي رصيده 20 نقطة في المركز الثالث جمعها من 6 انتصارات فيما تعادل الفريق في مباراتين وخسر لقاء وحيد.

ومن المنتظر إقامة مباراة الهلال والنصر، اليوم الاثنين، على ملعب مرسول بارك وذلك في تمام الثامنة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

ويفقد الهلال في مواجهة النصر الظهير الإيسر ياسر الشهراني وسلمان الفرج وعلي البليهي للإصابة، فيما يغيب عن النصر المدافع عبدالله مادو بينما عاد عبدالرحمن غريب للجاهزية.

وشهدت عملية بيع التذاكر لحضور الديربي في مرسول بارك نفاذ عدد كبير وهو ما يؤكد على أن اللقاء المنتظر سيشهد حضور جماهيري عريض.

وعلى "تويتر"، لا صوت يعلو في السعودية فوق صوت الديربي المرتقب، حيث احتلت وسوم (#فوز_الهلال) و (#فوز_النصر)  و (#الهلال_النصر) صدارة "تويتر" بالمملكة، لتتحول إلى مباراة في التوقعات والتحدي بين جمهور وعشاق الفريقين.

القنوات الناقلة لمباراة الهلال والنصر في الديربي بدوري روشن

سيتم نقل مباراة الهلال والنصر في الديربي عبر شبكة قنوات SSC السعودية وهي الناقل الحصري لمباريات دوري روشن لمدة ثلاثة مواسم بعدما نجحت في الحصول على حقوق النقل حتى نهاية موسم 2025.

الأغلى تسويقيا في 3 قارات

وبحسب تقرير نشرته قناة "العربية"، أمس الأحد، باتت مباراة النصر والهلال أغلى مواجهة في قارة آسيا، بعدما وصلت قيمتها السوقية إلى 109 ملايين يورو، حوالي "437 مليون ريال سعودي".

ويتصدر النصر قائمة أغلى أندية قارة آسيا بقيمة سوقية بلغت "59.10 مليون يورو"، ويأتي الهلال ثانيا مقابل "49.63 مليون يورو".

وعلى مستوى قارات العالم، يعد ديربي الرياض الشهير صاحب أغلى قيمة سوقية متفوقا على مباريات إفريقيا واتحاد أوقيانوسيا أيضا.

وتعتبر مواجهة الأهلي المصري وصن دوانز الجنوب إفريقي صاحبة أعلى قيمة سوقية في إفريقيا "53.73 مليون يورو"، وفي أوقيانوسيا لا تتجاوز قيمة أغلى مباراة 11 مليون يورو بين ويلينجتون فوينيكس وأوكلاند سيتي النيوزيلانديين.

وتضم قائمة الهلال والنصر العديد من اللاعبين أصحاب القيمة العالية على مستوى الدوري السعودي.

ويتواجد 5 لاعبين من كلا الناديين في مقدمة القائمة التي يتصدرها البرازيلي تاليسكا، هداف النصر، بـ 14 مليون يورو، وثانيا لاعب الهلال ماتيوس بيريرا "10 ملايين يورو"، بفارق مليون يورو عن الأرجنتيني بيتي مارتينيز صانع ألعاب النصر، ويأتي رابعا البرازيلي ميشائيل، جناح الهلال بـ 8.50 مليون يورو، ثم الإيفواري كونان، الظهير الأيسر للنصر بـ "8 ملايين يورو".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه