;

الشيخ محمد بن راشد: من اليوم بدء العمل على راشد 2 للوصول للقمر مجدداً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أبريل 2023
الشيخ محمد بن راشد: من اليوم بدء العمل على راشد2 للوصول للقمر مجدداً

أعلن  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عن  بدء العمل على المستكشف راشد 2 وذلك بعد الإعلان عن عدم نجاح مهمة المركبة التي تحمل المستشكف راشد بالهبوط على سطح القمر .

 وعبر حسابه الرسمي على موقع التدوين القصير تويتر، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "لم تنجح مهمة المركبة التي تحمل المستكشف راشد بالهبوط على سطح القمر ..ولكن نجحنا في رفع سقف طموحاتنا للوصول للقمر .ونجحنا في صنع فريق من شبابنا وبناتنا قادرين على إدارة مشاريع فضاء متقدمة ..".

وتابع: "نجحنا في بناء قطاع فضائي من الصفر خلال ١٠ سنوات ..اليوم المستكشف راشد ١ على سطح القمر يحمل علم الإمارات .. ليشكل أكبر دليل على شجاعتنا .. وتفكيرنا خارج الصندوق .. ومحاولتنا الوصول للقمر …".

وأعلن عن بدء العمل على راشد2، قائلاً: "من اليوم سيبدأ العمل على راشد٢ .. مستكشف جديد .. لمحاولة جديدة للوصول للقمر ..نحن دولة تأسست على الطموح .. نحن دولة لم تتوقف منذ ٢ ديسمبر ١٩٧١ … ولن تتوقف.. ولن تلتفت .. ولن تضع أهدافاً صغيرة لنفسها .."، وختم رسالته قائلاً: "القادم أجمل وأعظم وأكثر جرأة بإذن الله".

وفي وقت سابق، كان قد نشر مركز محمد بن راشد للفضاء بيانه عبر موقع التدوين تويتر، وقال: "أكدت شركة آي سبيس، أنه حتى الساعة 3 صباحًا بتوقيت دولة الإمارات، لم يتم الاتصال بين مركبة الهبوط "هاكوتو آر"، ومركز التحكم بالمهمة، وبالتالي تم تأكيد عدم وجود إمكانية لتحقيق هبوط ناجح على القمر، والاتصال بالمركبة" كما شرح المركز في عدد من التغريدات عبر حسابه أجدد التحديثات حول المستكشف راشد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه