;

الشيخ محمد بن راشد عن قمة المناخ في دبي: المهمة عظيمة والتحديات كبيرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 نوفمبر 2023
الشيخ محمد بن راشد عن قمة المناخ في دبي: المهمة عظيمة والتحديات كبيرة

رحب سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي، بالمشاركين في قمة المناخ Cop28، المقامة في إكسبو دبي، كما أشار سموه إلى أن تعاون البشر وتوحيد جهودهم في مواجهة القضايا، ما يزال أعظم سر للازدهار والتقدم.

وكتب سمو الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه على منصة إكس "نرحب في دولة الإمارات بأكثر من 70 ألف ضيف من 198 دولة، رؤساء دول وقادة حكومات ووزراء ومسئولي شركات ومنظمات دولية وأكاديميين وإعلاميين حطوا رحالهم في دولتنا لمناقشة قضية واحدة، هي الحفاظ على كوكبنا للأجيال القادمة"

وتابع سموه "المهمة عظيمة والتحديات كبيرة ولكن يعلمنا التاريخ أن اجتماع البشر وتعاونهم وتوحيد جهودهم كان وما يزال أعظم سر في ازدهار حضاراتهم واستمرار تقدمهم". واختتم قائلاً "كل التوفيق للجميع في هذه المهمة الإنسانية ونجدد ثقتنا في فريقنا الوطني في استضافة وتنظيم هذا الحدث الدولي الاستثنائي في دولة الإمارات".

وانطلقت قمة المناخ COP28، اليوم الخميس، في دبي، والتي تستمر من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023.

وتحت شعار "نتحد، ونعمل وننجز" تتطلع دولة الإمارات، إلى العمل مع كافة الأطراف المعنية، لتحقيق نتائج ومخرجات شاملة، ترفع سقف الطموح حول حل أزمة المناخ عبر الانتقال من مرحلة وضع الأهداف إلى تنفيذها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه