;

اليوم الوطني لسلطنة عمان الـ51: تعرف على أشهر معالمها السياحية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 آخر تحديث: السبت، 18 نوفمبر 2023
اليوم الوطني لسلطنة عمان الـ51: تعرف على أشهر معالمها السياحية

يحل غدًا الموافق 18 نوفمبر، اليوم الوطني لسلطنة عمان الـ51، الذي يعتبر من الاحتفالات الهامة الذي ينتظرها شعبها، للتعبير عن حبه وإخلاصه ووفاءه لبلده، الرغبة في تحقيق المزيد من الإنجازات والتقدم الذي يعم على الشعب والجميع.

هناك بعض المناطق السياحية الشهيرة في سلطنة عمان، الذي تتميز بمناخها البديع والمناظر الطبيعية الخلابة، التي ينصح بزيارتها للاستماع بها.

بمناسبة اليوم الوطني لسلطنة عمان، سنطلعك في هذا الألبوم المرفق بالتقرير، على أشهر المعالم السياحية في عمان، ينصح بوضعها في خطتك السياحية المستقبلية.

أشهر المعالم السياحية في سلطة عمان

رأس الجنز

تعتبر رأس الجنز من أشهر المعالم السياحية في سلطنة عمان، إذ عبارة عن محمية طبيعية متواجدة في الجنوب، تحديدًا في ولاية صور، الشهيرة بوجود الحياة البرية بها، كالسلاحف البحرية والحيوانات الأخرى التي تعيش المحمية.

هناك الكثير من الزوار والسياح، الذين يعتادون على زيارة المكان بشكل دائم، للاستمتاع بالأجواء الخاصة المتواجدة في هذه المحمية.

الجبل الأخضر

إذا كنت تبحث عن الهدوء والاسترخاء، عليك بالذهاب إلى الجبل الأخضر بسلطنة عمان، فهو يتميز بطبيعته الخلابة، التي تجعله من أشهر المعالم السياحية في الشرق الأوسط.

كما أنه مقصد مناسب لعشاق الإثارة والمغامرة، فهو مكان ممتع لك ولأفراد أسرتك.

صحراء وهيبة

هل أنت من عشاق السفاري والتخييم؟، هذه الصحراء المتواجدة في سلطنة عمان، من أشهر الأماكن بها، على الرغم من أنك ستجد الكثير من الرمال حولك، دون وجود أنشطة مختلفة، لكن مناخها المعتدل سيقوي قلبك على خوض التجربة.

مسقط

يتواجد في منطقة مسقط السياحية بسلطنة عمان، الكثير من المعالم التاريخية المليئة بالتراث، بالإضافة إلى الأسواق القديمة وأماكن الترفيه، كالمطاعم والمقاهي وغيرها.

ستجد في منطقة مسقط، المتحف الوطني العماني، وبيت الزبير ومسجد السلطان قابوس الكبير، حديقة القرم الطبيعية، مارينا بندر.

صلالة

المنطقة الخضراء المليئة بالأكسجين النقي، المتواجدة على الساحل الجنوبي للبلاد، التي تعتبر من المناطق السياحية الخلابة المتواجدة في سلطنة عمان.

يتواجد بها العديد من المناطق، كوادي دربات وشاطئ المغسيل، بجانب العديد من المناطق التراثية التي ينصح بمشاهدتها.

دار الأوبرا السلطانية

إذا قمت بزيارة سلطة عمان، عليك بالذهاب لدار الأوبرا الشهير، الذي يعتبر من أشهر الوجهات السياحية في سلطنة عمان، تم فتح أبوابه للجماهير في عام 2013.

يتواجد داخل مبنى دار الأوبرا، الكثير من المقاهي العالمية والمطاعم الشهيرة، التي تناسب جميع الأذواق سواء الكبار أو الصغار.

منطقة الموج

يعتبر من المشاريع السياحية الضخمة في سلطنة عمان، يضم الكثير من الشقق الفندقية والسكنات والمطاعم والمقاهي، يعرف باسم منطقة الموج نظرًا لموقعه السياحي الفخم.

تم تصميمه على التراث العربي القديم، بلمسات من العصر الحديث حتى يواكب الأجواء، كما أنه به طابع رومانسي ساحر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه