;

عادل إمام.. هدد بالقتل وحكم عليه بالسجن سابقاً

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 فبراير 2022
عادل إمام.. هدد بالقتل وحكم عليه بالسجن سابقاً

عادل إمام، فنان مصري، ينتظر العالم العربي أجمع كل عام شهر رمضان الكريم لمشاهدة أعماله الجديدة ولكنه للعام الثاني على التوالي يعلن عدم مشاركته في السباق الرمضاني.

عادل إمام

تخرج من كلية الزراعة. بدأ مسيرته السينمائية في عدة أفلام مع الممثل صلاح ذو الفقار عام 1960، منها مدير عام (1966) عفريت مراتي (1968).

ثم أصبح أكثر شهرة في المسارح لدوره في مدرسة المشاغبين واشتهر في سبعينيات القرن الماضي بأدواره الكوميدية في فيلم (البحث عن فضيحة) عام 1973 وخلي بالك من عقلك.

وبدأ في لعب أدوار أكثر جدية في الثمانينيات وأصبح بعد فترة قصيرة جدا من أعلى الممثلين الأعلى أجراً في مصر.

أبناء عادل إمام

له ولدان هم رامي ومحمد وبنت واحدة سارة، يعمل ابنه الكبير رامي في الإخراج بينما يعمل محمد في التمثيل، وصرح في العديد من الصحف والبرامج رفضه لدخول ابنته مجال الفن وصهره الفنان الراحل مصطفى متولي.

أزمات في حياة عادل إمام

تهديدات بالقتل

تلقى تهديدات بالقتل بسبب تصويره للإسلاميين المتطرفين في العديد من الأفلام التي قدمها من بينها طيور الظلام مع الفنانة يسرا، ورغم ذلك يرفض النجم الكبير أن ترافقه حراسة خاصة ولكن نظرا لعديد من التهديدات خضع في النهاية للأمر.

حبسه لـ 3 أشهر

حكم عليه بالحبس ثلاثة أشهر ودفع غرامة قدرها ألف جنيه لإهانة الإسلام في أفلامه ومسرحياته. ولكن محامي عادل إمام قدم استئناف على القرار في فبراير 2012 وتم قبوله.

مقولات مشهورة لعادل إمام 

  • أنا لست نجمًا خارقًا أو قائدًا من أي نوع. لا يوجد قادة في الفن. كل ما أريده هو استخدام مواهبي لتحسين حياة الناس ، ولو بطريقة بسيطة.
  • أن تكون ممثلاً هو شيء مختلف ورائع.
  • الفُرص زي الجزم لازم تبقى علي مقاسك.. لا تبقي ضيّقة أوي تخليك تُعرج، ولا تبقي واسعة أوي تخليك تلؤ
  • العدالة ليها رجلان تنصف المظلوم وتعاقب الظالم، أنتم عايزين عدالة برجل واحدة بس

أهم أعمال عادل إمام

الإمام الأسطوري هو أكبر ممثل في مصر لأكثر من أربعة عقود من شباك التذاكر والمسلسلات ما جعل نجمته في المسرح هو دوره الخالد في مسرحية "مدرسة المشاغبين" بهجت الأباصيري، هذا الطالب الفاشل والذي كان القائد على أصدقائه الفاشلين الآخرين.

أدى عددًا من الأدوار الناجحة في مسرحيات مثل شاهد مشافش حاجة، الواد سيد الشغال، الزعيم وبودي جارد.

تشمل مجموعته السينمائية عددًا من الأفلام مثل الأفوكاتو، الإرهاب والكباب، بخيت وعديلة، أمير الظلام، عريس من جهة أمنية، السفارة في العمارة، الزهايمر، بوبوس وغيرهم.

كان أول ظهوره التلفزيوني عام 1978 من خلال "أحلام الفتى الطائر" ثم "دموع في عيون وقحة" عام 1980.

بعد فترة توقف طويلة عاد إلى الدراما التليفزيونية في عام 2012 من خلال "فرقة ناجي عطا الله" واستمر في حضوره السنوي في ماراثون رمضان كل عام من خلال عدد من المسلسلات الناجحة مثل العراف، صاحب السعادة، عفاريت عدلي علام، عوالم خفية 2018.

تكريم عادل إمام

حصل الإمام على سبع جوائز من بينها جائزتان من مهرجان القاهرة القومي للسينما المصرية لأفضل ممثل عن أدواره في فيلم "الإرهابي" "عمارة يعقوبيان"

حصل فيلم عمارة يعقوبيان أيضًا على جائزة لجنة التحكيم الدولية في مهرجان ساو باولو السينمائي الدولي وتقدير خاص للممثل في فيلم روائي من مهرجان تريبيكا السينمائي.

منحه مهرجان دبي السينمائي الدولي مرتين جائزة Lifetime Achievement في عامي 2005 و 2008.

حصل إمام أيضًا على النجمة الذهبية في عام 2014 في مهرجان مراكش السينمائي الدولي والتانيت الذهبي في عام 2016 في مهرجان قرطاج السينمائي وجائزة الإنجاز الوظيفي من الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي.

على الرغم من كونه أهم ممثل كوميدي في تاريخ السينما المصرية ، فقد قدم لاحقًا أعمالًا درامية جادة مع الحفاظ على أسلوبه الكوميدي، مما يعكس صراع المواطنين العاديين مع الضغوط الاجتماعية أو السياسية القوية.

عادل إمام بكل ما تحمله الكلمة من معنى هو ممثل فني لا يتكرر ليس فقط على رأس الهرم الفني بل احتل المرتبة الأولى في قلوب الملايين من معجبيه في مصر والعالم أجمع.

في عام 2019 وتحت شعار "احتفالاً بعيد ميلاد عادل إمام" ، وقع المدير التنفيذي لشركة يونايتد ميديا ​​سيرفيسز تامر مرسي عقداً مع النجم المصري الضخم لإنتاج مسلسل "فالانتينو" والذي تم عرضه على قناة DMC.
جسد إمام في المسلسل دور صاحبة مدرسة دولية اسمها نور محمد أحمد فالانتينو وهي متزوجة من زوجة قاتمة تدعى عفاف (دلال عبد العزيز) الأمر الذي دفعه إلى الوقوع في حب امرأة أخرى اسمها نورا (داليا البحيري).

شائعات في حياة عادل إمام

في نوفمبر 2019 نشر المخرج المصري رامي إمام مقطع فيديو على حسابه على Instagram لوالده من وراء كواليس مسلسل "فالنتينو".

وأظهر الفيديو النجم المخضرم وهو يستعرض بعض مشاهد دوره في المسلسل وهو يدخن سيجارة، كان هذا أول فيديو لإمام بعد شائعات مرضه ووفاته تم تصويره لدحض هذه المزاعم الخاطئة. علق رامي على الفيديو "انظر من بجانبي الآن".

وتم عرض مسرحية بودي جارد لإمام مؤخرًا للمرة الأولى على منصة شاهد، لعب عادل إمام بطولة مسرحية "بودي جارد" بجانب النجوم شيرين سيف النصر وعزت أبو عوف وسعيد عبد الغني ورضا حامد وأحمد التهامي وغيرهم والمسرحية من إخراج رامي إمام.

إمام هو الممثل الوحيد في تاريخ الفن المصري الذي ظل رقم واحد طوال هذه السنوات ونجح في رسم الابتسامة على وجوهنا وجعلنا نضحك من أعماق قلوبنا لسنوات وسنوات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه