;

السعودية تلغي اشتراط تأمين كورونا للأطفال المسافرين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أغسطس 2022
السعودية  تلغي اشتراط تأمين كورونا للأطفال المسافرين

ألغت المديرية العامة للجوازات السعودية اشتراط حصول المواطنين المسافرين خارج المملكة لمن هم دون عمر 12 سنة على تأمين السفر لتغطية مخاطر فيروس كوفيد -19، حسبما كشفت اشتراطات السفر الخارجي للمواطنين، التي نشرتها المديرية، مساء اليوم الأربعاء.

وكان مجلس الضمان الصحي التعاوني بالمملكة قد أقر تأمين سفر المواطنين السعوديين خارج المملكة، متضمنا نافع تغطي مخاطر الإصابة بفيروس كوفيد-19.

واستهدف ذلك التأمين توفير الرعاية الصحية والتغطية الطبية الكاملة للحالات المصابة بفيروس كوفيد-19، في أثناء السفر للدول الأخرى، لضمان سرعة الحصول على الخدمات العلاجية.

ويأتي ذلك القرار بعد أيام قليلة من قرار اتخذته السلطات السعودية بالسماح للأطفال  بكل الأعمار بدخول الحرم المكي مع ذويهم المعتمرين.

وقالت وزارة الحج والعمرة، في تغريدة، آنذاك، إن الأطفال أقل من 5 سنوات بإمكان ذويهم المعتمرين اصطحابهم معهم دون الحاجة لاستخراج تصريح خاص بهم.

وأضاف الوزارة: يُسمح للمعتمرين باصطحاب أطفالهم، والتأكد من حجز التصريح المناسب للأطفال فوق 5 سنوات عبر تطبيق "اعتمرنا" في حال الرغبة باصطحابهم.

وقبل أيام أيضا، أنهت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي المرحلة الأولى من مشروع دار ضيافة الأطفال في الجهة الشمالية الشرقية من ساحات المسجد النبوي الشريف.

وأوضحت الوكالة أن المشروع الذي يبلغ مساحته الإجمالية ٢٦٨ متر مربع الواقع بين مخرج ٣٣٩ و٣٤٠ من مخارج ساحات المسجد النبوي، يهدف إلى خلق بيئة ترفيهية وإثرائية آمنة للطفل تساعد في إعطاء فرصة مناسبة للزوار من أداء صلاتهم وزيارتهم وعباداتهم بكل سهولة ويسر.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أعلنت، الثلاثاء، بالتزامن مع بدء موسم العمرة للعام الجاري 2022، للحاصلين على جميع أنواع التأشيرات والقادمين من جميع دول العالم بغرض السياحة والزيارة إمكانية تأدية العمرة في أثناء إقامتهم بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى القادمين إلى المملكة من الحاصلين على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، ودول الشنغن، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتسهيل إجراءات وصول المعتمرين لتأدية نسك العمرة، وتقديم كل الخدمات بجودة عالية، وإثراء تجربة المعتمرين الثقافية والدينية، وفقًا لمستهدفات برامج رؤية المملكة 2030.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن لمن أصدروا تأشيرات فورية عند وصولهم إلى أحد المطارات السعودية، ضمن الدول المؤهلة للحصول على التأشيرات الإلكترونية ولضيوف الرحمن حاملي الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودول الشنغن، أداء نسك العمرة بكل يسر وسهولة، بشرط استخدامها مرة واحدة، وأن تحمل ختم دخول من الدولة المصدرة.

ويستطيع الحاصلون على تأشيرة الزيارة العائلية والزيارة الشخصية تأدية العمرة بكل سهولة ويسر من خلال حجز موعد عن طريق تطبيق "اعتمرنا" في أثناء زيارتهم أقاربهم وأصدقاءَهم في المملكة، وذلك بالتقديم على المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه