;

ديربي القاهرة.. الزمالك يُسقط الأهلي بهدفين لسيف الجزيري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أبريل 2024
ديربي القاهرة.. الزمالك يُسقط الأهلي بهدفين لسيف الجزيري

حقق نادي الزمالك فوزًا مثيرًا على غريمه التقليدي الأهلي، بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة المؤجلة من الأسبوع العاشر للدوري المصري الممتاز، والتي أقيمت بينهما مساء اليوم الإثنين، على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وشهدت المباراة تألق اللاعب التونسي سيف الجزيري، الذي سجل هدفي الفوز للزمالك، فيما سجل اللاعب أحمد عبدالقادر هدف الأهلي الوحيد.

أحداث المباراة

بدأت المباراة بحذر شديد من كلا الفريقين، حيث تبادل لاعبو الأهلي والزمالك السيطرة على الكرة في منطقة وسط الملعب دون خطورة تذكر.

وبحلول الدقيقة 16 من عمر الشوط الأول، اضطر المدير الفني للزمالك، جوميز، لإجراء تغيير اضطراري بنزول ماتياما بدلاً من زيزو الذي تعرض للإصابة.

وحاول الزمالك تجاوز إصابة نجمه سريعاً وواصل لاعبوه الضغط على دفاعات الأهلي مشكلا خطورة حقيقية على مرمى مصطفى شوبير.

وقبل دقائق قليلة من نهاية الشوط الأول، ترجم سيف الجزيري خطورة لاعبي "مدرسة الفن والهندسة"، إلى هدف في شباك "الشياطين الحمر" مستغلًا تمريرة ذكية من ناصر ماهر.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول الأهلي العودة إلى المباراة غير أنه واجه صعوبات بالغة أمام دفاع الزمالك المنظم والمتماسك.

ولم يفقد لاعبو الأهلي أمل هز شباك محمد عواد، حيث عرف البديل أحمد عبدالقادر طريقه لمرمى الزمالك في الدقيقة 72.

وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة، استطاع سيف الجزيري أن يفك شفرة حارس الأهلي مصطفى شوبير الذي أنقذ مرماه من عدة فرص خطيرة، معلناً تسجيل الهدف الثاني لنفسه  ولفريقه.

الفوز رفع رصيد الزمالك إلى 21 نقطة في المركز العاشر من 13 مباراة، وبنفس رصيد الأهلي صاحب المركز التاسع، لكن الأحمر خاض مباراتين أقل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه