;

لحظة تأثر الشيخ محمد بن راشد في تحدي القراءة العربي

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 نوفمبر 2022
لحظة تأثر الشيخ محمد بن راشد في تحدي القراءة العربي

رصدت الكاميرات، لحظة تأثر الشيخ محمد بن راشد،  نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال الحفل الختامي لتحدي القراءة العربي.

فخلال حضور الشيخ بن راشد لحفل ختام الدورة السادسة من تحدي القراءة، ظهرت عليه ملامح التأثر أثناء قراءة إحدى المشاركات لنص من كتابه "قصتي" حول ذكرى والدته الشيخ لطيفة وكيف تأثر برحيلها.

وكان قد توّج تحدي القراءة العربي، اليوم الخميس الطالبة السورية شام البكور بطلة الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي 2022 في حفل أقيم منذ قليل.

والحفل الذي أقيم اليوم يأتي تحت رعاية وحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وقد شارك 2000 من نجوم التحدي وكبار الشخصيات والمثقفين والتربويين وأولياء الأمور، يتقدمهم الطلبة المتميزون الذين وصلوا إلى النهائيات على مستوى الدول العربية والجاليات.

تحدي القراءة العربي

تحدي القراءة العربي تنظمه مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ويهدف إلى بناء جيل متمكن بالقراءة والمعرفة وتعزيز مكانة اللغة العربية كلغة للعلوم والآداب والإنتاج المعرفي.

ويستهدف التحدي طلبة المدارس من الصف الأول ابتدائي وحتى الصف الثاني عشر، كما يهدف إلى ترسيخ ثقافة القراءة باللغة العربية، كلغة قادرة على مواكبة كل أشكال الآداب والعلوم والمعارف، وتحبيب الشباب العربي بلغة الضاد، وتشجيعهم على استخدامها في تعاملاتهم اليومية.

ويهدف تنمية الوعي العام بواقع القراءة العربي، وضرورة الارتقاء به لأخذ موقع متقدم عالمياً، تعزيز الحس الوطني والشعور بالانتماء لمستقبل مشترك، نشر قيم التسامح والاعتدال وقبول الآخر، تكوين جيل من المتميزين والمبدعين القادرين على الابتكار في جميع المجالات، تقديم نموذج متكامل قائم على أسس علمية لتشجيع مشاريع ذات طابَع مماثل في الوطن العربي، ز إحداث نهضة في القراءة عبر وصول مبادرة «تحدي القراءة العربيّ» إلى جميع الطلبة في مدارس وجامعات الوطن العربي، شاملةً أبناء الجاليات العربيّة في الدول الأجنبية، ومتعلمي اللغة العربية من الناطقين بغيرها.