;

بعد الجنازة... صورة تُنشر لأول مرة للملكة إليزابيث في مكانها المفضل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022
بعد الجنازة... صورة تُنشر لأول مرة للملكة إليزابيث في مكانها المفضل

نشرت العائلة المالكة صورة لم تُنشر من قبل للملكة إليزابيث الثانية بعد دفنها يوم الاثنين. تم التقاط الصورة في بالمورال، الذي يُعتقد أنه مكان الملكة الراحلة المفضل في المملكة المتحدة، في عام 1971.

شاركت العائلة المالكة صورة الملكة على الحساب الرسمي على تويتر مع سطر من مسرحية هاملت لشكسبير "قد تغني لك رحلات الملائكة لراحتك". كما ورد في التغريدة "تخليداً لذكرى جلالة الملكة. 1926 - 2022".

يُذكر أنه قد توفيت الملكة في 8 سبتمبر وأقيمت جنازتها الرسمية في وستمنستر أبي. وقالت حكومة المملكة المتحدة يوم الثلاثاء، بعد يوم من الجنازة الرسمية، إن قرابة ربع مليون شخص اصطفوا في طوابير على مدار الساعة لمشاهدة نعش الملكة إليزابيث الثانية وهو في الولاية. بينما حضر مراسم الدفن أفراد الأسرة المقربين فقط وأدارها عميد وندسور. 

بعد عطلة رسمية للجنازة، استؤنفت الحياة السياسية والتجارية يوم الثلاثاء وكان العمال منشغلين في إزالة الآثار التي خلفها ما يقدر بأكثر من مليون شخص اصطفوا في شوارع لندن.

لكن الملك تشارلز الثالث والعائلة المالكة سيبقون في حداد لمدة سبعة أيام أخرى، مما يعني عدم وجود ارتباطات رسمية.

كان نعش الملكة معروضا من يوم الأربعاء إلى وقت مبكر من يوم الاثنين داخل قاعة وستمنستر بالبرلمان ووصل وقت انتظار المعزين في وقت ما إلى 25 ساعة. وقالت وزيرة الثقافة ميشيل دونيلان إن وزارتها الحكومية ما زالت "تدرس الأرقام"، لكنها تعتقد أن حوالي 250 ألف شخص قد مروا عبر القاعة إجمالاً. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه