;

الشيخ محمد بن راشد: ستبقى مصر المحضن الثقافي الأعظم في عالمنا العربي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 أغسطس 2023
الشيخ محمد بن راشد: ستبقى مصر المحضن الثقافي الأعظم في عالمنا العربي

أشاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالمشاركة المصرية الكبيرة في تحدي القراءة العربي، وهي المبادرة التي أطلقها لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي، قائلا إن "مصر ستبقى المحضن الثقافي الأكبر والأعظم في عالمنا العربي".

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم -عبر حسابه في منصة "X" (تويتر سابقاً): "احتفلت مصر الحبيبة اليوم بمشاركتها في أكبر مسابقة للقراءة في العالم.. حيث يشارك أكثر من 17 مليون طالب مصري من 35 ألف مدرسة في هذه المسابقة".

وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "ستبقى مصر العروبة.. مصر الأدب والقراءة هي المحضن الثقافي الأكبر والأعظم في عالمنا العربي".

وتابع: "كل الشكر للقائمين على التحدي في جمهورية مصر العربية من وزارة التربية والتعليم ومن الأزهر الشريف.. حفظ الله مصر.. وشعبها وقيادتها".

تحدي القراءة العربي

وتحدي القراءة العربي هو أكبر مشروع عربي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

ويهدف تحدي القراءة العربي إلى تعزيز الحراك القرائي والمعرفي بشكل شامل، وترسيخ ثقافة القراءة باللغة العربية كلغة قادرة على مواكبة جميع أشكال الآداب والعلوم والمعارف، وتشجيع الأجيال الصاعدة على استخدامها في حياتهم اليومية، وتطوير آليات الاستيعاب والتعبير عن الذات بلغة عربية صحيحة، وتنمية مهارات التفكير الإبداعي.

ويسعى التحدي إلى تعزيز أهمية القراءة المعرفية في بناء مهارات التعلم الذاتي، وبناء المنظومة القيمية للنشء من خلال تعرفهم على قيم وعادات ومعتقدات الثقافات الأخرى، مما يرسخ مبادئ التسامح والتعايش وقبول الآخر، ويشجع الحوار والانفتاح الحضاري والإنساني.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه