;

النجمات تتألق بالأسود في عرض The Swimmers ضمن القاهرة السينمائي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 نوفمبر 2022
النجمات تتألق بالأسود في عرض The Swimmers ضمن القاهرة السينمائي

تألقت عدد من النجمات على السجادة الحمراء، لمهرجان القاهرة السينمائي ضمن فعاليات عرض الأفلام.

وشهد المهرجان اليوم عرض فيلمThe Swimmers وظهرت العديد على السجادة الحمراء، ومنهم الفنانة كندة علوش، ليلى علوي، أمير المصري، انجي وجدان، مريهان حسين، علي قاسم، هاجر الشرنوبي، مريم الخشت، ريم سامي، رشا مهدي، صدقي صخر، يوسف عثمان، هند عاكف، سينتيا خليفة.

وتنوعت إطلالات الكثير من النجمات ولكن سيطر اللون الأسود على الكثير منهم مثل كندة علوش، وليلى علوي.

وكشفت التقارير الصحافية أن فيلم  the swimmers  لـ سالي الحسيني، وإنتاج المملكة المتحدة لعام 2022، وتدور أحداثه حول انطلاق أختين شابتين في رحلة خطرة من سوريا التي مزقتها الحرب إلى أوليمبياد ريو دي جانيرو، حيث تستغلان مهارتهما في السباحة.

يحكي الفيلم القصة الحقيقة للسباحتين السوريتين يسرى وسارة مارديني اللتين انطلقتا في رحلة هروب من الحرب الأهلية في سوريا، بالسباحة عبر أمواج البحر الأبيض المتوسط، وصولاً إلى التنافس في أوليمبياد ريو دي جانيرو في 2016.

مهرجان القاهرة السينمائي

ويكرم مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام كل من المخرج المجري بيلا تار بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، والفنانة الكبيرة لبلبة بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر أيضا، بالإضافة إلى المخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز.

تواجد كبير من نجوم السينما والدراما في فعاليات افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44 والمقرر إقامته في الفترة ما بين 13 وحتى 22 نوفمبر.

وتألق النجوم بإطلالتهم على السجادة الحمراء ومن بينهم أمير المصري، دينا الشربيني، تامر عشري، ركين سعد، صدقي صخر، محمد حاتم، سلمى أبو ضيف، كريم قاسم، أحمد داش وغيرهم.

ويُعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو مهرجان سينمائي سنوي يعقد في القاهرة في مصر. وقد تأسس في عام 1976 ويعد أول مهرجان سينمائي دولي عُقِدَ في العالم العربي.