;

تطورات سقوط لعبة ملاهي في مصر.. القبض على المدير وظهور مفاجأة جديدة

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مايو 2023
تطورات سقوط لعبة ملاهي في مصر.. القبض على المدير وظهور مفاجأة جديدة

ألقت قوات الأمن في مصر على مدير ملاهي شهيرة بمدينة الإسكندرية، شمالي البلاد، بعد سقوط إحدى الألعاب خلال استخدامها، ما أدى لإصابة عدد من مستخدميها، بينهم أطفال، فيما ظهرت تفاصيل جديدة حول الحادث الذي أثار الرأي العام في البلاد.

ووثق مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحظة سقوط اللعبة الترفيهية، بينما كانت قيد الاستخدام، في مفاجأة مؤلمة، وتزاحم رواد الملاهي والمركز التجاري في محاولة لإنقاذ المصابين بعد سقوط اللعبة.

وأظهر المقطع أن اللعبة سقطت فوق اثنين من العاملين بالملاهي القائمين على تشغليها.

الحادثة التي وقعت، مساء الجمعة، أسفرت عن إصابة 6 أشخاص، بينهم أطفال فيما جرى نقلهم جميعًا إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وباشرت النيابة العامة التحقيقات، بحسب صحف محلية.

تفاصيل جديدة

ووفقا لما نشرته صحيفة "المصري اليوم" الخاصة، كشفت تحريات جديدة أن مدينة الملاهي صادر لها تراخيص مسجلة باسم مركز سموحة السياحي، لكن اللعبة محل الحادث ليست تابعة لمدينة الملاهي المرخصة من الأساس.

وأكدت التحريات وجود مالك آخر للعبة المشار إليها، قام بوضعها في أحد الممرات بالاتفاق مع المدير المسؤول عن الملاهي، دون الالتزام باشتراطات السلامة والأمن الصناعي.

وكان قسم شرطة سيدي جابر قد تلقى بلاغًا من إدارة شرطة النجدة، يفيد بسقوط لعبة بملاهي بمنطقة سموحة ووجود مصابين، ووصلت الشرطة والإسعاف والحماية المدنية إلى موقع الحادث.

وتبين من الفحص أنه أثناء استقلال عدد من المواطنين، بينهم أطفال، للعبة دوارة بمدينة الملاهي المشار إليها، انفصل المقعد الخاص بها عن العمود الحامل، ما أدى لسقوط ثلاثة أشخاص من الركاب على ثلاثة أشخاص آخرين.

وأصيب المواطنون الستة بكسور وجروح وسحجات، وجرى نقلهم إلى المستشفى، لتلقي العلاج اللازم، فيما جرى إيقاف اللعبة عن العمل، حفاظًا على سلامة المواطنين.

وانتقل فريق من نيابة سيدي جابر الجزئية إلى موقع حادث انهيار ملاهي الإسكندرية لمعاينته، وأمر بالتحفظ على المكان وبندب خبراء الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة اللازمة، والاطلاع على التراخيص، ومدى اتباع تعليمات السلامة المهنية والأمن الصناعي.

وعبر مواقع التواصل انتقد متابعون ما وصفوه بغياب الرقابة على هذه النوعيات من الألعاب والملاهي، لا سيما فيما يتعلق بمسألة السلامة والأمن الصناعي.