;

تصريحات مثيرة من إيلون ماسك عن امتلاك توتير: أمر مؤلم للغاية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل 2023
تصريحات مثيرة من إيلون ماسك عن امتلاك توتير: أمر مؤلم للغاية

صرح الملياردير إيلون ماسك إن تشغيل موقع تويتر، الذي اشتراه مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر من العام الماضي، كان "مؤلمًا للغاية" وأضاف أنه سيبيع الشركة إذا وجد الشخص المناسب.

أدلى رجل الأعمال بهذه التعليقات في مقابلة مع بي بي سي تم بثها مباشرة على Twitter Spaces صباح الأربعاء. وتأتي المقابلة بعد أيام من اعتراض المذيع البريطاني على وصف حسابه على تويتر بأنه "وسيلة إعلام تمولها الحكومة". اتصلت بي بي سي بتويتر وأصرت على أنها كانت دائما مستقلة.

قال ماسك عندما سئل عن الوقت الذي أمضاه في تويتر حتى الآن "لم يكن الأمر مملًا". وأضاف كان الوضع "مرهقًا للغاية خلال الأشهر العديدة الماضية" لكنه أضاف أن شراء الشركة كان الشيء الصحيح الذي يجب القيام به. وقال ماسك "عبء العمل يعني أنني أنام أحيانًا في المكتب"

بدأت التكهنات حول نية السيد ماسك لبيع منصة التغريدات القصيرة، تكتسب شهرة بعد أن أظهرت المستندات التي قدمتها الشركة في محكمة كاليفورنيا في دعوى قضائية أن شركة Twitter Inc. لم تعد شركة مستقلة بعد الاندماج مع شركة تم تشكيلها حديثًا تسمى X Corp. وقالت الوثيقة إن تويتر "لم يعد موجودا".

يتماشى هذا الإعلان مع الاتجاه الذي يريد ماسك أن تتخذه الشركة. بعد شراء تويتر العام الماضي، قال إيلون ماسك إن القرار هو في النهاية "تسريع لإنشاء تطبيق the everything app".

كان X.com في البداية بنكًا على الإنترنت شارك السيد ماسك في تأسيسه في عام 1999. واستمر الاندماج مع شركة البرمجيات Confinity Inc. بعد ذلك بعام وغير اسمه إلى PayPal.

ليس من الواضح ما الذي يعنيه التغيير بالنسبة لتويتر، الذي شهد تغييراً شاملاً منذ تولي ماسك منصبه. ومع ذلك، قال مهندس برمجيات مستقل لصحيفة نيويورك تايمز إن هذه التغييرات كانت "تجميلية إلى حد كبير".

كما أعاد العديد من الحسابات التي كانت خاضعة سابقًا لحظر مدى الحياة، بما في ذلك حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مما أثار جدلًا كبيرًا بين المستخدمين.

بعد فترة وجيزة من امتلاك إيلون ماسك لتويتر، أعلن عن خطة أدت إلى ضجة كبيرة - لتقاضي 8 دولارات مقابل الانضمام إلى النادي الحصري لأولئك الذين لديهم العلامة الزرقاء. انتقد العديد من المشاهير الخطة، لكن ماسك بررها بالإشارة إلى تكلفة تشغيل الشركة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه