;

تريد بريدا إلكترونيا آمنا ومفعما بالخصوصية؟.. إليك هذا النبأ السار

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 ديسمبر 2023
تريد بريدا إلكترونيا آمنا ومفعما بالخصوصية؟.. إليك هذا النبأ السار

أعلنت شركة  Proton Technologies AG، المالكة لتطبيق "بروتون ميل" للبريد الإلكتروني المشفر والمفعم بالخصوصية أنباء سارة ستكون حقيقة في مطلع 2024، حيث قالت إنها ستطلق رسميا إصدارًا تجريبيًّا لتطبيق سطح المكتب الخاص بها من تطبيقي "بروتون ميل" و "بروتون كالندر"، علاوة على طرحها عدد من الميزات الجديدة، التي تركز على "الخصوصية" الأكبر لمستخدميها.

وقال آندي ين، الرئيس التنفيذي لشركة "بروتون": "بينما يستخدم العديد من الأشخاص البريد الإلكتروني على سطح المكتب في المتصفح، لا يزال بإمكان تطبيقات سطح المكتب توفير مزايا معينة مثل دعم أفضل دون اتصال بالإنترنت".

وتابع بقوله: "لهذا السبب، قررنا إطلاق تطبيق سطح المكتب، وهو أمر لا يوفره جيميل أيضا".

"بروتون" على "ويندوز" و "ماك أو إس"

ويوفر تطبيق سطح المكتب الآن تطبيقات "بروتون" على جميع الأنظمة الأساسية الرئيسية، سواء "ويندوز"، أو "ماك أو إس".

وبالإضافة إلى تطبيق سطح المكتب، تطلق بروتون العديد من الميزات الجديدة لجميع الأنظمة الأساسية، بما في ذلك قواعد إعادة التوجيه التلقائي للبريد الإلكتروني.

وسيتم تشفير الرسائل المرسلة بهذه الطريقة بين حسابات "بروتون"، وهي تدعم إعادة التوجيه التلقائي غير المشفر إلى حسابات غير تابعة لـ"بروتون".

وبالإضافة إلى ذلك يتكامل "بروتون ميل" الآن مع برنامج إدارة علاقات العملاء "CRM" ودعم العملاء؛ حيث تتطلع الشركة إلى تنمية حضورها في عالم الأعمال.

وتقول "بروتون": إن تشفير الرسائل المعاد توجيهها مع الحفاظ على الأمان الذي تعتمده الشركة على العلامة التجارية نفسها؛ كان يمثل تحديًا هائلاً.

ويتيح تحديث "بروتون ميل" إمكانية معاينة المرفقات قبل تحميلها على أي جهاز، وتشير "بروتون" إلى أن هذه التقنية لن تمس بأمن أو خصوصية المستخدم على الإطلاق.

بالإضافة إلى ذلك، قدمت "بروتون" تحديثات في تطبيق "بروتون كاليندر" "تقويم بروتون"؛ حيث قامت بتحسين عمليات البحث على الويب، مع إضافة أيام العطل الرسمية.

أبرز مزايا "بروتون ميل"

ووفقا لخبراء، فإن أبرز مزايا "بروتون ميل" تتمثل في أن خوادمه موجودة فقط في سويسرا،  أي أنها خارج نطاق اختصاص الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وهي تعطي أهمية قصوى لمسألة التشفير والخصوصية.

يستخدم "بروتون ميل" مجموعة من بروتوكولات التشفير العام الرئيسي والتشفير المتناظر والتشفير من النهاية إلى النهاية.

وعندما يقوم المستخدم بإنشاء حساب بروتون ميل، يقوم متصفحك بإنشاء زوج من مفاتيح RSA العامة والخاصة:

يستخدم المفتاح العام لتشفير رسائل البريد الإلكتروني والبيانات الخاصة المرفقة في هذه الرسائل بالمستخدم.

يتم تشفير المفتاح الخاص الذي يكون قادرًا على فك تشفير بيانات المستخدم.

يحدث هذا التشفير المتماثل في متصفح الويب الخاص بالمستخدم باستخدام AES-256.

وعند تسجيل الحساب، يُطلب من المستخدم إدخال كلمة مرور لتسجيل الدخول لحسابه.

كما يوفر بروتون ميل للمستخدمين خيارًا لوضع كلمة مرور خاصة بصندوق البريد.

وتقوم كلمة مرور صندوق البريد بتشفير صندوق بريد المستخدم الذي يحتوي على رسائل البريد الإلكتروني وجهات الاتصال ومعلومات المستخدم المستلمة بالإضافة إلى مفتاح تشفير خاص.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه