;

الساحر الزجاجي.. مسؤول بالهلال: لهذا السبب التعاقد مع نيمار مغامرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 أغسطس 2023
الساحر الزجاجي.. مسؤول بالهلال: لهذا السبب التعاقد مع نيمار مغامرة

أقر رئيس الجهاز الطبي لنادي الهلال السعودي، جوانجو خيمينيز، بوجود جزء من المخاطرة في صفقة تعاقد النادي مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، قياسا إلى الإصابات المتعددة التي عانى منها النجم البرازيلي خلال السنوات الماضية.

وقال خيمينيز، في تصريحات نقلتها إذاعة "كادينا سير" الإسبانية إن "فحوصات نيمار الطبية تؤكد أنه بخير. عرضنا سجل إصاباته على النادي وهناك إصابات كثيرة تثير بعض الشكوك لكننا قررنا المخاطرة".

ويلقب نيمار بـ"الساحر الزجاجي"، نظرا لمهاراته الفنية الكبيرة، وإصاباته الكثيرة أيضا، لا سيما على مستوى الكاحل.

سجل إصابات نيمار

وغاب نيمار عن الملاعب 4 أشهر بين فبراير ويونيو من العام الجاري بسبب إصابة قوية في الكاحل بالإضافة لإصابات متعددة أغلبها في الكاحل، وغاب بسبب إحداها شهران بين نوفمبر 2021 وفبراير 2022.

وبدأت معاناة البرازيلي مع الإصابات في مباراة برشلونة وخيتافي، حيث تعرّض نيمار لإصابة في كاحل القدم اليمنى تسببت في غيابه 10 مباريات خلال الفترة من 16 يناير إلى 17 فبراير 2014.

أما مع فريق العاصمة الفرنسية، فقد أصيب نيمار في الكاحل 4 مرات، أولها كان الأكثر قوة، حيث تعرّض لكسر في مشط القدم والتواء في الكاحل خلال مباراة فريقه مع أولمبيك مارسيليا، ليغيب عن 16 مباراة خلال الفترة من 26 فبراير إلى 27 مايو 2018، كما جعلته هذه الإصابة يغيب عن مواجهة الإياب مع ريال مدريد الإسباني في دوري الأبطال، ما تسبب في خروج فريقه من الدور السادس عشر.

وعادت الإصابة لتعاود ساحر السامبا يوم 7 يونيو عام 2019، خلال مباراة ودية بين منتخبي البرازيل وقطر، لتتسبب في غيابه عن الملاعب حتى 9 أغسطس، ويحرم من المشاركة في بطولة مهمة مع البرازيل وهي كوبا أميركا 2019 الذي توج بها بقية زملائه.

وتعرّض نيمار للإصابة لرابع مرة في الكاحل، بعد تدخّل عنيف في مباراة أولمبيك ليون، تسبب في غيابه 5 مباريات خلال الفترة من 14 ديسمبر 2020 إلى 10 يناير 2021


.

ويعاني النجم السابق لبرشلونة من سوء الحظ في بطولة العالم أيضا، حيث إنه في مونديال 2014 على أرض البرازيل، تعرّض لإصابة قوية في الظهر خلال لقاء الدور ربع النهائي أمام كولومبيا، ما حرمه من التواجد مع منتخب بلاده في الدور نصف النهائي الذي تلقّى فيه هزيمة مذلة على يد ألمانيا بنتيجة 1-7، وقد أثبتت الكشوفات الطبية أن تدخّل خوان كامليو زونيغا عليه بركبته، تسبب له في كسر على مستوى العمود الفقري.

وأصيب نيمار مرة أخرى في مونديال قطر الأخير في المباراة الأولى أمام صربيا، جعلته يغيب عن جانب مهم من البطولة الأعظم في الكون، قبل الخروج على يد منتخب كرواتيا.

الساحر الزجاجي.. مسؤول بالهلال: لهذا السبب التعاقد مع نيمار مغامرة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه