;

تطورات جديدة في قضية الفتاة السعودية معضولة عنيزة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 نوفمبر 2019
تطورات جديدة في قضية الفتاة السعودية معضولة عنيزة

نقضت محكمة العدل العليا في السعودية قضية الشابة المعروفة إعلامية بـ معضولة عنيزة، وحولتها إلى قاض آخر بمحكمة الأحوال الشخصية في محافظة عنيزة.

 إغلاق المحلات في السعودية: عودة الجدل حول الأمر والسبب هذا الفيديو

شاهد أيضاً: إغلاق المحلات في السعودية: عودة الجدل حول الأمر والسبب هذا الفيديو

كانت الفتاة قد رفعت دعوى عضل لكن المحكمة رفضتها، ما دفع خطيبها للخروج عن صمته مبيننا أن خطبته بالفتاة تعود إلى أكثر من 15 عاما بحكم الجيرة في حي واحد. كما اتهمت الفتاة شقيقها بحرمانها من أسبط حقوقها المتمثلة في الزواج، وبأنه السبب وراء معاناتها المستمرة منذ 7 سنوات.

ويُقصد بالعضل منع الولي المرأة من أن تتزوج بالكفء من الرجال إن طلبت ذلك ورغبت به ورغب بها.

وفي مداخلة مع برنامج معالي المواطن روت الفتاة معاناتها، مبينة أن قضيتها لا تتعلق بمنعها من الزواج فقط لأن الخاطب يعزف العود رغم أن هذه ليست مهنته الأساسية، فمعاناتها عتق رقبة ورق تعود في الأصل إلى يتمها، مبينة أن ولاية زواجها أصبحت بيد أخيها الذي لا يخاف الله.

وأشارت إلى أن محاولاتها المستميتة لاسترضاء شقيقها للموافقة على زواجها انتهت جميعها بالفشل، ولم يكن أمامها خيار سوى الاتجاه للإجراءات القانونية والقضائية.

وتعجبت الفتاة من أنه رغم حصولها على أعلى الشهادات وتقلدها لمنصب قيادي وخبرات التي تصل إلى 10 سنوات، فهي غير قادرة على اختيار من ستتزوجه بنفسها، لافتة إلى أن شقيقها عرض عليها الزواج من رجل لديه 6 أولاد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه