;

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يدعو المواطنين لرفع الأعلام في يوم العلم

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أكتوبر 2022
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يدعو المواطنين لرفع الأعلام في يوم العلم

دعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المواطنين والوزارات والمؤسسات إلى رفع علم دولة الإمارات الساعة 11:00 صباح يوم 3 نوفمبر.

وكتب الشيخ محمد على حسابه الرسمي على تويتر "علم الإمارات رمز لوحدتنا وسيادتنا". ويحتفل اليوم أيضًا بتولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئاسة الدولة.

يوم العلم الإماراتي

تحتلف دولة الإمارات بيوم العلم في الثالث من نوفمبر من كل عام، وهو مناسبة وطنية تجسد مشاعر الوحدة والسلام بين أبناء الإمارات، كما تعزز الشعور بالانتماء إلى الوطن وترسخ لصورة الإمارات وتقدم نموذج على مظاهر التلاحم بين أبناء الوطن.

يوم العلم مناسبة وطنية أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في عام 2013، حيث تزدان دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه المناسبة بألوان العلم الإماراتي.

في هذا اليوم المميز ترفرف الرايات أعلى كل البنايات والمنازل الإماراتية، هذا إلى جانب الأنشطة والفعاليات للاحتفال بهذا اليوم المميز، الذي تحتفل فيه الدولة ممثلة بحكومتها وشعبها والمقيمين فيها.

في هذا اليوم ترفع مؤسسات القطاع العام ممثلة في الوزارات الأعلام ويقوم كافة أبناء الوطن من الرجال والنساء والأطفال برفع علم الدولة على مختلف المباني في كل إمارة، وذلك استعدادا للاحتفال بهذا اليوم، وتعبيرا عن الانتماء للوطن وللقيادة الإماراتية.