;

تطور جديد لمنصة ثريدز قد يعيدها إلى منافسة إكس.. ما هو؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 أغسطس 2023
تطور جديد لمنصة ثريدز قد يعيدها إلى منافسة إكس.. ما هو؟

يتوقع أن تطلق شركة "ميتا" الأمريكية إصدار الويب من منصة "ثريدز"، خلال الأسبوع الجاري، وفق ما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن أشخاص مطلعين، وذلك في إطار المنافسة المحتدمة مع  منصة "إكس" المعروفة باسم "تويتر" سابقا، والمملوكة للملياردير إيلون ماسك.

وأوضحت المصادر أن منصة الويب لـ"ثريدز" قيد الاختبار حاليًا؛ تمهيدًا لإطلاقها رسميًّا لكافة مستخدمي التطبيق على هواتف "أندرويد" و"آيفون".

وقال آدم موسيري، رئيس إنستجرام: إن شركة "ميتا" تتوخى الحذر قبل إصدار الويب؛ لأنها تدرك مدى شغف الناس بهذا الإصدار؛ لأن الشركة تسعى لإضافة عدد من الميزات والخواص الأخرى به.

وأضافت "ثريدز" مؤخرًا ميزات جديدة إلى سلاسل الرسائل، مثل القدرة على تعيين الإشعارات وعرض المشاركات بترتيب زمني.

وبدأت الشركة أيضًا في وضع علامات على وسائل الإعلام التي تسيطر عليها الدولة بعد أن شوهد البعض ينشر دعاية، بالإضافة إلى علامة التبويب "إعادة النشر" الذي يجعل من السهل رؤية كل المحتوى المعاد نشره.

وفي يوليو الماضي، أصدرت "ميتا" تطبيق "ثريدز" ليحقق نجاحا "ساحقا"، لكن استخدامه قد تراجع خلال الأسابيع  الأخيرة، نظرا لكونه موجهة في الغالب لمستخدمي الهواتف المحمولة.

وفقد "ثريدز" أكثر من نصف مستخدميه في الأسابيع التي أعقبت إطلاقه الصاخب، وتخطى عدد المشتركين في التطبيق 100 مليون في غضون خمسة أيام من إطلاقه في أوائل يوليو، وفق وكالة "رويترز".

وفي المقابل يمتلك "أكس" ما يقرب من 240 مليون مستخدم نشط يوميا، حسب "رويترز".

وقال العديد من خبراء وسائل التواصل الاجتماعي إن نسخة الويب لـ"ثريدز"، ستكون مفيدة لـ"ميتا"، وستمنحها وصول أسرع بين المستخدمين عبر الإنترنت.

وأفاد رئيس إنستقرام آدم موسيري، على حسابه على "ثريدز" أن "شركة ميتا كانت تجري اختبارًا داخليًّا لنسخة ويب مبكرة لمدة أسبوعين"، لافتًا إلى أن نسخة الويب ستطرح رسميًّا أمام الجمهور حينما تكون جاهزة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه