;

إليك كل ما تريده معرفة عن النظام النباتي وما مقدار نفعه لك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 يناير 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 01 فبراير 2023
إليك كل ما تريده معرفة عن النظام النباتي وما مقدار نفعه لك

نداء لجميع النباتيين! شهر المطبخ النباتي اجتمع فيه محبيه من جميع أنحاء العالم للاحتفال بأسلوب حياتهم الخالي من اللحوم بنسبة 100%.

إذن ما الذي يميز الشخص النباتي بالضبط؟ النزعة النباتية هي أسلوب حياة يستبعد جميع أشكال القسوة على الحيوانات بسبب الطعام أو المنتجات أو أي غرض آخر.
وهناك العديد من الطرق المختلفة لتبني نمط الحياة النباتي ولكن القاعدة الأساسية هي اتباع نظام غذائي نباتي. يعتبر النباتيون أيضًا خطوة أبعد من مجرد تجنب تناول اللحوم كما أنهم يتجنبون الأسماك ومنتجات الألبان والبيض والعسل وكذلك المنتجات مثل الجلود أو الفراء.

وقد تفكر ماذا يمكنهم أن يأكلوا؟ من المثير للدهشة أن هناك الآلاف من الوصفات النباتية اللذيذة والمغذية بشكل استثنائي.

شهر المطبخ النباتي

النباتيون هم أشخاص يولون اهتمامًا شديدًا لأنظمتهم الغذائية ويزيلون جميع المنتجات الحيوانية من حياتهم لأسباب متنوعة. سواء كان ذلك لأنهم يأملون في إنقاذ الكوكب من خلال إنقاذ الحيوانات أو لمجرد الشعور بصحة أفضل بشكل عام بدون اللحوم ومنتجات الألبان في وجباتهم الغذائية فقد أصبح نمط الحياة النباتي جنونًا متزايدًا للناس للتعرف عليه والانضمام إليه.

بالنسبة لأولئك الذين هم نباتيون أو لديهم أصدقاء وأفراد من العائلة نباتيين، هذا هو الوقت المناسب للتحقق من شهر المطبخ النباتي العالمي، هذا الشهر مخصص لجميع الأشياء النباتية ولا سيما تعلم ما يمكن فعله لجعل تلك الأطعمة المفضلة نباتية وخالية من القسوة!

لماذا يختار شخص ما أن يصبح نباتيًا؟

لإنقاذ الحيوانات. لا يقدر النباتيون معاملة الحيوانات في المزارع ولا قتل الحيوانات بمجرد انخفاض معدلات إنتاجها.
من أجل البيئة. تؤثر الزراعة الحيوانية على الأرض من خلال تلويث النظم البيئية المائية والتربة وغير ذلك.
من أجل صحتهم. تظهر الأبحاث أن تناول الدهون الحيوانية والبروتينات يرتبط بأمراض القلب وسرطان القولون والرئة والسكري والسمنة وغيرها من الحالات المنهكة.

هل النباتيون لديهم صحة جيدة؟

يتبع النباتيون نظامًا غذائيًا صحيًا إلى حد ما والذي غالبًا ما يكشف عن انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب. لكن قد يكون لديهم خطر أعلى قليلاً للإصابة بالسكتة الدماغية ربما بسبب انخفاض مستويات فيتامين ب 12 الذي يمكن تناوله كمكمل إذا لزم الأمر.

كيف يحصل النباتيون على البروتين؟

توجد العديد من الخيارات للأطعمة النباتية المليئة بالبروتين. ويمكن حتى أن تكون لذيذة للغاية! جرب فول الصويا والعدس والحمص والفول السوداني والكينوا والسبيرولينا لزيادة البروتين.

كيف أخبز طعام نباتي بدون حليب وبيض وزبدة؟

أولئك الذين يحبون الخبز قد يخافون من خلال الخبز بدون هذه المكونات الأساسية ولكن الأمر ليس بالصعوبة التي قد تبدو عليها. تتوفر الخيارات التجارية لبدائل البيض ، ويسهل العثور على حليب نباتي مثل اللوز وفول الصويا ويمكن للأشخاص حتى صنع الزبدة النباتية الخاصة بهم باستخدام قاعدة من حليب الجوز والزيت.

كيف يجعل النباتيون طعم الطعام شهي؟

كثير من الناس يختارون أسلوب الحياة النباتي لأسباب صحية أو صديقة للأرض وليس لأنهم لا يحبون اللحوم! يمكن جعل مذاق الطعام أكثر شبهاً باللحوم بتوابل ونكهات معينة مثل توابل الدواجن ومرق الخضار وصلصة ورشيسترشاير وصلصة الصويا وخل النبيذ الأحمر والفلفل المطحون حديثًا.

كيف تحتفل بشهر المطبخ النباتي؟

استخدم #WorldVeganMonth للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي. قد يكون اتباع نظام نباتي كامل أمرًا صعبًا بالنسبة لكثير من الناس ولكن هناك فوائد يجلبها النظام النباتي.

لقد تحول الأشخاص من عشرات الأعمار والمهن والخلفيات المختلفة إلى الجانب النباتي مؤخرًا والأرقام آخذة في الازدياد، يقول العديد من الخبراء إن النظام الغذائي النباتي غالبًا ما يكون أكثر فعالية من الأدوية أو حتى الإجراءات الطبية عندما يتعلق الأمر بعلاج الأمراض.
ويساعدك التمسك بنمط حياة نباتي على النحافة والبقاء على هذا النحو. النباتيون هم المجموعة الوحيدة من الأشخاص الذين متوسط ​​مؤشر كتلة الجسم طبيعي وصحي لأنهم لا يأكلون منتجات حيوانية كثيفة السعرات الحرارية.

تحتوي المنتجات الحيوانية عادة على البكتيريا والمضادات الحيوية والهرمونات والديوكسينات والسموم الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية لدى البشر، هذا هو أحد أسباب انتشار التسمم الغذائي.
يمكنك تجربة وجبات جديدة مذهلة! يوجد أكثر من 20000 نوع من النباتات الصالحة للأكل في العالم. صدق أو لا تصدق محضرة بالتوابل الصحيحة والأطباق الجانبية هذه الوجبات النباتية لذيذة ومرضية.
لم يكن من السهل أبدًا أن تكون نباتيًا. في هذه الأيام تحتوي معظم محلات السوبر ماركت على أقسام كاملة مخصصة لنمط الحياة النباتي بما في ذلك خيارات استبدال اللحوم والحلويات اللذيذة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه