;

جوجل تفصل 28 موظفا احتجوا على تعاقدها مع إسرائيل

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أبريل 2024
جوجل تفصل 28 موظفا احتجوا على تعاقدها مع إسرائيل

أعلنت شركة غوغل، اليوم الخميس إنهاء عقود عمل 28 موظفًا بعد مشاركة بعض الموظفين في احتجاجات ضد عقدها مع الحكومة الإسرائيلية في مجال الحوسبة السحابية.

وقالت وحدة ألفابت إن عددًا قليلاً من الموظفين المحتجين دخلوا وقاطعوا العمل في بعض مواقع العمل غير المحددة، وفقًا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقالت الشركة في بيان: "منع العمالة الأخرى من العمل ومنعهم من الوصول إلى منشآتنا جزء واضح من سياساتنا، وهو سلوك غير مقبول تمامًا".

وأضافت غوغل أنها أنهت التحقيقات الفردية، مما أسفر عن إنهاء عقود عمل 28 موظفًا، وستستمر في التحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة حسب الحاجة.

توجه عمال غوغل المتحالفون مع حملة "لا تقنية للفصل العنصري" في بيان على منصة ميديوم إلى أن فصل الموظفين الذي قامت به جوجل يشكل "تصعيدًا واضحًا للانتقام"، وقالوا إن بعض الموظفين الذين لم يشاركوا مباشرة في احتجاجات الثلاثاء كانوا أيضًا من بين أولئك الذين فصلتهم جوجل.

وأضاف البيان: "يحق لعمال جوجل الاحتجاج بسلام بشأن شروط وظروف عملنا".

تقول الفصيل المحتج إن مشروع نيمبوس، الذي منحت غوغل وشركة أمازون نحو 1.2 مليار دولار عقدًا لتوفير خدمات سحابية للحكومة الإسرائيلية في عام 2021، يدعم تطوير أدوات عسكرية من قبل الحكومة الإسرائيلية.

وفي بيانها، أكدت غوغل أن عقد نيمبوس "ليس موجهًا لعبء عمل محساس للغاية أو مصنف أو يتعلق بأعباء عمل عسكرية ذات صلة بالأسلحة أو الخدمات الاستخبارية".

الاحتجاجات في غوغل ليست جديدة. في عام 2018، نجح العمال في دفع الشركة لتعليق عقد مع الجيش الأمريكي، مشروع مافن، الذي كان يهدف إلى تحليل صور الطائرات بدون طيار بحثًا عن تطبيقات محتملة في الحروب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه