;

بعد 17 يوماً من زلزال الصين المروع... العثور على رجل مفقود حياً

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 سبتمبر 2022
بعد 17 يوماً من زلزال الصين المروع... العثور على رجل مفقود حياً

تم العثور على عامل صيني كان يعتني بزملائه المصابين بعد زلزال مميت ثم ضاع في الجبال بعد 17 يومًا. في قصة أشبه بالمعجزة.

كان قد ضرب الزلزال الذي بلغت قوته 6.6 درجة مقاطعة سيتشوان الجنوبية الغربية، الصين، في وقت سابق من هذا الشهر، مما أسفر عن مقتل 93 شخصًا على الأقل وإجبار الآلاف على إعادة توطينهم في معسكرات مؤقتة.

قال راديو الصين الوطني إن رجل يُدعى جان يو، الموظف في محطة واندونغ للطاقة الكهرومائية في سيتشوان، عثر عليه حيا لكنه أصيب بجروح يوم الأربعاء على يد قروي محلي، واصفا عملية الإنقاذ بأنها "معجزة الحياة".

كان جان في الخدمة مع زميله في العمل لو يونغ في 5 سبتمبر عندما وقع الزلزال وظل الرجلان لتقديم الإسعافات الأولية للزملاء المصابين ومنع الفيضانات عن طريق إطلاق المياه من السد. وحاولا مغادرة محطة الطاقة البعيدة، مشيًا لمسافة 20 كيلومترًا. لكن جان، الذي يعاني من قصر نظر شديد، فقد نظارته خلال الزلزال وواجه صعوبة في التنقل في التضاريس الجبلية.

حاول الرجلان يائسين الإشارة إلى عمال الإنقاذ البعيدين لطلب المساعدة. وقال لو لشبكة CNR "لقد نزعنا ملابسنا وعلقناها على أغصان الأشجار ولوحنا بها في الأرجاء". قررا في النهاية أن يبقى جان في مكانه بينما كان لو يبحث عن المساعدة. وقبل أن يتركه ساعده في صُنع سرير من أوراق الخيزران وترك له بعض الفاكهة البرية ليأكلها.

تم العثور على لو من قبل رجال الإنقاذ في 8 سبتمبر بعد استخدام النار لجذب انتباه المروحية ولكن بحلول الوقت الذي تم فيه اكتشاف مكان جان المؤقت في 11 سبتمبر، كان قد اختفى. وعثر رجال الإنقاذ على الملابس وآثار الأقدام وكانوا يخشون أن يكون جان قد توفي متأثراً بانخفاض درجة حرارة جسده.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، عاد المزارع المحلي ني تايجاو إلى قريته عند سفح الجبل حيث توجد محطة الكهرباء وسمع عن البحث عن جان المفقود. استخدم القروي معرفته المحلية بالمكان وانضم إلى البحث صباح الأربعاء. بعد ساعتين فقط من الاستكشاف، سمع صرخات جان الخافتة وسرعان ما رآه مستلقيًا تحت بعض الأشجار.

واستغرق عمال الإنقاذ الآخرون عدة ساعات أخرى للوصول إلى جان، الذي نُقل يوم الأربعاء إلى مستشفى قريب حيث اكتشف الأطباء أنه عانى من كسور متعددة في العظام. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه