;

نيمار يخضع لجراحة في قطر تنهي موسمه.. وصورة توثق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 مارس 2023
نيمار يخضع لجراحة في قطر تنهي موسمه.. وصورة توثق

خضع النجم البرازيلي نيمار، مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لجراحة في كاحله الأيمن بالدوحة الجمعة، ستنهي موسمه.

نشر مستشفى "أسبيتار" صورة لنيمار عقب الجراحة، التي أشرف عليها كل من البروفيسور بيتر دهوج المدير الطبي لمستشفى سبيتار، وجراح الكاحل الشهير بيآر جيمس كالدر من عيادة فورتيوس لندن، وطبيب المنتخب البرازيلي رودريجو لاسمار.

وقال بيان لمستشفى سبيتار اليوم: "سار التدخل الجراحي على مستوى الكاحل بشكل جيد، حيث تكللت العملية الجراحية بنجاح، ما سيجنب اللاعب خطر المعاناة من تكرار الإصابة، كما سيخضع حاليا لفترة من الراحة والنقاهة".

يذكر أن سبيتار يعد الشريك الطبي الرسمي لفريق باريس سان جيرمان.

وكان نادي باريس سان جيرمان أصدر بيانا، الاثنين الماضي، قال فيه إن نيمار أُصيب بالتواء في كاحله، خلال مباراة فريقه ضد ليل في 19 فبراير الماضي في الدوري الفرنسي.

ووَرَدَ في البيان: "عانى نيمار جونيور من عدة حالات من عدم استقرار في الكاحل الأيمن خلال السنوات الأخيرة. بعد إصابته بآخر التواء في 20 فبراير، أوصى الطاقم الطبي لباريس سان جيرمان بإجراء عملية إصلاح الأربطة، لتجنّب خطر تكرار الإصابة. وأكد جميع الخبراء الذين تمت استشارتهم، هذه الحاجة".

وأشار إلى أن الجراحة ستجرى في مستشفى "أسبيتار" بالدوحة، مرجّحاً غياب نيمار "من 3 إلى 4 أشهر، قبل عودته إلى التدريب الجماعي".

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أوردت أن اللاعب البرازيلي فعل كل ما في وسعه لمحاولة المشاركة في المباراة ضد بايرن ميونخ، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

واستدركت أن "الألم كان كبيراً"، ممّا حرمه من خوض اللقاء.

وسيبقى نيمار في نقاهة لأسابيع بعد الجراحة، وسيغيب عن بقية الموسم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه