;

صانع محتوى يتحدى الطب بأكل الدجاج النيئ لمدة 25 يوماً!

  • تاريخ النشر: السبت، 24 فبراير 2024
صانع محتوى يتحدى الطب بأكل الدجاج النيئ لمدة 25 يوماً!

اكتسب أحد الشخصيات المؤثرة من فلوريدا شهرته على وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال تناول الدجاج النيئ لمدة 25 يومًا على الأقل. حيث يشرب جون عصير الدجاج بعد وضع الدجاج غير المطبوخ (الجناح والصدر) مع البيض النيئ والخس في الخلاط.

وبالرغم من أن الدجاج والبيض النيئ يعرضان الإنسان لخطر الإصابة بالبكتيريا الضارة مثل السالمونيلا والكامبيلوباكتر، والتي يمكن أن تسبب مرضًا شديدًا، فإن جون يدعي أنه بصحة جيدة.

وتشمل أعراض التسمم الغذائي التي قد تسببها هذه الممارسة، الحمى والغثيان والقيء والإسهال والتهابات الدم التي يمكن أن تؤدي، حتى في الأشخاص الأصحاء، إلى دخول المستشفى والوفاة. فلماذا لم يمرض جون بالتسمم الغذائي بسبب هذا النظام الغذائي غير التقليدي والذي قد يكون مميتًا حسب الطب؟

يقول جون إنه اتصل بالأطباء بشأن جوانب السلامة في نظامه الغذائي للدجاج النيئ، مع العلم إن الإنسان، لديه آليات وقائية فطرية ضد التسمم الغذائي. حيث تحتوي المعدة على سوائل شديدة الحموضة تتراوح درجة الحموضة فيها بين 1.5 و2. وجراثيم التسمم الغذائي حساسة للأحماض، مما يؤدي إلى إتلاف الحمض النووي الخاص بها، ويمكن أن يقتلها حمض المعدة. وفي المعدة، يتعين على الجراثيم أيضًا التغلب على العوائق الأخرى مثل الإنزيمات الهاضمة، واحتجاز المخاط ودفاعات الجهاز المناعي.

صانع محتوى يتحدى الطب بأكل الدجاج النيئ لمدة 25 يوماً!

كما تفرغ المعدة بعد حوالي أربع ساعات، لذلك يكون هناك وقت كاف لحمض المعدة لتطهير دجاج جون النيئ المخلوط، مما يجعل جراثيم الدجاج أقل قدرة على إحداث العدوى.

ولكن مع ذلك يظل تناول الدجاج النيئ غاية في الخطورة، لأنه حتى عند البالغين الأصحاء، إذا كان عدد البكتيريا مرتفعًا، فقد لا يكون حمض المعدة والدفاعات المناعية كافيين لتقليل أعدادها إلى مستوى آمن. وقد تعمل دفاعاتنا الفطرية ضد التسمم الغذائي بشكل أقل فعالية لدى الأطفال الصغار وكبار السن والنساء الحوامل وأولئك الذين يعانون من حالة صحية كامنة أو ضعف في الجهاز المناعي. كما أن تناول مضادات الحموضة بانتظام يزيد من خطر التسمم الغذائي عن طريق تحييد حمض المعدة.

ويقول جون إنه يحصل على الدجاج من مزرعة معينة، لذلك ربما يكون من الآمن افتراض أن الدجاج طازج جدًا ومن قطيع قد يكون معدل الإصابة بالسالمونيلا والكامبيلوباكتر أقل من الطيور من مصدر تجاري أكبر. وإذا كان الدجاج الذي يأكله جون طازجًا جدًا ولا يستهلك الكثير منه، فقد يكون عدد الجراثيم منخفضًا جدًا بحيث لا يصل إلى الجرعة المعدية.

ومع ذلك، لا يمكن ضمان سلامة اللحوم النيئة، وما يبدو طازجًا يمكن أن يكون محملاً بالجراثيم بشكل خطير.

وأخبر جون أتباعه أنه يستخدم التوابل مثل صلصة الصويا والأعشاب لتحسين نكهة الدجاج النيئ. ومن المعروف أن صلصة الصويا تعمل على تعزيز عملية الهضم من خلال تعزيز إفراز حمض المعدة لدى الإنسان، مما يساعد على قتل أي جراثيم موجودة في الطعام. تمتلك صلصة الصويا أيضًا نشاطًا مباشرًا مضادًا للميكروبات ضد البكتيريا.

كما تمنع صلصات الفلفل الحار بكتيريا التسمم الغذائي، وتحتوي العديد من الأعشاب على مركبات مضادة للميكروبات وقد تم استخدامها كمواد حافظة لعدة قرون. كما أن الأعشاب العطرية، مثل الزعتر، هي مثبطات قوية لنمو الجراثيم، وخاصة أنواع الجراثيم الموجودة في الدواجن.

أخيراً، من غير المعروف ما الذي يفعله جون لحماية صحته أثناء تناول الدجاج النيئ، لكن الواضح أنه يعرض حياته للخطر. وخاصة أنه لا يمكنك إزالة البكتيريا الموجودة في الدجاج النيئ أو أي لحم نيئ. الطريقة الوحيدة لجعل اللحوم صالحة للأكل هي عن طريق طهيها. حيث تقتل الحرارة الجراثيم الضارة بشكل فعال، ويتم تحييد السالمونيلا والكامبيلوباكتر عند درجات حرارة أعلى من 75 درجة مئوية.

إن طهي الدجاج بشكل صحيح هو الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تناول الدجاج بأمان وعدم التعرض لخطر التسمم الغذائي المميت.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه