;

تريد أن تعرف كيف تصبح صانع محتوى في 2022 .. إليك أهم الخطوات

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 يوليو 2022
تريد أن تعرف كيف تصبح صانع محتوى في 2022 .. إليك أهم الخطوات

ما الذي يتطلبه الأمر لتصبح صانع محتوى جيدًا؟ كيف يمكنني أن أصبح واحدًا يبحث عنه أقراني في مجال عملي للحصول على المشورة والآراء؟ كل شيء يبدأ بما تفعله قبل أن تضع أصابعك على لوحة المفاتيح.

صفات صانع المحتوى الناجح

ينتج منشئ المحتوى مواد ترفيهية أو تعليمية تلبي اهتمامات وتحديات الجمهور المستهدف. يمكن أن يتخذ المحتوى الذي ينتجه العديد من الأشكال، بما في ذلك منشورات المدونة ومقاطع الفيديو والكتب الإلكترونية والصور والرسوم البيانية.

اليوم توظف الشركات منشئي المحتوى لإشراك العملاء الجدد والحاليين نيابة عن العلامة التجارية. سواء كنت تعمل في فريق تسويق محتوى في شركتك أو كنت تركب بمفردك، فهناك بعض العادات المجربة والحقيقية التي يمكنك تبنيها والتي ستضعك على الطريق إلى أن تكون منشئ محتوى ناجحًا حقًا.

مثل كل الأشياء الجيدة لن يحدث ذلك بين عشية وضحاها. ولا ينبغي أن تفعل ذلك لأنك تحاول أن تجيدها ، وليس مجرد القيام بذلك. ولكن كلما بدأت في العمل بهذه العادات الخمس في روتينك ، كلما كنت في طريقك إلى أن تصبح منشئ محتوى عالي الجودة.

  • اقرأ الأخبار عن مجال عملك كل يوم.
  • اكتب بشكل منتظم.
  • ادرس جمهور صناعتك.
  • كوّن صوتك الخاص.
  • نظّم محتوى الآخرين (عندما يكون ذلك منطقيًا).
  • افهم مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك.
  • شبكة في كل فرصة.
  • قدم الحلول ، وليس مجرد التعليق.
  • اسأل عن كل شيء.

كيف تصبح صانع محتوى ناجح

1. قراءة الأخبار عن مجال عملك كل يوم.
يتطلب إنشاء محتوى رائع يتردد صداها حقًا مع جمهورك المستهدف أن تعرف ما يحدث في مجال عملك. ويبحث أفضل صانعي المحتوى - ليس فقط في القراءة ، بل يجوبون - الإنترنت بحثًا عن أخبار واتجاهات الصناعة. هذا يهيئهم بشكل جيد لفهم السياق وراء ما حدث تاريخيًا في صناعتهم وكيف يشكل ذلك عقلية الجمهور المستهدف في الوقت الحاضر.

2. اكتب بشكل منتظم.
إذا لم تستخدمه ، فستفقده. يدرك منشئو المحتوى الناجحون أهمية استعراض عضلاتهم الكتابية باستمرار. القيام بذلك يساعدهم على العمل من خلال الأفكار التي قد تختلط في رؤوسهم وتحديد الشذرات التي يمكن أن تتحول إلى أفكار محققة بالكامل لاحقًا. قد لا يكون منشئو المحتوى الناجحون دائمًا مصدر إلهام للكتابة ، لكنهم يعرفون أن شيئًا ملهمًا يمكن أن يأتي من كتاباتهم.

اعتد على الكتابة عن طريق القيام بذلك يوميًا أو كل يومين. أنا لا أقول أنك بحاجة إلى كتابة مقال مصقول من 1500 كلمة يوميًا حول موضوع ذي صلة بالصناعة. بدلاً من ذلك ، أنا أتحدث عن تخصيص 10 أو 15 دقيقة لتدوين بعض الأفكار والأفكار.

اكتشف متى يكون عقلك في أوضح صوره - بالنسبة لمعظم الناس بعد فنجان من القهوة أو أثناءه واكتب بشكل حر. ما الذي قرأته بالأمس وعلق بك؟ ما الذي لم تفهمه؟ طرح هذه الأسئلة على نفسك يجب أن يبدأ التدفق.

3. ادرس جمهور صناعتك
واحدة من أصعب الحبوب التي يجب ابتلاعها كمحترف مبدع هي أنك تحت رحمة جمهورك واحتياجات هذا الجمهور يمكن أن تقوض إبداعك.

لكن في نهاية اليوم يدفع جمهورك فواتيرك. وإذا درست جمهورك بعمق كافٍ ، فستجد اهتمامات وفرصًا إبداعية لم تكن لتجدها بدونهم.

الجودة الثالثة لجميع منشئي المحتوى الناجحين: فهم يعرفون جمهورهم من الداخل والخارج. افحص قراءك ومشاهديك: ما الذي يريدون ولم تقدمه لهم بعد؟ ما هي المشاكل التي لديهم والتي يمكنك حلها لهم؟ فيما يلي بعض الخصائص الأخرى لجمهورك التي يمكنك تحديدها لنفسك أو لصاحب العمل الخاص بك:

  • سن
  • جنس
  • موقع
  • حجم الأسرة
  • مسمى وظيفي
  • مرتب

4. كوّن صوتك الخاص.
فحص سريع للواقع: لست صانع المحتوى الوحيد في مجال عملك. هذا يعني أنك لست الوحيد الذي يقدم النصائح والملاحظات والقيادة الفكرية التي تطلبها صناعتك.

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها للتميز عن منشئي المحتوى الآخرين في مجالك: التنويع في وسيط محتوى جديد ، والترويج للمحتوى الخاص بك على قنوات مختلفة ، واكتساب الخبرة والثقة بشكل طبيعي بمرور الوقت. ولكن حتى ذلك الحين فإن منتجي المحتوى الذين تتنافس معهم على جذب الانتباه يفعلون نفس الشيء.

ما يمكنك تقديمه إلى المحتوى الخاص بك والذي لا يستطيع أي شخص آخر تقديمه هو صوتك الشخصي.

ينقر القراء على المحتوى الخاص بك للحصول على المعلومات، لكنهم يعودون من أجل الشخصية. الكتابة عن الأمن السيبراني؟ لا تقدم فقط نظرة ثاقبة جديدة على البرامج الضارة اليوم تقديم تشابهات وقصص شخصية لانتهاكات البيانات التي تبرر رؤيتك والتي يمكنك أنت فقط تقديمها.

قد تقيدك العلامة التجارية التي تكتب من أجلها من المحتوى ذي الرأي أو غير الرسمي بشكل مفرط ، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك الانغماس في المنظور الفريد الذي ألهمك للانضمام إلى هذا النشاط التجاري في المقام الأول.

تعرف على كيفية مزج إرشادات المحتوى الخاصة بصاحب العمل مع إبداعك ، وستصبح منشئ محتوى أكثر قيمة على المدى الطويل.

صانعي المحتوى

لا يوجد نقص في الأشخاص الذين يقومون برعاية المحتوى هذه الأيام. في الواقع يمكن لأي شخص على الإنترنت أخذ محتوى شخص آخر وإعادة تغريده ومشاركته على Facebook وتثبيته والقائمة تطول.

لكن منشئو المحتوى الناجحون يعرفون أنه لا يكفي نقل أخبار الصناعة ذات الصلة وإعادة بثها إلى معجبيك ومتابعيك.
يقول جاي كاواساكي المؤلف الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز: "يجب أيضًا أن تضع نفسك كخبير وأن تتفاعل بصدق مع مجتمعاتك" لا تكفي مشاركة المحتوى. التعامل مع المحتوى الذي تشاركه الآن يجعله فريدًا بالنسبة لك.

اعتد على تنظيم المحتوى عندما يكون لديك شيء قيم تضيفه. الآن بعد أن بدأت في البحث على الإنترنت بشكل منتظم عن أخبار الصناعة فمن المحتمل أن يكون لديك عمق معرفي أوسع مما تعتقد. لذا كن واثقًا وامنح القراء معلومات إضافية ومفيدة أو حتى فكرة أو رأي عند مشاركة محتوى الآخرين.

الإنترنت مكان كبير، من الآمن القول أن المحتوى أكبر من أن يكتشفه جمهورك بمفرده. في عام 2018 ، صرح 61٪ من المهنيين أن توليد حركة المرور والعملاء المحتملين كان التحدي التسويقي الأكبر بالنسبة لهم.

لا يعني مجرد نشر المحتوى عبر الإنترنت أنك ستحصل على حركة المرور التي تستحقها. لاكتشاف المحتوى الخاص بك ، تحتاج أولاً إلى التركيز على مؤشر الأداء الرئيسي (KPI)

وتحسين المحتوى الخاص بك من أجله. مؤشر الأداء الرئيسي هو مقياس محدد اخترته لقياس مدى جودة أداء المحتوى الخاص بك مقابل توقعاتك. تشمل مؤشرات الأداء الرئيسية الحديثة:

  • حركة المرور على وسائل التواصل الاجتماعي، عدد الزوار الذين يأتون إلى المحتوى الخاص بك من منشور على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • حركة المرور المباشرة عدد الزوار الذين يأتون إلى المحتوى الخاص بك عن طريق إدخال عنوان URL لموقع الويب الخاص بك مباشرة في شريط عنوان المتصفح الخاص بهم.
  • حركة المرور العضوية، عدد الزوار الذين يأتون إلى المحتوى الخاص بك من رابط نتيجة محرك البحث.
  • عمليات الإرسال، عدد الأشخاص الذين يزورون موقع الويب الخاص بك ويغادرون بعد إرسال معلومات الاتصال الخاصة بهم مقابل مورد قدمته لهم (شكل من أشكال إنشاء قوائم العملاء المحتملين).
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه