;

قبيل ديربي الرياض.. ماذا تقول الأرقام بين الهلال والنصر؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أبريل 2023
قبيل ديربي الرياض.. ماذا تقول الأرقام بين الهلال والنصر؟

تتكاثر لغة الأرقام وبورصة المقارنات دائما قبيل انطلاق مباريات "ديربي الرياض"، أو ما يعرف بـ"ديربي الغضب"، بين فريقي الهلال والنصر في السعودية.

واحتلت وسوم #الهلال و #النصر قائمة الموضوعات الأكثر تداولا في "تويتر"، قبيل انطلاق الموقعة التي ستجمع الفريقين، غدا الثلاثاء 18 أبريل، على أرضية ملعب الملك فهد الدولي "الدرة" في العاصمة الرياض، في العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

ويبحث الأرجنتيني رامون دياز، عن العودة إلى الانتصارات للهلال من جديد في دوري روشن السعودي، بعد تعثره في المباريات الثلاث الماضية؛ إذ خسر من الشباب (3-0)، وتعادل مع الطائي (2-2)، ثم سقط أمام الباطن (1-0)؛ ما جعل حظوظ "الزعيم" ضعيفة في الحفاظ على لقبه الذي حققه خلال آخر 3 مواسم.

وفي المقابل، يسعى النصر لمواصلة مطاردة الاتحاد صاحب صدارة دوري روشن، وسيخوض "العالمي" مواجهة الديربي أمام الهلال بقيادة فنية جديدة، بعد تعيين مدرب شباب النصر، الكرواتي دينكو يليتشيتش، وإقالة الفرنسي رودي جارسيا، عقب التعادل في المباراة الماضية (0-0) أمام الفيحاء.

ويتصدر الاتحاد حاليًا جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 56 نقطة، بفارق 3 نقاط عن النصر صاحب الوصافة، ثم يأتي الشباب ثالثًا برصيد 50 نقطة، فيما يحتل الهلال المرتبة الرابعة برصيد 46 نقطة.

لغة الأرقام                                                       

الهلال، صاحب الأرض في مباراة النصر، أحرز 43 هدفًا من أصل 144 محاولة تسديد على المرمى، وبلغت دقة تصويب لاعبيه على المرمى 50.4%، وصنع لاعبو الفريق 28 فرصة مُحققة للتسجيل لم تُترجم إلى أهداف.

وعلى الجانب الآخر، سجّل النصر 49 هدفًا من أصل 127 محاولة تسديد على المرمى، وبلغت دقة تصويب لاعبيه على المرمى 47.7%، وصنع لاعبو الفريق 30 فرصة مُحققة لم تُتَرجم إلى أهداف.

تلقت شباك الهلال 23 هدفًا، وحافظ الفريق على نظافة شباكه في 11 مباراة، وسُدِّدت 85 كرة على مرماه، وقام لاعبوه بـ253 افتكاكًا ناجحًا للكرة بدقة بلغت 65.5%، بينما كانت نسبة نجاح الصراعات الثنائية 51.4%.

في المقابل، استقبلت شباك النصر 12 هدفًا، وحافظ الفريق الأصفر على نظافة شباكه في 13 مباراة، وتلقى مرماه 46 تسديدة، وقام لاعبوه بـ224 افتكاكًا ناجحًا للكرة بدقة بلغت 59.1%، بينما كانت نسبة نجاح الصراعات الثنائية 52%.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه