;

السياحة في تركيا في الشتاء 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يناير 2022 آخر تحديث: الخميس، 03 فبراير 2022
السياحة في تركيا في الشتاء2022

تعتبر تركيا واحدة من أفضل الدول التي يمكن السياحة بها في فصل الشتاء، ويرجع السبب في ذلك في أنها تمتاز بجو معتدل ومستقر معظم أيام العام، هذا بالإضافة إلى اتساع مساحتها الجغرافية وإمكانية حجز فنادق اسطنبول وغيرها من المدن الكبرى الأخرى، وفي هذا المقال سوف نتحدث بالتفصيل عن أهم الوجهات السياحية في تركيا في فصل الشتاء، فتابع معنا.

أهم الوجهات السياحية في الشتاء في تركيا

يوجد العديد من الأماكن التي يمكن التوجه إليها وزيارتها في تركيا في فصل الشتاء، وفيما يلي سنذكر أهمها:

1- فتحية تركيا

توجد فتحية تركيا في ولاية موغلا، وتبلغ مساحتها 3.059 كيلو متر مربع على شاطئ بحر إيجه، وتعتبر منطقة فتحية واحدة من المناطق الحديثة، وأهم ما يميزها شواطئها الخلابة وهذا هو أكثر ما يميزها، حيث أن جمالها لا يضاهي جمال أي مكان أخر، هذا بالإضافة إلى توافر العديد من الشواطئ الجميلة والرمال السحرية، وكذلك طبيعتها الخضراء التي تتصل بالبحر مباشرة.

ويمكن أن تصنف منطقة فتحة من بين أفضل المناطق الشتوية في تركيا، ويرجع السبب في ذلك في أن طبيعتها ملائمة للسياحة الشتوية بسبب مناخها الدافئ.

2- مرميس

وهي واحدة من المناطق التي تتبع ولاية موغلا، وتقع شمال منطقة فتحية، وأهم ما يميزها أنها تتمتع بجو دافئ في معظم أيام السنة.

وتعد مرميس واحدة من أفضل المناطق التي يقصدها السياح وخاصة في فصل الشتاء، ويرجع السبب في ذلك في أنها تتمتع بشواطئ خلابة.

3- بودرم

وتوجد هذه المنطقة شمال منطقة مرميس، على رأس بحر يطل على بحر إيجه، وتتمتع هذه المنطقة بجو دافي في فصل الشتاء.

وتتمتع بودرم بإقبال سياحي غير عادي حيث تتميز بأنها تمتلك مساحات خضراء كبيرة على طول امتداد شواطئها، هذا بالإضافة إلى منتجعاتها التي تقدم خدمات متميزة وذات رفاهيات عالية.

4- أنطاليا

وتعرف هذه المدينة بمدينة الشمس، أو عروس البحر الأبيض المتوسط، يوجد على حدودها من الشرق ولاية كلاً من مرسين وكهرمان مرعش، ويحدها من الناحية الشمالية ولاية قونيا وبوردور، ومن الغرب ولاية موغلا.

وتتربع مدينة أنطاليا على عرش السياحة الخارجية بعد ولاية إسطنبول، ويرجع السبب في ذلك أنها تستقبل ما يزيد عن 2 مليون سائح سنوياً، معظمهم يكونون من الدول الأوربية والروسية، وأكثر ما يجذب هؤلاء السياح إلى هذه المدينة طبيعة أنطاليا الخالدة، وشطآنها التي تتميز بمياهها الدافئة.

وتمتلك أنطاليا العديد من المنتجعات السياحية العملاقة التي تم إعدادها على أعلى مستوى من الرفاهية ، هذا بالإضافة إلى تلالها الخضراء، وشلالتها الرائعة وكذلك المعالم الأثرية، وتعتبر أنطاليا من أجمل المدن السياحية في تركيا في الشتاء.

السياحة في تركيا في الشتاء 2022

وجهات سياحية رخيصة في فصل الشتاء

ويوجد العديد من المدن التركية التي تمتلك العديد من المعالم السياحية وتتميز بأسعارها الرخيصة، وفيما يلي سنذكر أهمها:

1- يلوا تركيا في الشتاء

وتقع هذه الولاية على الشاطئ الجنوبي الشرقي لبحر مرمرة، والتي مقابلة لشواطئ مدينة إسطنبول، وأهم ما يميز هذه الولاية أنها تقع بالقرب من مدينة إسطنبول عاصمة تركيا.

وتتمتع ولاية يلوا بطبيعتها الخضراء، والتي تتخلها العديد من الوديان والأنهار، هذا بالإضافة إلى العديد من الشلالات المعروفة بها والتي يقصدها السياح، وتعتبر هذه الشلالات جزء بسيط من جمال هذه الولاية.

وأكثر ما تعرف به ولاية يلوا الحمامات التي تعده بالمياه الكبريتية في فصل الشتاء، وهو من الأسباب التي تجعل السياح يقبلون عليها بكثرة، لكي يتمتعوا بالمياه شديدة السخونة.

2- ضبنجة في الشتاء

وهذه المنطقة تابعة لولاية سكاريا التركية، والتي توجد بالقرب من مدينة إسطنبول، وتعرف مدينة ضبنجة ببحيراتها الواسعة والجميلة، والتي تتوسط العديد من التلال الخضراء,

ويقبل الكثير من السياح على زيارتها طوال أيام العام وخاصة السياح الذين يقصدون اسطنبول، ويرجع السبب في ذلك في أنها تتميز بطبيعتها الريفية الجميلة، هذا بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة طبيعتها الجميلة، كما يمكن زيارة منطقة المعشوقية والتي تقع قبلها وبالقرب منها، وتشتهر هذه المنطقة بالكثير من شلالتها ومياهها العذبة، وكذلك المطاعم والعديد من ألعاب الملاهي التي توجد بجوارها.

كما يمكن زيارة جبل كارتبيه وهو أحد الأماكن السياحية التي تعد مناسبة لممارسة رياضة التزلج على الثلج.

السياحة في إسطنبول في فصل الشتاء

تعتبر إسطنبول من أكثر المدن التي تتمتع بطبيعة خاصة في كل فصل من فصول السنة، هذا بالإضافة إلى أنه يوجد بها العديد من المتاحف المذهلة، وكذلك المناطق السياحية الممتعة.

والعديد من متاحف إسطنبول تفتح أبوابها في فصل الشتاء لاستقبال العديد من السياح حيث توفر لهم منتزه دافئ.

والعديد من المولات والمراكز التجارية الضخمة والتي تضم الكثير من وسائل الترفيه والمرح، وكذلك الألعاب المتنوعة يزداد الإقبال عليها في فصل الشتاء، وفي الأيام الباردة عامة.

السياحة في بورصة في فصل الشتاء

وتعتبر ولاية بورصة من أقرب الولايات لمدينة إسطنبول عاصمة تركيا، حيث أنه يفصل بينهما بحراً بحر مرمرة، يفصل بينهما برا ولاية ويلوا.

وأكثر ما تشتهر به ولاية بورصة هو جبل أولوداغ ، هذا بالإضافة إلى التلفريك الأطول في العالم، وكذلك العديد من المنتجعات التي تم تخصيصها لممارسة رياضة التزلج على الجليد، حيث أن العديد من السياح يقصد هذه الرياضة وتكون سبب في توجهه إلى السياحة في تركيا.

الشمال التركي في الشتاء

وهو موازي لمعظم الولايات التركية، وأهم ما يميز هذه الولايات والمدن الواقعة فيها بأنها تتمتع بشتاء لطيف مائل للبرودة في معظم الأوقات، هذا بالإضافة إلى سقوط الأمطار في معظم أيام الشتاء.

ومن أكثر المناطق شهرة في الشمال التركي ولاية طرابزون، والتي أهم ما يميزها أنها تتمتع بأجواء ساحرية، هذا بالإضافة إلى توافر العديد من المنتجعات بها والتي تمتلك مياه كبريتية حارة.

السياحة في كابادوكيا

وتعتبر كبادوكيا واحدة من أفضل الوجهات السياحية في فصل الشتاء في تركيا، ويرجع السبب في ذلك في أنها تمتلك العديد من العجائب الطبيعية التي تغطيها الثلوج في الشتاء لتصنع منظر يخطف أنفاس كل من يشاهده، هذا بالإضافة إلى أنها تشتهر بالمناظر المذهلة.

ويمكن لكل من يزور تركيا في فصل الشتاء الاستمتاع بالانطلاق بالمنطاد الممتلئ بالهواء الساخن في الصباح الباكر وذلك من أجل مشاهدة كابادوكيا والتي تغطيها الثلوج البيضاء الناعمة من أعلى، وتتطاير المناطيد الساخنة في كابادوكيا 250 يوماً في العام تقريباً، التي يتمكن للسائح من خلالها استكشاف عجائب كابادوكيا في فصل الشتاء.

ومن الأشياء التي تجعل كابادوكيا تحظى بقيمة سياحية عالية لدى السياح أنه يوجد به الكثير من الأماكن السياحية التي يمكن للزائر الاستمتاع بها خلال رحلته، والتي تتمثل في المدن المخفية تحت الأرض، ومداخن الجينات، هذا بالإضافة إلى مسجد كارمنوغلو، وقلعة أوسيشار، وكذلك متحف كابادوكيا للفنون والتاريخ، وقرية كافوسين، وقرية مصطفى باشا.

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بالسياحة في تركيا في فصل الشتاء لعام 2022، وذلك من خلال ذكر الوجهات التي يمكن زيارتها في تركيا في فصل الشتاء، هذا بالإضافة إلى ذكر أهم الوجهات السياحية الشتوية الرخيصة، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم كل ما تودون معرفته حول هذا الموضوع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه