;

عالم شهير يجيب طفلة تريد أن تصبح مثله بإجابة مبهرة وملهمة

طفلة تخبر عالماً شهيراً أنها تريد أن تكون مثله فيغير حياتها بإجابة رائعة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أكتوبر 2016
عالم شهير يجيب طفلة تريد أن تصبح مثله بإجابة مبهرة وملهمة

قيمة العلم الكبيرة هي أهم ما نغرسه في أطفالنا، لنضمن مستقبلاً أفضل لنا ولهم ولكوكبنا كله.. هكذا يؤمن عالم الفلك الأمريكي الأشهر نيل ديغراس تايسون، الذي اشتهر بتبسيط العلوم المعقدة للعامة.

وفي آخر لقاءاته بمجموعة من الأطفال الذين يشرح لهم العلوم بلهجته المحببة وطريقته الآسرة، فاجأته طفلة بقولها: "أريد أن أصبح مثلك عندما أكبر".

وكان رد نيل ديغراس تايسون عليها رائعاً وملهماً، إذ قال لها بحماس: "أجمل ما في الأمر أنك لستِ بحاجة للانتظار حتى تكبري لتصبحي كذلك".

كانت إجابة نيل ديغراس تايسون ملهمة وحماسية لدرجة دفعت الجميع للتصفيق.

شاهد أيضاً: وكالة ناسا تعرض وظيفة على طفلة عمرها 9 سنوات.. تعرف على القصة الملهمة

ويتمتع نيل ديغراس تايسون بشهرة عالمية كبيرة، بسبب برامجه ولقاءاته العلمية التي يبسط فيها علوم الفلك والفضاء والفيزياء بشكل ممتع وجذاب لغير المتخصصين.

ويواصل نيل ديغراس تايسون مسيرة أستاذه كارل ساغان، الذي كان من أوائل علماء الفلك الذين اهتموا باجتذاب العامة لمعرفة الفضاء وتوعيتهم بدور وكالة ناسا في خدمة العلم، موضحاً لهم إلى أين تذهب أموال دافعي الضرائب التي تنفق على ناسا.

وقدم نيل ديغراس تايسون برنامج "الكون: رحلة في الوقت والفضاء"، ليكون نسخة أكثر تطوراً من برنامج "الكون" الذي قدمه كارل ساغان قبل عقود، وحاز البرنامجان بمشاهدة عالمية تخطت الملايين.

ويعد وجه نيل ديغراس تايسون من أكثر الوجوه المألوفة لرجل الشارع في الولايات المتحدة، حتى أن شخصيته ظهرت ضمن أحداث مجلة "سوبرمان" لتشرح معلومات فلكية للأبطال.

شاهد أيضاً: 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه