;

ألغاز: يوجد شبل مختبئ في هذه الصورة هل تستطيع العثور عليه؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021
ألغاز: يوجد شبل مختبئ في هذه الصورة هل تستطيع العثور عليه؟

المشاركة في الألغاز تجذبنا نحوهم وخاصة عندما تشمل الحياة البرية فإنها تصبح أكثر إثارة للاهتمام وهناك لغز يقوم الآن بجولات على الإنترنت ويظهر واحد ... اثنان .. فهود؟

ألغاز

نُشر لأول مرة على Twitter بواسطة Mohan Thomas، مصور الحياة البرية والطبيعة، صورة تُظهر نمرًا يضع جسمه على غصن شجرة ويوازن الجزء الأمامي من الغصن ويترك الذيل معلقًا تحته.

وتستمر عيونها الغامضة الواسعة في البحث عن فريستها أو أي تهديد محتمل هذا واحد، طلب السيد توماس من مستخدمي تويتر العثور على الآخر وهو شبل ويقول وجه ظاهر في الصورة.
منذ أن تم نشره حاول العديد من الأشخاص ونجح البعض في العثور على الشبل والذي يبدو أنه يتجنب كل الاهتمام الذي يبحث عنه النمر النامي بالكامل وقد قام بتمويه نفسه في مكان ما.

لقد أذهل البعض للتو من الصورة التي التقطت لحظة مهمة للغاية في الحياة البرية ويمكن أن يقدّرهم للعمل المصور للسيد توماس.

أولئك الذين اكتشفوا المكان الذي كان يختبئ فيه الشبل الخفي ، شاركوا نتائج عملهم من خلال الإشارة إليها في الصور المحررة. تحقق من واحد منهم إذا كنت لا تزال غير قادر على العثور عليه فسنضع صورة أفضل تحدد بوضوح موضع الشبل على الشجرة.

ألغاز: يوجد شبل مختبئ في هذه الصورة هل تستطيع العثور عليه؟
هل كان من الصعب العثور على الشبل؟ كيف تحديا؟ يجب ألا يزيد عن الشخص الذي يقف خلف تلك الكاميرا. او كانت؟

تم إدراج النمر على أنه مهدد بالانقراض في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة اعتبارًا من عام 2015 وقدر تعداد النمور البرية العالمية ما بين 3062 و 3948 فرداً ناضجاً حيث يعيش معظم السكان في جيوب صغيرة معزولة عن بعضها البعض وتستضيف الهند حالياً أكبر عدد من النمور.

ومن الأسباب الرئيسية لانخفاض عددهم هو تدمير البيئة الخاصة بيهم والصيد الجائر، النمور هي أيضا ضحايا الصراع بين الإنسان والحياة البرية ولا سيما في البلدان ذات الكثافة السكانية العالية.

ويعتبر النمر من بين أكثر الحيوانات الضخمة شهرة وشعبية في العالم، ظهرت بشكل بارز في الأساطير القديمة والفولكلور ولا تزال تُصور في الأفلام والأدب الحديث وتظهر على العديد من الأعلام ومعاطف النبالة وكتمائم للفرق الرياضية ويعد النمر هو الحيوان الوطني للهند وبنغلاديش وماليزيا وكوريا الجنوبية.

النمر 

هو أكبر أنواع القطط الموجودة وعضو في جنس Panthera وهو الأكثر شهرة لخطوطه العمودية الداكنة على الفراء البني البرتقالي مع جانب سفلي أفتح وهو حيوان مفترس رئيسي ويتطلب مناطق كبيرة وواسعة للعيش فيها.

يبقى أشبال النمر مع أمهم لمدة عامين تقريبًا، قبل أن يصبحوا مستقلين ويتركون مجموعة منزل أمهاتهم ليؤسسوا منزلهم.

يعيش النمر على نطاق واسع من منطقة شرق الأناضول في الغرب إلى حوض نهر أمور وفي الجنوب من سفوح جبال الهيمالايا إلى بالي في جزر سوندا.

منذ أوائل القرن العشرين فقدت مجموعات النمور ما لا يقل عن 93٪ من مداها التاريخي وتم استئصالها في غرب ووسط آسيا من جزر جاوة وبالي وفي مناطق واسعة من جنوب شرق وجنوب آسيا والصين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه