;

السعودية تبدأ إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة.. إليك التفاصيل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يوليو 2023
السعودية تبدأ إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة.. إليك التفاصيل

أعلنت السلطات السعودية بدء إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة منذ أمس الاثنين، وذلك ضمن جهودها للتيسير على الراغبين في أداء العمرة بداية من شهر المحرم.

وبدأت وزارة الحج والعمرة في إصدار التأشيرات وذلك ضمن جهودها في تمكين المزيد من المسلمين من القدوم إلى المملكة لأداء مناسك العمرة والزيارة، وتسهيل إجراءات وصولهم إليها، بالإضافة إلى رفع جودة الخدمات المقدمة لهم، وذلك تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

وأكدت الوزارة أن المملكة العربية السعودية ترحب بالمعتمرين من خارج المملكة، حيث أصبح الآن بإمكانهم تقديم طلبات إصدار التأشيرة الإلكترونية عبر منصة نسك: https://www.nusuk.sa/ar/about، على أن يكون موعد قدومهم ابتداءً من غُرّة المحرم 1445هـ..

وأشارت إلى أن منصة نسك تتميز بتسهيل إجراءات قدوم سائر المسلمين من بقاع العالم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، وإتاحة اختيار خدمات السكن والإقامة والتنقل، بالإضافة إلى حزمة من المعلومات الإثرائية والخرائط التفاعلية بعدة لغات، بخطوات بسيطة، وعلى مدار الساعة.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة سابقًا بالتكامل مع الجهات المعنية، أنه بإمكان الحاصلين على تأشيرة الزيارة لغرض السياحة من المقيمين في دول مجلس التعاون، وكذلك الحاصلون منهم على تأشيرات دخول دول الشنجن، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، أنه بإمكانهم حجز مواعيد لأداء نسك العمرة وزيارة الروضة الشريفة عبر تطبيق نُسك، وذلك قبل قدومهم للمملكة.

كما تواصل وزارة الحج والعمرة، تسهيلاتها لحاملي جميع أنواع التأشيرات، كالعائلية للمقيمين داخل المملكة، الشخصية لأحد السعوديين، السياحية الإلكترونية، والمرور للزيارة، وذلك بإتاحة أداء مناسك العمرة والزيارة لهم من خلال تطبيق نُسك.

وتأتي تلك التسهيلات التي تقدمها وزارة الحج والعمرة لضيوف الرحمن، ضمن حزمة التشريعات التطويرية التي عملت عليها أخيرًا، ومن بينها: تخفيض مبلغ التأمين للمعتمرين بنسبة 63 % مع المحافظة على استدامة الخدمات الصحية المتميزة لهم، وإصدار تأشيرة العمرة في أقل من 24 ساعة، وتمديد تأشيرة العمرة من 30 يومًا إلى 90 يومًا، إلى جانب عدم وجود اشتراطات صحية، وكذلك عدم اشتراط وجود محرم للمرأة، بالإضافة إلى تمكين ضيوف الرحمن من التنقل بكل أريحية داخل المملكة، للتعرف على التنوع الثقافي الفريد، وإثراء وتعميق تجربتهم الدينية والثقافية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه